أ ش أ:
شدد المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال، على أن هناك متابعة ميدانية من الأجهزة المعنية من أجل ضمان تطبيق تخفيض أسعار السلع.

وأشار "كمال"، في تصريحات تليفزيونية، اليوم السبت، إلى أن وزير التموين كلف جهات حماية المستهلك والإدارة العامة لمباحث التموين والأجهزة الرقابية التابعة للوزارة بالمرور الميداني للسلاسل التجارية للاطمئنان على التخفيضات التي تم الإعلان عنها.

ونوه إلى أن السلع متواجدة وبوفرة، مبينا أنه حال وجود أي شكوى يجب التبليغ على رقم حماية المستهلك 19588.

وتطرق إلى أن نسبة التخفيضات التي تم الالتزام بها تبدأ من 15% وتصل في بعض السلع إلى 30%، مبينا أن خفض الأسعار شمل الفول والأجبان والزيوت والسكر والمكرونة والدواجن والأرز.

وأضاف أن "القطاع الخاص شريك معنا في مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية وبالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات".

وأوضح أن سعر السكر في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية وصل إلى 27 جنيها بعدما وصل في فترة من الفترات إلى 40 جنيها، كما أن سعر عبوة الزيت الخليط الـ 700 ملي تتراوح أسعارها من 32 إلى 35 جنيها.

وتابع أن اللحوم السوداني الطازجة "فريش" في المجمعات الاستهلاكية وصلت 220 جنيها، وكذا اللحوم البلدية الطازجة 240 جنيها والدواجن المجمدة بـ 65 جنيها للكيلو.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني أسعار السلع خفض الأسعار وزارة التموين

إقرأ أيضاً:

التموين: ضخ اللحوم والدواجن بتخفيضات 20% بمناسبة عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة.

وأكدت الوزارة التعاقد على ما يقرب من 30 ألف رأس من الماشية الحية، لتذبح بالمجازر المصرية وبيعها عبر عدة منافذ منها 1350 مجمعا استهلاكيا.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه مستهدف ضخ اللحوم والدواجن في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيضات تتراوح من ١٥ إلى ٢٠٪ عن مثيلاتها في السوق المحلية، ضمن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك.

وقال المصيلحي إنه مستهدف طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة من خلال 1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة خلال عيد الأضحى المبارك.

من جانبه قال اللواء أحمد حسنين الرئيس التنفيذي للشركه القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم تنويع المناشئ التي يتم استيراد اللحوم منها وهي السودان وجيبوتي وأوروجواي والهند إضافة إلى البلدية.

وأوضح حسنين أن تلك اللحوم تأتي رؤوس ماشية حية، ويتم ذبحها في محجري توشكى وسفاجا.
من جانبه قال العميد محمود السعدني العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أن كميات اللحوم متوفرة و آمنة تماماً، يوجد حاليا في محجر توشكي ١٠ آلاف رأس ماشية، ويتم استعاضتهم بشكل دوري من خلال 7500 رأس ماشية داخل الحدود السودانية.

وقال السعدني خلال جولة تفقدية لمجزر البساتين بمشاركة المركز الإعلامي لوزار ة التموين أن هناك ١٠ آلاف رأس ماشية من جيبوتي متواجدة حاليا في مجزر سفاجا

وأضاف السعدنى أنه تم التعاقد على 1000 طن لحوم هندي، تم استلام  ٥٠٠طن منهم ، وجار استلام الكميات الاخري تباعاً.

وأوضح السعدني أن هناك لجان من وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية متواجدة في السودان و جيبوتي للكشف على الماشية في بلد المنشأ قبل شحنها الي مصر، ثم يتم الكشف مرة ثانية عليها عند وصولها، والكشف البيطري الثالث بعد عملية الذبح للتاكد من سلامة اللحوم وخلوها من اي امراض .

وقال السعدني أنه يتم طرح اللحوم و الدواجن بأسعار أقل من السوق المحلية بما يتراوح من 15  إلي 20 ٪، حيث يتم طرح كيلو اللحوم البلدي بسعر 335 جنيه ، بينما اللحوم السوداني 285 جنيه، و ضأن مجمد أوروجواي 335 جنيه ، و الضأن البلدي 360 جنيه
وصرح أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام والمتحدث الرسمي  "خلال جولة تفقدية على مجزر البساتين  التابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية ، أن الـمجزر يضخ يوميا ١٥٠طن من اللحوم الطازجة ب١٥٠٠مجمع استهلاكا يوميا.

وقال كمال، إنه يتم طرح كيلو لحم كندوز صغير طازج بسعر 285 جنيهًا، و335 جنيهًا للبلدي الطازجة، كذلك الضأن المجمد بسعر 335 جنيه للكيلو، ويصل سعر  الضأن البلدي 360 جنيه للكيلو، لافتَا إلي أنه يتم طرح كيلو اللحوم الهندي بسعر 220 جنيهًا، ويتم ضخ كميات كبيرة بنحو 1000 طن، إضافة إلي 3 آلاف طن من الدواجن بسعر 135 جنيهًا للكيلو الواحد.

وأضاف كمال، أنه تم أيضَا بالتوازي طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية أيضا بكميات كبيرة، إذ سيتم طرح 180 ألف طن سكر زيادة عن المعدل الطبيعي، وكذا 60 ألف طن من الزيوت، و20 ألف طن من المكرونة، و15 ألف طن من الأرز إضافة لتكثيف طرح السلع التموينية لتزامن فترة العيد مع استمرار ضخ السلع التموينية.

وأوضح كمال، أن المجمعات الاستهلاكية مستمرة في العمل واستقبال المستهلكين يوم الوقفة وأول وثاني وثالث أيام العيد مع تحديد 2 مخزن جملة في كل محافظة خلال هذه الفترة أيضا لإمداد المنافذ التموينية بإستمرار.

وتابع هناك غرفة عمليات مركزية طوال أيام العيد سواء بالوزارة أو مديريات التموين بالمحافظات أو الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وسيتم المرور على مستودعات الدقيق والبوتاجاز ومحال البقالة للطمأنة والتأكد من توافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة وذلك بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لشرطة ومباحث التموين بوزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • التموين: أسعار اللحوم بالمنافذ تبدأ من 220 جنيهًا للكيلوجرام
  • عاجل| وزير التموين: ضخ كميات من اللحوم والدواجن بتخفيضات تصل إلى 20%
  • وزير التموين: تخفيض 20% على اللحوم والدواجن بمناسبة عيد الأضحى
  • التموين: ضخ اللحوم والدواجن بتخفيضات 20% بمناسبة عيد الأضحى
  • وزارة التموين: تخفيضات 15 و20% على أسعار اللحوم والدواجن بمنافذ الشركة القابضة
  • استعدادًا لعيد الأضحى.. التموين تضخ 30 ألف رأس ماشية حية بالمجمعات الاستهلاكية
  • «التموين» تعلن أسعار اللحوم في المجمعات.. الكندوز بـ285 والضأن بـ360 جنيها
  • «المصرية للحوم والدواجن»: أسعار اللحوم في متناول الجميع وتقل عن السوق المحلي
  • طرح لحوم مبردة بتخفيضات 25% في منافذ «التموين» والمجمعات الاستهلاكية
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة