كشفت نقابة المرشدين السياحيين، عن أن أحد ضحايا حادث استهداف فوج سياحي إسرائيلي في منطقة عمود السواري في الإسكندرية، هو المرشد السياحي سيد كامل الخوالقة، وكان مرافقًا للفوج حال وقوع الحادث.

ونعت نقابة المرشدين السياحيين في الأقصر، المرشد السياحي الراحل، والذي كان مرافقًا للفوج السياحي الإسرائيلي في منطقة عمود السواري الأثرية، وكان عدد الفوج 8 أفراد؛ حيث بادر شرطيًا الفوج بإطلاق وابلًا من الرصاصات، مما أودى بحياة اثنين من السائحين والمرشد السياحي، وأُصيب آخر.

 

وألقت الأجهزة الأمنية، القبض على مطلق النار، وتم اقتياده إلى قسم الشرطة لبدء التحقيق معه؛ حيث تلقّت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الإسكندرية  بلاغًا يفيد بقيام شخص بإطلاق النيران على وفد سياحى يستقل أتوبيس أثناء تواجده فى المحافظة اليوم الأحد.

وعلى الفور دفعت قوات الشرطة بمجموعات قتالية إلى مكان البلاغ فيما انتقل مدير أمن الإسكندرية والقيادات الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتم فرض كردون أمنى فى محيط الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها. 

فيما صرّح مصدر أمني  بتاريخ اليوم ٨8 أكتوبر، بأنه أثناء تواجد أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية بمزار عمود السواري بمنطقة المنشية بالإسكندرية، قام أحد أفراد الشرطة المعينين بخدمة تأمين المنطقة، بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الشخصي بشكل عشوائي، مما أسفر عن وفاة إثنين من أعضاء الفوج وأحد المصريين وإصابة آخر.

وتم على الفور القبض على فرد الشرطة، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، كما تم نقل المصاب إلى المستشفى للعلاج.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: قتلى وجرحى فى صفوف الجيش جراء حادث أمنى برفح الفلسطينية

سقط عدد من القتلى والجرحى فى صفوف الجيش جراء حادث أمنى فى رفح الفلسطينية، وهبوط مروحية إسرائيلية لإجلائهم، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حزب الله: استهداف مبانٍ عسكرية شمالي إسرائيل إسرائيل: اجتماع لمجلس الحرب اليوم دون دعوة جانتس وآيزنكوت للحضور واشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح بايدن لوقف النار بغزة


 

وفي سياق متصل، دعت الولايات المتحدة الأمريكية، مجلس الأمن الدولي، للتصويت على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، الذي أعلنه الرئيس جو بايدن الأسبوع الماضي.

 

وقال نيت إيفانز المتحدث الرسمي باسم بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، إنه إذا تم تقديم الدعم الدولي للمقترح المكون من 3 مراحل، فإن عملية وقف إطلاق النار ستتسارع، ومع تحقيقه فإنه سيتم إطلاق سراح الأسرى وستنسحب إسرائيل من المناطق المدنية بغزة وفق شروط الاتفاق، وفقاً لما نقلته وكالة "الأناضول" للأنباء.

وأضاف: "إسرائيل قبلت بالفعل هذا الاتفاق، والآن لدى مجلس الأمن الفرصة للتحدث بصوت واحد ودعوة حماس إلى قبول الاتفاق".

ونهاية مايو الماضي، تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تقديم إسرائيل مقترحا من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة، وتبادل الأسرى، وإعادة إعمار القطاع.

وأعلنت حركة حماس وبقية الفصائل، في ذلك الشهر، موافقتها على مقترح مصري قطري لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، لكن إسرائيل رفضته، بزعم أنه لا يلبي شروطها.

وتتهم الفصائل الفلسطينية إسرائيل والولايات المتحدة بعدم الرغبة حقا في إنهاء الحرب، والسعي عبر المفاوضات إلى كسب الوقت، على أمل أن تحقق تل أبيب مكاسب.

حزب الله يعلن استهداف مبانٍ عسكرية شمالي إسرائيل

أعلن حزب الله، اليوم الاثنين، استهداف مبانٍ عسكرية شمالي إسرائيل، في حين تعرضت مناطق جنوبي لبنان لقصف متقطع.

وقال حزب الله، في بيانين حصلت وكالة "الأناضول" للأنباء على نسخة منهما، إن عناصره استهدفت "مبنى يستخدمه جنود العدو (إسرائيل) في مستعمرة يرؤون (شمالي إسرائيل) بالأسلحة ‏المناسبة، وأوقعوا من بداخله بين قتيل وجريح".

كما قصفت عناصره "مبنيين يتمركز فيهما جنود العدو في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة، وأصابوهما إصابة مباشرة، وأوقعوا الجنود بين قتيل وجريح"، وفق حزب الله، مشددا على أن العمليتين تمثلان "ردا على اعتداءات العدو ‏على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصا بلدتي حولا وشبعا".

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أنه "تم إطلاق 6 صواريخ مضادة للدبابات من لبنان باتجاه بلدات الجليل الأعلى" القريبة من الحدود اللبنانية، مضيفة: "اندلعت حرائق في مواقع عدة، وظهرت أضرار في منزل بكيبوتس (مستوطنة) منارة، ولم يُبلغ عن إصابات".

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري عن مسؤول إسرائيلي: إسرائيل تلقت رد "حماس" على صفقة الأسرى والحركة رفضت خطوطها العريضة
  • أحمد الشحي.. من شغفٍ بالرحلات البحرية إلى استثمار سياحي في مسندم
  • مسؤول إسرائيلي: "مقترح غزة" يمكّن إسرائيل من تحقيق أهدافها
  • مباشر. حرب غزة في يومها الـ249| بعد تبني مجلس الأمن لقرار وقف إطلاق النار.. قصف إسرائيلي مستمر على القطاع
  • أول رد إسرائيلي على تبني مجلس الأمن مشروع قرار أمريكي بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • صحة الإسكندرية بخير
  • إسرائيل: قتلى وجرحى فى صفوف الجيش جراء حادث أمنى برفح الفلسطينية
  • بسبب التشفيط.. إشكال يتطور إلى إطلاق نار في المنية
  • غزة خلال 24 ساعة.. انتحار جندي إسرائيلي وتهديد مباحثات وقف إطلاق النار
  • «القاهرة الإخبارية»: إعلام إسرائيلي يعلن تبادل إطلاق النار بكثافة في الشمال