أعلنت وزارة السياحة عن إتاحة تأشيرة الزيارة "إلكترونيًا" لمواطني عدد جديد من الدول، والتي تضم تركيا، وتايلند، وبنما، وسانت كيتس ونيفيس، وسيشل، وموريشيوس، إما عن طريق طلب تأشيرة الزيارة إلكترونيًا أو مباشرة عند الوصول إلى أحد المنافذ الدولية للمملكة، وبذلك يصل عدد الدول إلى 63 دولة.

تأتي الخطوة الجديدة امتدادًا للجهود الرامية لتعزيز انفتاح المملكة وتواصلها مع العالم، إضافةً إلى دعم جهود التنمية والتنوع الاقتصادي لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، التي تشمل رفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي من 3% إلى أكثر من 10 %، وتوفير مليون فرصة عمل في القطاع السياحي في المملكة.

أخبار متعلقة القبض على أشخاص لترويجهم مواد مخدرة وارتكاب حوادث جنائية بالرياض وحائلفي يومهم العالمي.. مساعد وزير النقل يؤكد اهتمام وعناية المملكة بالمسنينإتاحة التأشيرة لـ7 فئات

وبجانب مواطني الـ 63 دولة، تتاح التأشيرة السياحية لـ 7 فئات أخرى وهم المقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو دول الاتحاد الأوروبي، وحاملو تأشيرات الزيارة الأمريكية والبريطانية، وحاملو تأشيرات "الشنغن"، وجميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تتيح التأشيرة السياحية لحاملها زيارة المملكة لأهداف السياحة أو العمرة خارج موسم الحج، وزيارة الأهل والأصدقاء، وحضور الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، كما تمنح المملكة أيضًا تأشيرة المرور للمسافرين عبر الخطوط السعودية وطيران ناس للإقامة لمدة 96 ساعة في المملكة قبل إكمال الرحلة إلى وجهتهم النهائية.

المملكة تستقبل العالم من خلال التوسع في منح تأشيرات الزيارة لست دول جديدة وتيسير إجراءات إصدارها إلكترونيًا أو عند منافذ المملكة؛ لتُقدم تجربة سفر لا تُنسى.#وزارة_السياحة pic.twitter.com/wmERqWC7pB— وزارة السياحة (@Saudi_MT) October 17, 2023

وكانت وزارة السياحة قد أطلقت تأشيرة الزيارة في 27 سبتمبر من عام 2019م، وذلك ضمن جهود الوزارة لإتاحة الفرصة أمام السياح والزوار من تلك الدول لاستكشاف ما تمتلكه المملكة من وجهات وإمكانات سياحية هائلة، والمشاركة في الفعاليات السياحية والترفيهية، والتعرف على الثقافة السعودية وتقاليدها الأصيلة.

وتعتزم وزارة السياحة المضي قدمًا في التوسع بنظام تأشيرات الزيارة الإلكترونية ليشمل دولًا ومناطق إضافية، تزامنًا مع عمليات التطوير والتوسع الجارية للبنية التحتية لقطاع السياحة في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض وزارة السياحة السعودية وزارة السیاحة إلکترونی ا

إقرأ أيضاً:

تفاصيل نصيب الفرد من الخبز ووزن الرغيف بعد تطبيق المنظومة الجديدة

كتب- محمد سامي:

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تطبيق المنظومة الجديدة لصرف سلع المقررات التموينية إلكترونيًا في محافظات جديدة وهي: الإسكندرية والقليوبية ودمياط والمنوفية وقنا والبحر الأحمر والمنيا والوادي الجديد، اعتبارًا من اليوم السبت أول يونيو 2024.

جاء ذلك بعد نجاح تطبيق المنظومة في العديد من المحافظات، مثل الأقصر وبورسعيد ومطروح والقاهرة والغربية وبورسعيد والشرقية وسوهاج والأقصر وأسوان والفيوم، حيث تعتمد المنظومة على نظام "سيستم" إلكتروني محكم يراقب خط سير السلعة، ويربط بين نظام صرف المقررات ونظام مراقبة المخازن، لإحكام السيطرة على السلع المدعمة، ومنع تهريبها إلى السوق السوداء.

على جانب آخر، تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية بنفس الحصة المقررة لكل فرد مقيد على البطاقة وهى 5 أرغفة يوميًا بوز رغيف 90 جرامًا وبسعر 20 قرشًا للرغيف.

كما توفر الوزارة السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية بجانب طرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار منخفضة.

مقالات مشابهة

  • السعودية تشن حملات تفتيش بمساكن مكة لضبط مخالفي تأشيرة الحج
  • وزارة البيئة: انضمام المملكة لمبادرة الابتكار الزراعي للمناخ يسرّع الاستثمارات الزراعية
  • أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي: السياحة تخفف حدة الفقر
  • عضو اتحاد شركات السياحة: لدينا 23 ألف تأشيرة حج هذا العام
  • السعودية: أكثر من 20 ألف وافد خالفوا تعليمات الحج
  • وزارة الحج: محاولة الحج بدون تأشيرة حج مجازفة بالأموال
  • الجوازات توضح طريقة تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة
  • تفاصيل نصيب الفرد من الخبز ووزن الرغيف بعد تطبيق المنظومة الجديدة
  • فتح باب التقديم في المدارس التجريبية 2024 إلكترونيًا
  • إعادة فرض تأشيرات شنغن بشكل دائم لمواطني هذا البلد