أعلنت الهيئة العامة للأمن الغذائي، عن صرف مستحقات الدفعة الـ «16» لمزارعي القمح المحلي.

ويشمل ذلك دفعة مستحقي العلاقة التعاقدية بين (المزارعين والشركات الزراعية)، اللذين قاموا بتوريد الكميات المخصصة لهما لهذا الموسم 1444 / 1445هـ (2023م)، وإغلاق حساباتهم عبر المنصة الإلكترونية «محصولي» على موقع الهيئة الرسمي.

ووفق الهيئة، فقد وصل صافي المبلغ المودع في حسابات المزارعين البنكية لهذه الدفعة (84,861,031) ريالًا، وذلك لكمية (45,602) طنًا، لـ (106) مزارعين، تضمنت (20) مزارعًا من أصحاب العلاقة التعاقدية مع الشركات، ليبلغ إجمالي المبلغ المصروف للمزارعين لهذا الموسم (1,670,443,751) ريالًا، وذلك لكمية (938,094) طنًا، لـ (2702) مزارعًا.

تجدر الإشارة إلى ان الهيئة بدأت تسلم القمح المحلي من المزارعين للموسم الحالي اعتبارًا من 27 شعبان 1444هـ، وبلغ صافي الكمية المستلمة من المزارعين حتى تاريخه (1,182,485) طنًا، لـ (3204) مزارعين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: القمح الأمن الغذائي

إقرأ أيضاً:

26 فعالية محلية للجودو في الموسم الجديد

تنظم لجنة الجودو المشرفة على النشاط المحلي في الاتحاد 26 فعالية في الموسم الجديد 2024 – 2025.
وتعكف اللجنة برئاسة محمد جاسم، أمين السر المساعد على الإعداد لموسم النشاط الرياضي الجديد والمقترحة إقامته بصالة الاتحاد الجديدة في منطقة بني ياس شرق بعد افتتاحها رسمياً خلال الفترة القادمة.
وتتم البرمجة القادمة مع مراعاة مختلف الفعاليات الرياضية والتوقيت الدراسي، بما يضمن الاستقرار الأكاديمي للاعبين المسجلين كافة من الطلاب والطالبات تنفيذاً لتوجيهات مجلس إدارة الاتحاد برئاسة سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، بتوفير البيئات الداعمة لعناصر اللعبة.
كما تراعي رزنامة النشاط المحلي برنامج فعاليات الاتحاد العربي والذي يتضمن العديد من البطولات على مستوى الأندية والشباب والناشئين والرواد، والمنتخبات تحت 21 سنة للرجال والسيدات والفئات العمرية، ومنتخبات الشباب والشابات والأشبال والبراعم.
وأشاد سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي بالنجاح الفني والتنظيمي والجماهيري للموسم الماضي على المستويين المحلي والدولي، وأثنى على جهود الأندية الأعضاء التي ساهمت في اتساع قاعدة اللعبة على كافة المستويات، ما ساهم في دعم المنتخبات الوطنية بنخبة من العناصر الواعدة.وام


مقالات مشابهة

  • زيادة كمية الأقماح الموردة لشون وصوامع سوهاج إلى 158 ألف طن
  • بغداد ترسل 20 مليار دينار لإقليم كوردستان مستحقات المزارعين
  • دفعة جديدة من مستحقات الحكام في 6 مناطق وموعد صرف باقي المحافظات.. فهل يصدق اتحاد الكرة الوعود؟
  • حال انتهاء العقد من منصة ايجار.. هل يتوقف دعم حساب المواطن؟
  • إدانة 10 مستثمرين بمخالفة نظام السوق المالية وإلزامهم ومستثمرة أخرى بدفع 101.7 مليون ريال
  • توريد نصف مليون طن من محصول القمح بصوامع الوادي الجديد
  • إستمرار توريد القمح واستقبال 187 ألف طن بشون وصوامع أسيوط
  • محافظ أسيوط يعلن استمرار توريد القمح واستقبال 187 ألف طن بالشون والصوامع
  • توريد 187 ألف طن من القمح بشون وصوامع أسيوط منذ بدء الموسم
  • 26 فعالية محلية للجودو في الموسم الجديد