كشفت وزارة الموارد البشرية موعد صدور أهلية الضمان الاجتماعي المطور، والذي صدر توجيه ملكي كريم بزيادة الحد الأدنى لاستحقاق الضمان الاجتماعي بنسبة 20%، وحددت وزارة الموارد البشرية موعد بدء تطبيق الزيادة الجديدة.

أهلية الضمان الاجتماعي

ووجه أحد المستفيدين سؤالا حول موعد أهلية الضمان الاجتماعي للمستفيدين بعد التسجيل، وأكدت وزارة الموارد البشرية أن يُمكن الآن معرفة ومتابعة نتيجة الأهلية عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر الرابط التالي من هنا .

وأوضحت الموارد البشرية أن نتيجة الأهلية تظهر خلال مدة أقصاها 20 يوم عمل، والتي يتم احتسابها ابتداء من تاريخ 9 ميلادي بعد تقديم الطلب.

يُمكنكم الآن معرفة ومتابعة نتيجة الأهلية عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر الرابط التالي:https://t.co/bIA7O1ot8U
علماً أن نتيجة الأهلية تظهر خلال مدة أقصاها 20 يوم عمل، والتي يتم احتسابها ابتداء من تاريخ 9 ميلادي بعد تقديم الطلب،

سُعدنا بتواصلك

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) October 10, 2023 زيادة الضمان الاجتماعي

وأعلنت وزارة الموارد البشرية أنه سيبدأ تطبيق قرار الزيادة في معاش الضمان الاجتماعي اعتباراً من الدفعة القادمة (23) بتاريخ 2023/11/01م،موضحة أنه تشمل زيادة معاش الضمان الاجتماعي جميع أفراد الأسرة المؤهلة، بما لا يتجاوز الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة المحدد بـ (5000) ريال.

ووفقا لقرارات الموارد البشرية سيكون معاش الضمان الاجتماعي للعائل بعد زيادة المعاش (1320) ريال بدلاً من (1100) وللتابع (660) ريال بدلا من (550) ريال، مشيرة إلى أنه لا تؤثر هذه الزيادة على شروط الأهلية لاستحقاق معاش الضمان الاجتماعي.

الضمان الاجتماعي

ومن المقرر أن يتم تطبيق زيادة معاش الضمان الاجتماعي لجميع المستفيدين بشكل تلقائي دون الحاجة إلى قيام المستفيد بأي إجراء، وسيبدأ احتساب المعاش وفقاً للزيادة المقررة اعتباراً من الدفعة القادمة (23) وعليه سيتم احتساب المعاش الحالي لجميع التعويضات التي تتم على الاعتراضات، والشكاوى في الدفعات السابقة.

ووفقًا لموعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور الذي حددته وزارة الموارد البشرية، فإن موعد نزول الضمان الاجتماعي هو اليوم الأول من كل شهر ميلادي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أهلية الضمان الاجتماعي الموارد البشرية معاش الضمان الاجتماعي معاش الضمان الاجتماعي معاش الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشرية نزول الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشرية أهلية الضمان الاجتماعي موعد نزول الضمان الاجتماعي زيادة الضمان الاجتماعي أهلیة الضمان الاجتماعی وزارة الموارد البشریة معاش الضمان الاجتماعی نتیجة الأهلیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد البشرية تنفذ مبادرة «نسك» لاستقبال ضيوف الرحمن

نفذت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مبادرة "نسك" لاستقبال الحجاج القادمين لأداء فريضة الحج لهذا العام 1445هـ, التي تستمر لمدة عشرة أيام بالتعاون مع الجهات الشريكة، وذلك في إطار حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء مناسكهم بيسر.

وشهدت المبادرة حضور مدير عام فرع الوزارة بمكة، وعدد من المسؤولين, وقدمت الوزارة الترحيب والدعم لضيوف الرحمن عند وصولهم، وتقديم الورود والهدايا التذكارية كونها جزءًا من هذه المبادرة.

وتهدف المبادرة إلى إبراز الجهود التي تبذلها قيادة المملكة ممثلةً بجميع القطاعات وأفراد المجتمع لخدمة ضيوف الرحمن، بدءًا من قدومهم إلى أرض المملكة واستقبالهم بالترحيب والحفاوة، ومرورًا بتوفير سبل الراحة لهم حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم بطمأنينة وسلام.

وعبر ضيوف الرحمن عن بالغ شكرهم للجهود التي تبذلها حكومة المملكة وشعبها في خدمتهم.

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • وزارة العمل تستشرف مستقبل الموارد البشرية في ظل التحولات العالمية
  • «الموارد البشرية» توضح طريقة احتساب التوطين حال الجمع بين وظيفتين بالقطاع الخاص
  • الضمان توضح حول موعد صرف الرواتب وتأجيل السلف
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحقق إنجازات نوعية في رفع كفاءة إدارة الأصول والمرافق
  • متى ينزل حساب المواطن؟.. وزارة الموارد البشرية في السعودية ترد
  • وزارة الموارد البشرية تنفذ مبادرة «نسك» لاستقبال ضيوف الرحمن
  • 200 جمعية ومؤسسة أهلية بالجيزة بالمؤتمر الأول "معا للتصدي للفساد والتوعية بمخاطره"
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان