بوابة الفجر:
2024-06-12@02:24:10 GMT

بدء ماراثون المشي بالممشى السياحي بالغردقة

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الجمعة، انطلاق فعاليات المهرجان بمارثون للجري بكورنيش ميريت بمدينة الغردقة.

 

وشهدت فعاليات المهرجان، إقبالا كبيرا من مواطني البحر الأحمر وتحديدًا مدينة الغردقة، من جميع الأعمار، ومن بينهم سياح.


ومن جانبه قال حسن خلف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، إن المهرجان يعكس مدى اهتمام الدولة المصرية بنشر ثقافة الرياضة في مصر وجعلها أسلوب حياة، بالإضافة إلى تحفيز الشباب المصري على ممارسة الرياضة الأمر الذي يعود بالنفع على الصحة العامة لدي الشباب.


وكانت أنهت الأجهزة التنفيذية بمدينة الغردقة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، استعداداتها لمهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية في نسخته الثالثة، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جدير بالذكر أن النسخة الثالثة تتضمن 15 فعالية، ومنها: رياضة التحمل، رياضة القفز بالمظلات، رياضات محركات ودراجات نارية، رياضة السيارات، رياضات جوية، رياضات شاطئية، رياضات دراجات، رياضات مائية، رياضات العاب المضرب، رياضات جري، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الأخرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر المصري وزير الشباب والرياضة اليوم الجمعة الأجهزة التنفيذية سكرتير مساعد استعدادات الشباب والرياضة الدولة المصرية وزارة الشباب والرياضة الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي ممارسة الرياضة رياضة السيارات الصحة العامة أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي وزير الشباب ة الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية

انطلقت فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالتعاون بين مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية وكلية الطب جامعة بنها، تزامنا مع احتفالات اليوم العالمي للبيئة، بمقر مركز شباب مدينة قها بحضور الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والمهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة المياه والشرب بالقليوبية، بمشاركة 250 عضوا من أعضاء مراكز الشباب و20 أسرة من الأسر المثالية. 

تضمنت فعاليات المبادرة، الافتتاح بالسلام الجمهوري، أعقبه كلمات ترحيب بالحضور، كما تضمن البرنامج عدة مُحاور وجلسات نقاشية حول اليوم العالمي للبيئة، بدور منظمات المجتمع المدني في دعم الصحة الإنجابية والبيئة والصحة البدنية ودور مراكز الشباب في المحافظة على الصحة، وخلال اللقاء جرى تقديم فقرات من أعضاء مراكز الفنون، وتأتي محاور المبادرة في ضوء أهداف التنمية المستدامة ورٌؤية مصر 2030.

مراكز شباب مراكز خدمة مجتمعية

رحب الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية بالحضور، مؤكدا أهمية الدور المجتمعي الذي تقدمه مراكز شباب في الآونة الأخيرة، وتغيير الصورة الذهنية لمراكز الشباب لدى المواطنين باعتبارها مراكز خدمه مٌجتمعية ومراكز تنويريه تثقيفية غير مٌقتصرة على ممارسة الرياضة فقط، وفي هذا الصدد نفذت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية العديد من المُبادرات المجتمعية بالتعاون مع كافة مُؤسسات الدولة، بهدف رفع الوعي لدى النشئ والشباب والعمل على بناء الشخصية المتكاملة من الجوانب. 

أشاد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة المياه والشرب بالقليوبية، بتنظيم مبادرة أُسرة مثالية في بيئة صحية، معربا عن سعادته بالتواجد في مثل هذه الفعاليات.

أشارت الدكتورة نرمين عدلي، وكيل كلية الطب بجامعة بنها لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أهمية المبادرة التي تهدف لنشر الوعى لدى المواطنين، في ظل الظروف الاقتصادية والصحية والتحديات الراهنة، واختتم اللقاء بتكريم 20 أسرة من الأسر المثالية، والتقاط الصور التذكارية وتبادل الدروع.

يذكر أن مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» سيتم تنفيذها بعدد من مراكز الشباب خلال الفترة المقبلة، وفقا لبرنامج زمني ليشمل كافة أنحاء المحافظة، وتأتي تلك الأنشطة والمبادرات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يفتتح ملعبًا بالممشى السياحي في شرم الشيخ
  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • رياضة وأوقاف الشرقية ينظمان ندوة آداب عيد الأضحى
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • «الشباب والرياضة» تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالغردقة
  • رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يتسلم مجمع اللغات الأزهري
  • "الشباب والرياضة" تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالمدينة الشبابية بالغردقة
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • «البحر الأحمر» تُنهي استعداداتها لانطلاق ماراثون الثانوية العامة