شهد أول مؤتمر للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران، إقبالا كثيفا من المواطنين في مدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية.

واستعرض زهران، خلال المؤتمر الأول لحملته الانتخابية بمسقط رأسه، برنامجه الانتخابي للانتخابات الرئاسية المقبلة، وناقش مع الحضور قضايا الوطن وسبل الخروج من الأزمات وتحقيق العيش الكريم.

نسعى لتحقيق التنمية المستدامة

وأكد زهران، خلال المؤتمر، أنه يسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة وتنمية الإنسان ومعيشته وتحقيق الرخاء والاستقرار الاقتصادي، وأن تصبح مصر دولة آمنة مستقلة من خلال استقلال المؤسسات، وأن تصبح دولة آمنة بالحريات الاقتصادية في إطار من الضوابط الاجتماعية والرقابة الشعبية، بما يضمن زيادة عوائد التنمية وعدالة توزيعها.

وأشار المرشح الرئاسي إلى ضرورة اطمئنان المواطن في الدولة وذلك من خلال برلمان قوي يراقب ويشرح مصالحه وإعلام حر غير مقيد يحقق ويكشف أوجه القصور وينقل الواقع دون تزييف، بجانب توفير أجهزه رقابية مستقلة وقوية تحمي مصالحه.

وشدد على حق المصريين فى الحصول على تعليم ذي جودة عالية وبرفعة البحث العلمي كأحد أهم حقوق الإنسان الرامية إلى تحقيق الرخاء الاقتصادى للمجتمع وتحسين سبل العيش الكريم للمواطنين، كما نؤمن بالحق في الحصول على الرعاية الصحية المجانية اللائقة لكل المواطنين بدون تمييز، وضرورة وضع سياسات صحية شاملة ومستدامة قائمة على الأدلة العلمية تحكمها قواعد الحوكمة والشفافية وتسمو إلى تحسين المؤشرات الصحية للمصريين، وكذلك حقوق الأقليات وحق المرأة والأشخاص من ذوى الإعاقة فى التمكين من المشاركة فى كل الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بما في ذلك تعزيز قدراتهم في الوصول للوظائف العامة والدعم الاجتماعي والتمكين السياسي والتعليمي والثقافي بصورة متكافئة ومتساوية كغيرهم، كما نؤمن بدور الدولة في مكافحة الفقر المدقع ودعم الشرائح الاجتماعية الأكثر هشاشة.

وأضاف زهران أنه يطمع في إحداث التغيير وتحقيق التنمية المستدامة وإحداث تنمية في كافة المجالات وتقديم بدائل حقيقية للمواطنين في الأحوال الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المستدامة الاستقرار الاقتصادي فريد زهران التنمية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع استعدادات قرية «شبرا بلولة» لانطلاق أنشطة تنمية بشرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية  استمرار أنشطة وفعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي ضمن خطة المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمراكز كفر الزيات، قطور، المحلة وبسيون، جاء ذلك خلال جولته الصباحية التي قام بها لمتابعة استعدادات قرية «شبرا بلولة».. قلعة زراعة وصناعة الياسمين لانطلاق أنشطة التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي ضمن فعاليات المرحلة الثانية لحياة كريمة.

فتفقد المحافظ خلال جولته مدرسة شبرا بلولة الابتدائية المشتركة ومركز شباب شبرا بلولة لإقامة عدد من فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي والتي تتضمن (قوافل صحية وعلاجية شاملة، قوافل بيطرية ، قوافل لتنظيم الأسرة، مساعدات اجتماعية وعينية، محو أمية، أنشطة تمكين اجتماعي ، أنشطة رياضية، دورات وتدريبات، ارشاد زراعي، مكافحة وعلاج الإدمان ) موجها بضرورة تضافر كافة الجهود لتحسين جودة حياة المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر الأولى بالرعاية لتحسين مستوى معيشتهم .

وأشار رحمي خلال تفقدة أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لا تقتصر فقط على إنشاء ورفع كفاءة البنية التحتية والأساسية، بل تهتم فى المقام الأول بتنمية وبناء الإنسان وتمكينه اقتصاديا، ولذلك تحرص المحافظة على تكثيف تلك الأنشطة والفعاليات.

الجدير بالذكر ان محافظة الغربية قد بدأت فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي للمرحلة الثانية حياة كريمة من 1/5/2023 وقامت المحافظة في مركز قطور بتوفير 5905 فرصة عمل ، كما قامت بتنفيذ 37 قافلة متنوعة بإجمالي 25102 مستفيد ،(19 قافلة طبية ،17 قافلة بيطرية ،توزيع مواد غذائية على 120اسره وتوزيع مساعدات ماليه على 558 حالة ) بالإضافة الى استكتاب ۳۹٦ فرد ،قافلة تعليمية لطلبة الثانوية العامة بإجمالي ۳۱۷ طالب، أختبار ٩٥٨ مواطن ونجاح ٨٦٩.

مقالات مشابهة

  • النائبة عفاف زهران: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة انعكاس لجهود مصر
  • المشاط: "ملكية الدولة" حجر الزاوية في علاقاتنا مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية
  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية
  • أبرزها المعاملات التفضيلية.. معيط: مصر اتخذت إجراءات وتدابير لفتح آفاق واعدة أمام القطاع الخاص
  • معيط: مصر استطاعت البناء الاقتصادي والتكامل مرة أخرى وانضمامها لـ بنك التنمية خير دليل
  • طتكالة يلتقي بوزير الخارجية القطري لتعزيز العلاقات الثنائية
  • محمد بن راشد يترأس اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن
  • بحوث الصحراء ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • محافظ الغربية يتابع استعدادات قرية «شبرا بلولة» لانطلاق أنشطة تنمية بشرية
  • «شبرا بلولة» قلعة الياسمين بالغربية تستعد لانطلاق أنشطة التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي