البوابة نيوز:
2024-06-16@11:31:25 GMT

انطلاق "حرفتك مهنتك" في مراكز شباب دمياط

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

قال الدكتور وليد الشاذلي، وكيل وزارة الشباب والرياضة في محافظة دمياط، إنه في إطار دعم وزارة الشباب والرياضة، الإدارة المركزية لتنمية الشباب (أندية الفتاة) بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة  ( إدارة الشباب) تم تنفيذ ورش حرف يدوية ضمن مبادرة حرفتك مهنتك بمحافظة دمياط بمشاركة أعضاء أندية الفتاة والتطوع.

تأتي هذه الورش لإكساب الفتيات المهارات الفنية في أعمال التطريز والمشغولات اليدوية بمختلف أشكالها.
 وتهدف مبادرة "حرفتك - مهنتك" إلى دعم الحرف اليدوية والتراثية كجزء من الهوية الثقافية والشخصية المصرية، بالإضافة إلى نشر ثقافة العمل الحر، واستثمار الطاقات والمهارات لرفع كفاءة السيدات والفتيات لإنشاء مشاريع صغيرة والتوجه نحو ريادة الأعمال، وتأهيل الفتيات لسوق العمل وتدريبهن لتعلم حرفة تمكنهن من تنفيذ مشروعاتهن والتي تسهم في تحسين دخلهن وتأهلهن للدخول إلى سوق العمل.

يأتى ذلك برعاية دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضةودكتورة منال عوض محافظ دمياط وتوجيهات دكتور وليد الشاذلي مدير المديرية.

وتابع الدكتور وليد الشاذلي وكيل وزارة الشباب والرياضة في محافظة دميـاط فعاليات اليوم الرياضي ترفيهي بمركز شباب كفر سعد بمشاركة وتنظيم متطوعي حياة كريمة بدمياط ضمن مبادرة “انت الحياة” التابعة لمؤسسة حياة كريمة، حيث قام متطوعي حياة كريمة بمحافظة دمياط بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة  إدارة الشباب بتنظيم يوم رياضي ترفيهي بمركز شباب كفر سعد وتضمن اليوم العديد من الفاعليات بمشاركة جوالة مركز شباب الابراهيمية القبليه وشباب طلائع مركز كفر سعد، حيث تابع الدكتور وليد الشاذلي فعاليات اليوم الرياضي الذي تم تنظيمه في مراكز الشباب والرياضة في كفر سعد بدمياط بالتنسيق مع مبادرة حياة كريمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حرفتك مهنتك دمياط اخبار دمياط الشباب والریاضة ولید الشاذلی حیاة کریمة کفر سعد

إقرأ أيضاً:

احتفالًا باليوم العالمي.. انطلاق ماراثون للدراجات الهوائية بالمنيا ورأس البر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح الدكتور وليد الشاذلي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بدمياط اليوم، أن إشارة بدء الماراثون، أطلقها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس على مستوى محافظات الجمهورية.

ويأتي الماراثون على هامش احتفالية شباب مصر، التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفي إطار حرص الوزارة على تنظيم فعاليات رياضية متنوعة وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة.

وكانت قد انطلقت فعاليات ماراثون الدراجات الهوائية، في مدينة رأس البر، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للتنمية الرياضية" الإدارة العامة للقاعدة الشعبية " والاتحاد المصري للدراجات، وذلك احتفالا باليوم العالمي للدراجات.

وأضاف "الشاذلي"، أن الماراثون يهدف إلى تعزيز روح المنافسة والتحدي بين المشاركين، وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الرياضية، وتعزيز الصحة واللياقة البدنية، وتوفير بيئة آمنة ومناسبة لممارسة هذه الرياضة، ويأتي ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بنشر الرياضة في أنحاء الجمهورية، للحفاظ على الصحة العامة، ومعدلات اللياقة البدنية لجميع المواطنين وجعل الرياضة أسلوب حياة وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وخاصةً رياضة الدراجات، ويأتي ذلك برعاية دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، وبحضور عماد الدين العجوز، مندوبا عن وزارة الشباب والرياضة، وعبده الشعراوي وكيل المديرية للرياضة، وعمرو شروش مدير ادارة تنفيذ البرامج والمشروعات الرياضية.

كما أطلقت إدارة الشباب والرياضة بملوى، التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالمنيا، اليوم الخميس، ماراثون للدراجات الهوائية، احتفالا باليوم العالمى للدراجات، وقال مندي عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا: شارك في الماراثون عدد من لاعبين وممارسين الدراجات من فريق دراجو المنيا بإدارة شباب ملوى بالتعاون مع الاتحاد المصرى للدراجات وبمشاركة عدد كبير من أعضاء الهيئات الشبابية والرياضية وقد وصل عدد المشاركين إلى 250 مشارك من الشباب والطلائع.

وأضاف مندى: أشرف على الماراثون الدكتور رجب عبدالعظيم، مدير إدارة شباب ملوى والعاملين بالإدارة ومراكز شباب ناصر ملوى، اتقا، ديروط، أم نخلة، دروة، الروضة، قلندول، العرين البحرى.

وانطلق الماراثون من أمام مركز شباب ناصر ملوى حتى مدخل ملوى، وقدم عكاشة الشكر للمشاركين وحثهم على المشاركة في أنشطة الهيئات الشبابية والرياضية على مستوى المحافظة، وقضاء إجازة العيد داخل الهيئات لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية وكذلك أماكن الترفيه وحمامات السباحة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة: مئات الآلاف أدوا صلاة العيد في 4500 مركز شباب بالمحافظات
  • مراكز شباب القليوبية تستقبل مئات الآلاف من المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • تفعيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب كفر الشيخ.. أنشطة ترفيهية وفنية
  • تفاصيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب القليوبية.. عروض فنية ومسابقات
  • 132ساحة تتزين بمراكز شباب الجيزة استعدادًا لاستقبال المصلين في عيد الأضحى المبارك
  • 120 مركز شباب في القليوبية تفتح أبوابها للمصلين في عيد الأضحى
  • الاتصالات تواصل تنمية مهارات الشباب الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية"
  • احتفالًا باليوم العالمي.. انطلاق ماراثون للدراجات الهوائية بالمنيا ورأس البر
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق مبادرة "يوم الخير" للمرة السادسة على التوالي
  • انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط