نظم قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى الارتقاء بالمستوى التدريبى للعنصر البشرى، المؤتمر السادس لرؤساء أقسام مكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة..على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من (8- 10 أكتوبر 2023) ، تحت شعار (مكافحة تهريب الأسلحة والذخائر فى ظل النزاعات المسلحة بدول الجوار).

واستهدف المؤتمر تسليط الضوء على عدد من الموضوعات الهامة جاء على رأسها تطور النزاعات المسلحة بدول الجوار وتداعياتها السلبية على الوضع الداخلى، وسُبل تعزيز آليات المكافحة لمواجهة تلك الظاهرة، وكذا تفعيل إستخدام التقنيات الحديثة فى مكافحة تهريب الأسلحة عبر الحدود بدول الجوار ، الدور الإعلامى فى نشر الوعى بمخاطر إنتشار الأسلحة.

وقد جاءت المحاور الرئيسية للمؤتمر "أمنية–تشريعية–مجتمعية" ودور كلٍ منها لمواجهة تلك الظاهرة، حيث تناول المشاركون العديد من الموضوعات للوصول إلى سُبل مكافحة ذلك النشاط..وقد إنتهى المؤتمر إلى العديد من التوصيات من أبرزها:-

* مواصلة تضافر جهود أجهزة الدول المعنية بالمكافحة داخلياً من خلال تكثيف الإجتماعات الدورية للخلايا الأمنية لدعم جهود المكافحة وخارجياً من خلال تعزيز سُبل التعاون الدولى بين الأجهزة ذات الصلة بدول الجوار للحد من عمليات جلب وتهريب الأسلحة عبر الحدود .

 *  مواصلة التنسيق الفعال مع كافة الجهات بالدولة لتوحيد الجهود والرؤى لمراجعة المستجدات لطرق ومسارات التهريب.

  *نشر الوعى بمخاطر حيازة وإستخدام الأسلحة سواء البيضاء أو النارية وتأثيرها السلبى على إستقرار المجتمع.

  *رفع المستوى التدريبى للعاملين فى مجال المكافحة من خلال دورات تدريبية متخصصة .

 

 

kzjhcljl; pasfjksdl;g Capture

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة استخدام الأسلحة المؤتمر السادس لرؤساء أقسام مكافحة الأسلحة

إقرأ أيضاً:

انعقاد المؤتمر الأول للسنة النبوية المشرفة بأكاديمية الأوقاف (تفاصيل)

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن عقدها المؤتمر الأول عن السنة النبوية المشرفة، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالسنة النبوية المشرفة. 

ويأتي بعنوان: "السنة النبوية بين الرواية والدراية والفهم المقاصدي"، يوم السبت  الموافق 8 يونيه 2024م بأكاديمية الأوقاف الدولية بمدينة السادس من أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • تعديل نظام الأسلحة والذخائر.. تحصيل رسوم إصدار أو تجديد الرخصة للدبلوماسيين المعتمدين بالمملكة «وفق مبدأ المعاملة بالمثل»
  • تزامنًا مع الموجة الحارة.. حملات مكثفة في البحيرة لمكافحة ناقلات الأمراض
  • ملخص الجلسة التحضيرية الأولى للمؤتمر العام السادس للصحفيين
  • لبيعها في الحي الشعبي.. القبض على 2 من تجار الأسلحة والذخائر بالمرج
  • مجلس «سندك» يستعرض مبادرات تعزيز منظومة الخدمات
  • الخشت يكشف تفاصيل إنشاء جامعة القاهرة الدولية بمدينة السادس من أكتوبر
  • تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج رخص حيازة الأسلحة والذخائر 
  • انعقاد المؤتمر الأول للسنة النبوية المشرفة بأكاديمية الأوقاف (تفاصيل)
  • وزير الداخلية المكلف يشيد بالإنجاز الكبير لإدارة مكافحة التهريب بقوات الجمارك بضبطها عدد (17) متهماً اجنبياً يصطادون أسماك القرش
  • مدير شرطة ولاية نهر النيل يتفقد أقسام شرطة محلية عطبرة