تنطلق اليوم القوافل العلاجية الشهرية التابعة لمبادرة "حياة كريمة" في منطقة حلايب وشلاتين، وذلك في إطار جهود الحكومة لتقديم الخدمات الطبية للمناطق النائية. 

وتستهل القوافل اليوم زيارتها من قرى ادالديت ورأس حدربه التابعة للإدارة الصحية بالشلاتين، حيث ستمتد الفحوصات الطبية على مدى يومين، اليوم وغدًا الأربعاء.

وبعد الانتهاء من الكشف الطبي في هاتين القريتين، ستتوجه القوافل إلى مدينة حلايب حيث سيستمر الكشف الطبي لمدة يومين، تليها زيارة إلى قرية أبو رماد ومن ثم الانتقال إلى الغردقة ومدينة مرسى علم وقراها، بدءًا من حماطه.

وستختتم القوافل العلاجية نشاطها خلال هذا الشهر في قرية أم الحويطات التابعة لمدينة سفاجا، حيث سيتم إجراء الكشوفات الطبية في جميع التخصصات، وسيتم صرف العلاجات وإجراء الأشعة والتحاليل اللازمة، وفي حال الضرورة، سيتم نقل المرضى إلى المستشفيات بشكل مجاني.

يُذكر أن هذه القوافل العلاجية بدأت جولتها يوم 13 أكتوبر الحالي من قرية الزعفرانة برأس غارب، حيث قضت يومين، ومن ثم انتقلت إلى قرى مدينة القصير وبدأت بقرية الحمروين حيث استغرقت زيارتها يومين أيضًا. ومن المقرر أن تبدأ القوافل اليوم أعمالها في مدينة الشلاتين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حياة كريمة القوافل العلاجية حلايب وشلاتين الكشف الطبي الصحة العامة القوافل العلاجیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع استعدادات قرية «شبرا بلولة» لانطلاق أنشطة تنمية بشرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية  استمرار أنشطة وفعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي ضمن خطة المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمراكز كفر الزيات، قطور، المحلة وبسيون، جاء ذلك خلال جولته الصباحية التي قام بها لمتابعة استعدادات قرية «شبرا بلولة».. قلعة زراعة وصناعة الياسمين لانطلاق أنشطة التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي ضمن فعاليات المرحلة الثانية لحياة كريمة.

فتفقد المحافظ خلال جولته مدرسة شبرا بلولة الابتدائية المشتركة ومركز شباب شبرا بلولة لإقامة عدد من فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي والتي تتضمن (قوافل صحية وعلاجية شاملة، قوافل بيطرية ، قوافل لتنظيم الأسرة، مساعدات اجتماعية وعينية، محو أمية، أنشطة تمكين اجتماعي ، أنشطة رياضية، دورات وتدريبات، ارشاد زراعي، مكافحة وعلاج الإدمان ) موجها بضرورة تضافر كافة الجهود لتحسين جودة حياة المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر الأولى بالرعاية لتحسين مستوى معيشتهم .

وأشار رحمي خلال تفقدة أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لا تقتصر فقط على إنشاء ورفع كفاءة البنية التحتية والأساسية، بل تهتم فى المقام الأول بتنمية وبناء الإنسان وتمكينه اقتصاديا، ولذلك تحرص المحافظة على تكثيف تلك الأنشطة والفعاليات.

الجدير بالذكر ان محافظة الغربية قد بدأت فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي للمرحلة الثانية حياة كريمة من 1/5/2023 وقامت المحافظة في مركز قطور بتوفير 5905 فرصة عمل ، كما قامت بتنفيذ 37 قافلة متنوعة بإجمالي 25102 مستفيد ،(19 قافلة طبية ،17 قافلة بيطرية ،توزيع مواد غذائية على 120اسره وتوزيع مساعدات ماليه على 558 حالة ) بالإضافة الى استكتاب ۳۹٦ فرد ،قافلة تعليمية لطلبة الثانوية العامة بإجمالي ۳۱۷ طالب، أختبار ٩٥٨ مواطن ونجاح ٨٦٩.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة
  • على مدار يومين.. قافلة طبية مجانية لصحة البحيرة بأبو حمص غدًا
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في قرية دراجيل بالمنوفية
  • كشف علاج بالمجان لـ ١٣٤٦ مُواطنًا خلال قافلة طبية بدمنهور في البحيرة
  • حياة كريمة بالمنيا.. قرية اتليدم في قلب التنمية
  • غداً.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرى مطاي
  • «صحة المنيا» تطلق قافلة طبية في قرية «حلوة» ضمن مبادرة حياة كريمة غدا
  • قرية «شبرا بلولة» قلعة زراعة الياسمين تستعد لإنطلاق أنشطة التنمية البشرية
  • محافظ الغربية يتابع استعدادات قرية «شبرا بلولة» لانطلاق أنشطة تنمية بشرية