قاد الأوروغواياني إدينسون كافاني والحارس سرخيو روميرو فريقهما بوكا جونيورز للتأهل إلى نهائي كأس ليبرتادوريس 2023 بعد الفوز على بالميراس البرازيلي 2-4 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي لإياب نصف النهائي بالتعادل 1-1.

وبتأهله للمنافسة على الفوز بسابع كأس ليبرتادوريس في تاريخه، يواجه بوكا فريق فلومينينزي البرازيلي في النهائي المقرر في الرابع من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في ملعب ماراكانا العريق في ريو دي جانيرو.


أقيم لقاء الإياب بين بالميراس وبوكا في معقل الفريق البرازيلي ملعب أليانز بارك في ساو باولو وكانت قبله الكفة متعادلة بعد انتهاء مباراة الذهاب الأسبوع الماضي في الأرجنتين بالتعادل السلبي.
تقدم كافاني لبوكا في الدقيقة 23 وظل الفريق الأرجنتيني متقدماً في النتيجة حتى بعد أن لعب منقوصاً لطرد ماركوس روخو (ق66) بسبب حصوله على إنذارين.
وفي الدقيقة 73 من عمر اللقاء أدرك بالميراس التعادل بهدف من توقيع الأوروغواياني خواكين بيكيريز.
وبفضل تألق الحارس سرخيو روميرو وتصديه للعديد من هجمات بالميراس، ظل بوكا صامداً حتى انتهاء الوقت الأصلي للمباراة ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي حسمها الفريق الأرجنتيني 2-4 ليتأهل لنهائي ليبرتادوريس للمرة الـ12 في تاريخه.
ويسعى بوكا للفوز باللقب السابع في تاريخه ليعادل مواطنه إندبنديينتي الأكثر تتويجا باللقب.
وكان بوكا قد فاز بالبطولة أعوام 1977 و1978 و2000 و2001 و2003 و2007 بينما خسر نهائي أعوام 1963 و1979 و2004 و2012 و2018.
ويواجه بوكا في النهائي فلومينينزي البرازيلي الذي أطاح في نصف النهائي بمواطنه إنترناسيونال .
ويخوض فلومينينزي نهائي ليبرتادوريس للمرة الثانية في تاريخه وسيسعى للفوز بلقبه الأول بعدما خسر نهائي عام 2008 أمام ليجا دي كيتو الإكوادوري.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إدينسون كافاني كأس ليبرتادوريس فی تاریخه

إقرأ أيضاً:

الأهلي يحتفي بذكرى رأسية «عبد المنعم» التي قادت الأحمر للنجمة الإفريقية رقم 11

تحل اليوم ذكرى تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، على حساب نادي الوداد البيضاوي المغربي.

الأهلي كان قد توج باللقب الثاني عشر في تاريخه قبل أسبوعين عندما تمكن من التفوق على الترجي الرياضي التونسي بنتيجة هدف في مجموع لقائي الذهاب والإياب بالمباراة النهائية.

الأهلي بطلا لدوري الأبطال

وقبل 365 يوما، وفي ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، تمكن الأهلي من خطف لقب دوري الأبطال من قلب المغرب.

الأهلي بطلا لدوري الأبطال

وفي في مثل هذا اليوم، توج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه على حساب الوداد المغربي في أرضه ووسط جماهيره.

الأهلي بطلا لدوري الأبطال

بعد أن تفوق الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، بهدفين مقابل هدف على ملعب القاهرة الدولي عن طريق كل من بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا، تعادل الإياب بهدف لمثله.

واستقبل الأهلي هدفا في الإياب كان كفيلا بتتويج الوداد باللقب، إلا أن هدف محمد عبد المنعم برأسية رائعة في الدقائق الأخيرة منح المارد الأحمر البطولة الحادية عشرة في تاريخه.

مقالات مشابهة

  • هل يشترط أن تكون الإقامة سارية عند إصدار الخروج النهائي؟.. الجوازات تجيب
  • لورينسي «الناجح الوحيد» في خورفكان
  • الرياضي بيروت الى نصف نهائي بطولة النوادي الآسيوية
  • الأهلي يحتفي بذكرى رأسية «عبد المنعم» التي قادت الأحمر للنجمة الإفريقية رقم 11
  • مختص:على الحاج الاحتفاظ بورقة تضمن تاريخه المرضي بشكل مختصر.. فيديو
  • "بعد كارثة نهائي كأس الملك".. الهلال يحسم مصير علي البليهي
  • موسم السلة ينطلق 15 سبتمبر بكأس نائب رئيس الدولة
  • النصر يستهدف التعاقد مع بيريرا
  • ألكاراز بطلاً لـ رولان جاروس 2024 للمرة الأولى في تاريخه
  • مانشستر يونايتد يفتح باب الرحيل أمام سانشو