تعقد محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الاثنين، محاكمة متهم شرع في قتل طالب عمدا بالعياط.

كانت النيابة العامة أحالت المتهم "امام سالم" 21 سنة لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليه تهمه الشروع في قتل شخص وذلك علي خلفية التحقيقات في  القضية رقم ٨٣٠ لسنة ٢٠٢٢ جنايات العياط والمقيدة برقم ١٦٤٥ لسنة ۲۰۲۲ كلي جنوب الجيزة.

كشفت التحقيقات أن المتهم شرع في قتل المجني عليه "مصطفى رمضان عبد الرازق" - عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحه لخلاف استمر بينهما، وما إن ظفر به حتى انهال عليه طعنا بالسلاح الأبيض (مطواة) قاصدا من ذلك قتله فأحدث ما ألم به من إصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، إلا أنه قد خاب اثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج وتجمع الأهالي وهروبه خشية من ضبطه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجهت إليه تهمه أحرز سلاح أبيض (مطواة) دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

قال المجني عليه "مصطفي" مرحبا 18 سنة أمام النيابة العامة: بإنه ابان انعقاد مباراة بين فريقين مثل احدهما احتدمت مشادة كلامية بين فريقه والخصم على اثرها قام المتهم بإشهار سلاحا أبيض "مطواه " وكاله ضربة قاتلة سكنت بطنه.

وأكد شاهد عيان آخر: بإنه آبان مشاهدة مباراة كرة قدم احتدم النقاش بين كلا الفريقين وفى خضمه استل المتهم سلاحا أبيض "مطواة" واغار على المجنى عليه بطعنة قاتله ببطنه، واصاب المجنى عليه بكتفه قاصدا من ذلك قتله فاحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية الا إنه خاب إثر جرمه لتدارك المجنى عليه بالعلاج.

أكد مجري التحريات، بأن تحرياته السرية دلته على صحة الواقعة، مضيفا بأنه على أثر انعقاد مباراة كرة قدم بين فريقين احتدمت مشادة كلامية لحظية بين كلا الطرفين، شن على اثرها المتهم سلاحه الابيض " مطواه " طعن المجنى عليه طعنتين مستهلها طعنة قاتلة بالبطن ومنتهاها طعنة بالكتف فاحدث به الاصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية قاصدا من تلك الطعنات ازهاق روح المجنى عليه الا إنه خاب اثر جريمته لمداركة المجنى عليه بالعلاج.






 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات جنوب الجيزة شرع في قتل النيابة العامة العياط المجنى علیه فی قتل

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة عاطل متهم بالشروع في قتل زوجته أمام أطفالها بالهرم

 تنظر محكمة الجيزة، اليوم الثلاثاء، محاكمة عاطل متهم بالتعدي على زوجته، والشروع في قتلها أمام أطفالها بالهرم.

اليوم .. محاكمة عاطل متهم بالشروع في قتل  زوجته أمام أطفالها بالهرم.

بداية الواقعة، بتلقي قسم الهرم بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا من مستشفى القصر العيني باستقبالهم سيدة مُصابة بعدة طعنات في الجسد إثر ادعاء مشاجرة.

قوة أمنية ترأسها رئيس مباحث القسم انتقلت إلى محل البلاغ وبسؤال المُصابة وتدعي "هدير.م" اتهمت زوجها "أيمن" بالتعدي عليها أمام أطفالها بسكين المطبخ لرفضها إعطائه مبلغ مالي 10 جنيهات لشراء سجائر.

كشفت تحريات المباحث أن الزوج عاطل ـ ويدمن المواد المخدرة "الآيس"، وأنه يوم الواقعة نشبت بينهما مشادة كلامية تحولت إلى مشاجرة بالأيدي، أستل الزوج على إثرها سكين المطبخ، ومزق جسد زوجته أمام أطفالها وتركها غارقة في دمائها داخل مسكنهما وخرج في الشارع يردد بعلو صوته:"أنا قتلتها.. أنا قتلتها

وتكثف الأجهزة الأمنية بالجيزة، جهودها لضبط الزوج المتهم، فيما تولت النيابة المختصة التحقيق، التى أحالت القضية إلى المحكمة.

 

العثور على مواد مخدرة وأسلحة بيضاء وهواتف في حملة تفتيشية بسجن للنساء بالكويت

كما كشف تفتيش مفاجئ لسجن نسائي في الكويت عن مقتنيات "صادمة" بحوزة عدد من السجينات، بينها مواد يشتبه بكونها مخدرة.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية، إن فرق التفتيش التابعة لقوات الأمن الخاصة ضبطت مواد يشتبه بأنها مخدرة، وأسلحة بيضاء وهواتف نقالة، في حملة تفتيشية مفاجئة على عنابر سجن النساء.

وأظهر مقطع فيديو، نشرته الوزارة على منصاتها الإلكترونية، عمليات التفتيش داخل السجن بمشاركة فرق تفتيشية من الجنسين.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد من الممنوعات (هواتف نقالة - أسلاك شواحن - أسلحة بيضاء) ومواد يشتبه بأنها مخدرة، بحوزة عدد من النزيلات مخبأة بطريقة سرية.

وأضاف البيان أنه تمت إحالة المضبوطات إلى جهات الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق النزيلات.

وتشمل لائحة الممنوعات، التي يحظر دخولها مع الزائرين إلى مجمع السجون في الكويت، قائمة طويلة من المواد، بينها جميع أنواع الملابس والأدوية والأكل والمشروبات والهاتف النقال ولوازمه، والسجائر ومواد التجميل.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر
  • 2 يوليو.. محاكمة 3 أشقاء لاتهامهم بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية
  • اليوم.. محاكمة عاطل متهم بالشروع في قتل زوجته أمام أطفالها بالهرم
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قتل طفل بسوهاج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قنل طفل بسوهاج
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عملة في الفيوم لجلسة الثاني من أغسطس
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بالخارج لجلسة 12 يونيو
  • لحضور المتهم من حبسه.. تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "تظاهرات الألف مسكن"
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بالخارج
  • استكمال محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر.. بعد قليل