بدأت أعمال الجلسة العامة الأولى من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي برئاسة رئيس البرلمان عادل العسومي اليوم السبت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

ويناقش البرلمان العربي، العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وتطورات القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها في العالم العربي.

وكانت لجان البرلمان العربي الدائمة والفرعية قد عقدت اجتماعات أمس/الجمعة/ برئاسة رئيس البرلمان عادل العسومي، وذلك للتحضير لانعقاد الجلسة العامة اليوم، حيث بحثت اللجان جدول أعمال الجلسة وأقرت التقارير المرفوعة منها واستعدادات البرلمان العربي لدور الانعقاد الجديد، إضافة إلى جهوده خلال الفترة الماضية إلى جانب خطة عمله خلال الفترة القادمة، كما عقدت لجنة فلسطين اجتماعا أول أمس الخميس لبحث التصعيد الإسرائيلي تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، وأكدت اللجنة دعم ومساندة البرلمان العربي لدولة فلسطين وتحركاتها القانونية للمجلس الوطني الفلسطيني في تحركاته الجارية لوقف العدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

رئيس البرلمان العربي يُعزي المغرب في ضحايا الزلزال المُدمّر

أعرب عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي عن خالص التعازي وصادق المواساة للملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، وحكومة وبرلمان وشعب المغرب، في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من الأقاليم والمدن المغربية مساء أمس، مما أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين.

وأكد العسومي تضامن البرلمان العربي مع المملكة المغربية في هذا الحادث الجلل، داعيًا الله أن يرحم الضحايا ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان،ويمن على المصابين بسرعة بالشفاء العاجل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العربي العسومي العدوان الإسرائيلي غزة بوابة الوفد البرلمان العربی رئیس البرلمان

إقرأ أيضاً:

عوقب لرفع علم فلسطين بالبرلمان.. ديلوغو: الفرنسيون شكروني وفرنسا تدعم الإبادة بغزة

قال النائب اليساري الفرنسي عن حزب فرنسا الأبية سباستيان ديلوغو إنه رفع العلم الفلسطيني -خلال جلسة البرلمان- اعتراضا على بيع بلاده أسلحة ومعدات عسكرية للجيش الإسرائيلي الذي يرتكب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأضاف النائب -الذي تم تعليق عضويته لمدة 15 يوما بسبب رفعه العلم الفلسطيني بالمجلس- أن بلاده تقدم الدعم غير المشروط لإسرائيل منذ الأزل، الأمر الذي يجعل غالبية أعضاء البرلمان ينحازون ويقدمون الدعم غير المشروط لإسرائيل.

وقال ديلوغو إن الشعب الفرنسي الذي أصبح يخرج في مظاهرات يومية منذ بدء الحرب في رفح عبر له عن شكره لقيامه برفع العلم الفلسطيني في البرلمان، موضحا أن الشعب يرى أن البرلمان متواطئ مع ما يجري في فلسطين.

وعبر النائب عن فخره لقيامه برفع العلم الفلسطيني في البرلمان، مؤكدا أن حزب فرنسا الأبية يقف دائما إلى جانب التاريخ، رغم أنه يرى أن فرنسا متواطئة في ارتكاب جرائم الحرب.

وأرجع القرار بحرمانه من دخول البرلمان 15 يوما إلى أسباب سياسية، داعيا إلى الأخذ في الاعتبار أن فرنسا تسلح الجيش الإسرائيلي وأن رئيس البلاد وقادة القوات المسلحة يتصرفون كأنهم جزء من إسرائيل ويرسلون الأسلحة والذخائر إلى الجيش الإسرائيلي الذي ينفذ الإبادة الجماعية.

مقالات مشابهة

  • برلماني تونسي: نؤكد على دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الاستقلال الكامل وإقامة دولة مستقلة
  • المستشار أحمد سعد يرفع أعمال الجلسة العامة للنواب
  • البرلمان العربي يهنئ الشيخ صباح خالد المبارك الصباح تزكيته وليا للعهد بالكويت
  • رئيس خطة النواب يعرض تقرير خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية على الجلسة العامة
  • بدء أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب
  • البرلمان العربي يستنكر محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتصنيف “الأونروا” بالمنظمة الإرهابية، وتجريم أنشطتها
  • عوقب لرفع علم فلسطين بالبرلمان.. ديلوغو: الفرنسيون شكروني وفرنسا تدعم الإبادة بغزة
  • البرلمان العربي للطفل يعقد جلسته الرابعة منتصف يوليو بالشارقة
  • رئيس البرلمان العربي: الصين إحدى أهم القوى العالمية الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • كلمة إسماعيل هنية في المؤتمر القومي العربي