تناول مزيج العسل مع الليمون على الريق يمكن أن يحدث عدة تأثيرات إيجابية على جسمك، وإليك بعض المؤثرات الرئيسية وفقا لما نشره موقع هيلثي. 

1. تحسين هضم الطعام: الليمون يحتوي على حمض الستريك الذي يساعد في تحسين عملية الهضم. يعتبر تناول الليمون على الريق مع العسل طريقة رائعة لتحفيز عملية الهضم وتعزيز إفراز الأنزيمات الهاضمة.

2. تعزيز مناعة الجسم: الليمون غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، في حين أن العسل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات. تناول مزيج العسل مع الليمون على الريق يمكن أن يعزز مناعة جسمك ويساعد في مكافحة الأمراض.

3. ترطيب الجسم: تناول مزيج العسل مع الليمون على الريق يساعد في ترطيب الجسم وتجديد السوائل التي فقدتها خلال الليل. هذا يمكن أن يساعد في منع الجفاف وتعزيز صحة الجلد ووظائف الأعضاء.

4. تحسين وظائف الكبد: يعتبر مزيج العسل مع الليمون منشطًا طبيعيًا لوظائف الكبد. يعتبر الليمون منشطًا لإنتاج الصفراء في الكبد، في حين أن العسل يساعد في تنقية وتطهير الكبد من السموم.

5. تحسين الهضمة وتخفيف الإمساك: مزيج العسل مع الليمون على الريق يمكن أن يساعد في تحسين حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك. الليمون يحتوي على الألياف التي تعزز حركة الأمعاء، بينما يحتوي العسل على خصائص ملينة طبيعية.

ومع ذلك، يجب أن تعرف أن استجابة الجسم لمزيج العسل مع الليمون قد تختلف من شخص لآخر. إذا كانت لديك أي حساسية أو قلقا بشأن تأثيره على صحتك؛ فمن الأفضل استشارة الطبيب قبل بدء أي نظام غذائي جديد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجفاف العسل بالليمون تحسين الهضم ترطيب الجسم ليمون عملية الهضم فيتامين C فيتامين یساعد فی یمکن أن

إقرأ أيضاً:

النوم يساعد في تحسين الصحة بشكل عام

تشير الدراسات العلمية إلى أن الحصول على قسط كافٍ من النوم يسهم في تحسين الصحة العامة، نظراً لأهمية الوظائف الحيوية التي يقوم بها الجسم أثناء النوم.

ومع ذلك، كشفت دراسة حديثة أُجريت في الولايات المتحدة عن فائدة جديدة للنوم تتعلق بالصحة النفسية. فقد أظهرت الدراسة أن النوم الجيد يقلل من شعور الإنسان بالوحدة، خاصة بين البالغين الأصغر سناً.

وشملت الدراسة، التي نُشرت على الموقع الإلكتروني “هيلث داي” المتخصص في الأبحاث الصحية، أكثر من 2000 متطوع شاركوا في استبيان واستطلاع لقياس مدى شعورهم بالوحدة.

وأظهرت النتائج أن النوم الجيد يرتبط بتراجع ملحوظ في الشعور بالوحدة بشكل عام، وكذلك في الوحدة الانفعالية والاجتماعية بين مختلف الفئات العمرية، مع تزايد الاستفادة لدى البالغين الأصغر سنا، حيث تتراجع لديهم درجة الوحدة الانفعالية بشكل كبير في حالة حصولهم على قسط واف من النوم.

ويصف الخبراء الوحدة الانفعالية باعتبارها الشعور بالخواء النفسي الناجم عن تراجع الصلات المقربة مع الآخرين.

وأكد فريق الدراسة أن الوحدة بشكل عام هي أزمة انسانية عامة، وأن هذه النتائج تسلط الضوء على اهمية الحصول على قسط واف من النوم في إطار أي خطة علاجية للتخلص من هذه المشكلة النفسية.

وتنصح الأكاديمية الأمريكية لطب النوم بضرورة أن يحصل البالغون على سبع ساعات نوم على الأقل ليلا بشكل منتظم للحفاظ على الصحة.

جريدة الرياض

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث عند تناول اللحمة يوميا في العيد؟.. تحذير لهذه الفئة
  • طريقة عمل سلطة الزبادي لسفرة العيد| تساعد على الهضم
  • لسفرة عيد الأضحى.. طريقة عمل سلطة الفتوش
  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز في الصباح؟
  • ماذا يحدث عن تناول مشروبات ساخنة في الطقس الحار؟.. مشكلات صحية
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • ماذا يحصل لجسمك عند تناول نصف كوب من الشوفان؟
  • ماذا يحدث للجسم إذا تناولت الكركم بكثرة ؟
  • النوم يساعد في تحسين الصحة بشكل عام