قدم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، التهنئة إلى المستشار عمر مروان وزير العدل، بمناسبة عيد القضاء وبداية العام القضائي الجديد، معربًا عن تقديره البالغ لتفانى القضاة في أداء رسالتهم.

جاء ذلك خلال لقاءه مع وزير العدل على هامش زيارته لمحكمة استئناف الإسكندرية.

وأثنى المحافظ على دور رجال القضاء وأسهاماتهم فى دفع عجلة التنمية الشاملة وخدمة المجتمع، مشيدًا بالتعاون المثمر بين محاكم الإسكندرية وكافة الأجهزة التنفيذية، لافتاً إلى أن محاكم الإسكندرية شهدت تطورا كبيرا في ظل تطبيق استراتيجية وزارة العدل الرامية إلي تطوير المنظومة القضائية.

ووجه المحافظ الشكر إلى وزارة العدل على الجهود المبذول لرفع كفاءة وتطوير المحاكم، والتي تأتي في ضوء رؤية الدولة للتنمية المستدامة، وتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية برفع كفاءة المحاكم على مستوى الجمهورية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار عمر مروان وزير محكمة استئناف الاسكندرية محمد الشريف محافظ الإسكندرية الرئيس عبد الفتاح السيسي القضاة وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين ووفدًا من مقاطعة شنغهاي الصينية

استقبل اليوم الأحد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمكتبه يانج يي قنصل عام الصين بالإسكندرية بصحبه وفد من مقاطعة شنغهاي الصينية وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين المدينتين.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد على أرض  الإسكندرية مشيدًا بالعلاقات المصرية الصينية خاصة بعد زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للصين والبيان المشترك بين الرئيسان المصري والصيني لإعلان هذا العام هو عام الشراكة المصرية الصينية.

وأضاف المحافظ أنه قام بزيارة الصين منذ فترة قصيرة في زيارة منفصلة عن الزيارة الرئاسية زار فيها العديد من الشركات والمصانع وكان سعيدا بالتطور التكنولوجي الهائل الذي شاهده.

وشكر رئيس الوفد الصيني المحافظ على حسن الاستقبال وأضاف أن الغرض من الزيارة هو تعزيز العلاقات بين البلدين وذلك لمواجهة التحديات العالمية المستمرة والمستحدثة.

وأشار أن هناك هدفًا آخر من الزيارة وهو الاستفادة من خبرات مصر بوجهه عام والإسكندرية بوجهه خاص في مجال المحافظة على التراث نظرًا لما تحتويه هذه المدينة العريقة على آثار من كافة العصور.

وذكر أن هناك اتفاقية تؤامة بين الإسكندرية وشنغهاي منذ عام ١٩٩٢.

وأكد المحافظ على ما ذكره رئيس الوفد الصيني حيث إن الإسكندرية هي أقدم سكندريات العالم وتحتوي على العديد من الآثار مما جعل هناك صعوبة في حفر أنفاق تحت الأرض ولذلك تم دراسة عمل قطارات معلقة في الإسكندرية.

وأضاف أن لا بد من تحديث وتفعيل الاتفاقيات بين الإسكندرية وشنغهاي لتتناسب مع التطورات والتحديات الحديثة بما يخدم المدينتين.

inbound887216509078197395 inbound465239624642588574 inbound3338232245787529148 inbound1311952961161001668 inbound3154578262953123768

مقالات مشابهة

  • محافظ الوادي الجديد يرفع حالة الطوارئ بكافة مرافق الخدمات بمناسبة عيد الأضحى
  • المستشار الياسين: الدولة لا تتوانى في توفير سبل الراحة لرجال القضاء
  • 10 صور ترصد استطلاع محافظ الجيزة أراء المواطنين بالتخطيط المروري لمحور المريوطية فيصل
  • محافظ الجيزة يتعرف علي آراء المواطنين في التخطيط المرورى الجديد لمحور المريوطية فيصل
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباجور
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين ووفدًا من مقاطعة شنغهاي الصينية
  • وزير العد ل يحيل موظفي مديرية تنفيذ النجف المتورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال تطوير الطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير
  • ‎وزير العدل يوجه بإحالة موظفين متورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء
  • وزير العدل يوجه بإحالة موظفي مديرية تنفيذ النجف المتورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء