سرايا - تنازل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن الدعوى التي رفعها ضد محاميه السابق مايكل كوهين، والذي أصبح شاهد إثبات في القضية التي سيحاكم في إطارها أمام قضاء ولاية نيويورك في 2024.
وتقدم دونالد ترامب بشكوى في أبريل (نيسان) أمام محكمة فدرالية في فلوريدا (جنوب شرق) ضد المحامي، بتهمة انتهاك السرية المهنية وعقد السرية المبرم بينهما، مطالباً بتعويضات قدرها 500 مليون دولار.


لكن في وثيقة قضائية قدمها مساء، الخميس، أمام هذه المحكمة، أعلن أنه يسحب شكواه طوعاً من دون أي تفسير.
وقالت محامية كوهين دانيا بيري: "بدلاً من الاضطرار إلى الإدلاء بشهادته أمامي، الإثنين، تخلى دونالد ترامب طوعاً عن دعواه القضائية للحصول على تعويض قدره 500 مليون دولار من موكلنا مايكل كوهين".
وقال مايكل كوهين: "إن تنازل ترامب الجبان يمثل نهاية محاولته الأخيرة لإقناعي بعدم تقديم شهادة صادقة ضده".
قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016، كان كوهين دفع 130 ألف دولار من أمواله لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز، لكي لا تكشف علاقتها الجنسية التي قالت إنها أقامتها مع ترامب في عام 2016، وبعد أن كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" هذه الصفقة في يناير (كانون الثاني)2018، تستر المحامي على الرئيس وأكد أنه لم يتلق أي أموال من ترامب.
لكن المقال أثار اهتمام القضاء وبعد أ ن ضيق المحققون الذين اكتشفوا الاحتيال الضريبي في حساباته، انقلب مايكل كوهين ضد دونالد ترامب معترفاً بتلقيه 11 شيكاً لتغطية النفقات التي تلقتها نجمة الأفلام الإباحية.
لكن تم تسجيل هذه الأموال على أنها "أتعاب قانونية" في حسابات منظمة ترامب، ما أدى إلى توجيه تهمة "التزوير المحاسبي" لترامب من قبل قضاء ولاية نيويورك، ومن المقرر إجراء المحاكمة في نهاية مارس (آذار) 2024.
ستبدأ محاكمته أمام محكمة فدرالية في واشنطن لمحاولاته غير القانونية المزعومة لإلغاء نتائج انتخابات 2020، في الرابع من مارس (آذار) المقبل.
ومن المقرر أيضاً أن يحاكم في مايو (أيار) أمام محكمة في فلوريدا لإهماله في التعامل مع وثائق سرية بعد مغادرته البيت الأبيض، وفي موعد لم يحدد بعد من قبل قضاء ولاية جورجيا بسبب سلوكه خلال انتخابات عام 2020.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

مدرب الأهلي السابق: تعادل مصر أمام غينيا بيساو جيد والمفروض نفكر هنعمل ايه في كأس العالم

 


أكد محمد يوسف المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، أن نتيجة تعادل منتخب مصر ضد غينيا بيساو، جيدة في ظل التأخر في بداية المباراة بهدف، والتعادل أحسن من الخسارة.

وتابع يوسف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "كنا قادرين على تحقيق الفوز خاصةً أن المنافس متواضع".

وأضاف محمد يوسف: "غياب التركيز وراء التباين في الأداء، بالإضافة إلى عامل الجو والملعب سبب في الاهتزاز ببداية المباراة، فضلًا عن الاستهتار بالمنافس".

ضياء السيد: تصريحات حسام حسن أثارت حالة من الجدل.. وأمامه وقتًا طويلًا للاستعداد للمرحلة المقبلة أيمن يونس: لست راضيا عن تعادل مصر أمام غينيا بيساو.. وناصر ماهر شخصية لاعب دولي

واستطرد: "على منتخب مصر باسمه وتاريخه عليه أن يحسم المجموعة مبكرًا، خاصةً أن المنافسين في المجموعة ليست بحجم الفراعنة، والمفروض نفكر هنعمل اي في كأس العالم مش ازاي نوصل كأس العالم".

وأردف محمد يوسف: "الهدف الذي تلقاه منتخب مصر جاء يتحمل مسؤوليته رامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم، ولكن الهدف ليس ملعوب".

واختتم: "لا اعلم كواليس ما حدث بين محمد صلاح وحسام حسن، ولكن من الوارد أن يكون حسام حسن غير رأيه في آخر لحظة، وفضل استكمال اللاعب للمباراة".

مقالات مشابهة

  • 15 ولاية ومقاطعة أمريكية تنضم لدعوى ضد عملاق الهواتف أبل لهذا السبب
  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد شركة أوبن إيه آي
  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • مدرب الأهلي السابق: تعادل مصر أمام غينيا بيساو جيد والمفروض نفكر هنعمل ايه في كأس العالم
  • نجم الأهلي السابق: منتخب مصر قدم أداء غير طبيعيا أمام غينيا بيساو
  • جهاد جريشة يوضح.. هل استحق منتخب مصر ركلة جزاء أمام غينيا بيساو
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • طارق السيد: أشرف بن شرقى لازم يتنازل للعودة إلى الزمالك
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • حسام البدري يكشف تشكيل المنتخب الأمثل لمواجهة غينيا بيساو