نفذت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية "الإدارة العامة للشباب"،  لقاءً عن دور الشباب في بناء المجتمع لأسر وأبناء ذوي الهمم والقدرات الخاصة، بالنادي الاجتماعي بمركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة الرياضي.

لجان المتابعة المحلية بمديرية الشباب والرياضة بالجيزة تتابع الهيئات الشبابية في العياط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يلتقي الكيانات الشبابية لتفعيل برامجهم وأنشطتهم

أدار اللقاء علي حامد المدرب بالمشروع حيث تناول بالحديث في البداية حول ما شهدته مصر في الآونة الأخيرة، بوجود تقدما ملحوظا في مجال دعم وتمكين الأشخاص ذوي الهمم، نتيجة للإرادة السياسية الداعمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والمساندة التي سعت إلى خلق مساحة ومناخ ملائم لتضافر جهود كل شرائح المجتمع  لدعم أصحاب الهمم والقدرات الخاصة.


كما تطرق على حامد أيضا إلى العمل الشبابي الموجه لذوي الإعاقة من الشباب لدمجهم في المجتمع، وتمكينهم من الوصول لأقصى إمكاناتهم، وتبدأ أولى خطوات هذه الرحلة بحصول العاملين مع الشباب على تدريبات لزيادة وعيهم بمفهوم الإعاقة وأنواعها المختلفة، فضلا عن مفهوم التمكين الاجتماعي لذوي الإعاقة، والذي يُعَرَف بأنه “إكساب ذوي الاحتياجات الخاصة مختلف المهارات التي تؤهلهم للمشاركة الإيجابية الفاعلة في مختلف أنشطة وفعاليات الحياة، إضافة إلى تغيير ثقافة المجتمع نحو الإعاقة من ثقافة التهميش إلى ثقافة التمكين”.


كما أكد أن الأسرة أهم مؤثر في حياة طفلها العادي وتكون أكثر تأثيرًا في حياة الطفل المعاق الذي تشكل أسرته كل حياته وعالمه؛ لاعتماده على أسرته فترة طويلة قبل أن يواجه المجتمع، كما أن للأسرة دور في أن تتعرف على هوايات الطفل، وأن تنمي مهاراته وتساعده في أن يندمج في المجتمع، فنجد أنه بفضل هذا الدور ظهر منهم أبطالا في جميع المجالات الرياضية والثقافية والفنية.


يأتي تنفيذ هذا اللقاء برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، وطارق دهب مدير عام الإدارة العامة للشباب، وأمنية محمد متابع المشروع.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ذوي الاحتياجات الخاصة وزارة الشباب الشباب والرياضة مديرية الشباب والرياضة القدرات الخاصة اليوم الخميس عبد الفتاح السيسى رئيـس الجمهوريـة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

إعدام 2 طن أغذية متنوعة وعصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالدقهلية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن إدارة مراقبة الأغذية،  شنت حملات تفتيشية على 296 منشأة تبين أن 93 منها دون ترخيص تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة. 

حملات تفتيشية في الدقهلية

يأتي ذلك تحت إشراف دكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائي، و قيادة الدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي والدكتورة لبنى عابد مدير إدارة الأغذية بالمديرية . 

وكشف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن الحملات تمكنت من تحرير 256 محضرا وسحب 137 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .

وأشار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إلى إعدام 1627 كيلو من أغذية متنوعة و 502 لترا  عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

وفي سياق  متصل قام مكتب الأغذية المركزي، بضبط 36 كجم  كبده  غير محتفظة بخواصها الطبيعية و322 كجم لحوم مفرومة  بسبب عدم استيفاء الاشتراطات الصحية، وغير  مدون عليها بيانات وتم العرض على النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية .

وأكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة. 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا يتفقد مستشفي نجع حمادي للإطمئنان علي المرضي بها
  • قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال
  • على طريقتها الخاصة.. قصور الثقافة بأسيوط تحتفل بالعيد والحج
  • لقاء مع زيلينسكي وكلمة أمام الزعماء.. كامالا هاريس تشارك في قمة السلام الخاصة بأوكرانيا
  • وظائف خالية لخريجي كلية تجارة بمرتبات تصل إلى 12 ألف جنيه.. اعرف الشروط المطلوبة
  • "الشباب" تنظم ورش إعداد وصياغة سياسات الحماية للنشء داخل المنشآت الرياضية
  • بمشاركة 500 شاب وفتاة.. انطلاق ماراثون الدراجات الهوائية بأسيوط
  • "رياضة مطروح" تنظم ماراثون رياضى احتفالا باليوم العالمي للدراجات
  • إعدام 2 طن أغذية متنوعة وعصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالدقهلية
  • تجديد ندب وائل عبدالعزيز وكيلا لوزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية