وجد علماء من جامعة هارفارد أن المرأة التي تشرب 4 فناجين أو أكثر من القهوة يوميا تقلل من خطر الإصابة بسرطان الرحم بنسبة 25%، وشاركت أكثر من 67 ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 34 و59 عاما في الدراسات التي استمرت 26 عاما.

ووجد العلماء أنه عند شرب القهوة بجرعات صغيرة، 1-2 كوب يوميا، لم يلاحظ أي تأثير خاص، ولكن إذا شرب الشخص 4 أكواب أو أكثر، كان لتأثير المشروب المنشط تأثير ملحوظ.

وشرب القهوة بجرعات كبيرة ساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان الرحم بنسبة 25%، وإذا كانت قهوة طبيعية تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، فبنسبة 30%.

يرجع هذا الاتجاه إلى حقيقة أن الكافيين يقلل من كمية الأنسولين في الدم ويقمع مستويات هرمون الاستروجين، وهذه هي بالضبط المواد التي تساهم في تطور أورام الغشاء المخاطي للجهاز البولي التناسلي الأنثوي. 

وهذه ليست الخاصية المفيدة الأولى للقهوة كما أثبت العلماء أن القهوة تحمي من الإصابة بالسكتة الدماغية والسكري وتساعد في علاج الاكتئاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القهوة سرطان الرحم شرب القهوة الكافيين الأنسولين الإستروجين السكتة الدماغية السكري الاكتئاب

إقرأ أيضاً:

القهوة".. السر الطبيعي لجمال ونضارة بشرتك| فوائدها مذهلة

القهوة ليست مجرد مشروب يمدنا بالنشاط والحيوية في بداية يومنا، بل هي أيضًا كنز طبيعي مليء بالفوائد الصحية والجمالية، خاصة للبشرة، ففي عالم العناية بالبشرة، أصبحت القهوة مكونًا شائعًا في العديد من المنتجات بفضل خصائصها المميزة التي تحارب علامات الشيخوخة، وتساعد في تقليل الالتهابات والانتفاخ، وتحسن من ملمس البشرة بشكل عام، واستخدام القهوة سواء كقناع للوجه أو مقشر للجسم يمكن أن يكون له تأثير إيجابي واضح على صحة وجمال بشرتك، وفي هذا المقال، سنستعرض معًا أبرز فوائد القهوة للبشرة وكيفية استخدامها لتحقيق أفضل النتائج.


 

القهوة للبشرةفوائد القهوة للبشرةمضادات الأكسدة:

تحتوي القهوة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة، مما يقلل من علامات الشيخوخة ويجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا.


 

2. تقشير البشرة: 

يمكن استخدام القهوة كقناع لتقشير البشرة. الحبيبات الدقيقة تعمل على إزالة الخلايا الميتة والشوائب، مما يحسن ملمس البشرة ويمنحها نعومة ونضارة.


 

3. تقليل الانتفاخ والهالات السوداء: 

الكافيين الموجود في القهوة يساعد في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين، حيث يعمل على تضييق الأوعية الدموية وتقليل التورم.


 

4. تحسين الدورة الدموية: 

عند تطبيق القهوة موضعيًا، يمكن أن تحسن الدورة الدموية في البشرة، مما يعزز من إشراقها وحيويتها.


 

5. التقليل من السيلوليت: 

الكافيين في القهوة يمكن أن يساعد في تقليل مظهر السيلوليت عند استخدامه كمقشر للجسم، حيث يعزز من تدفق الدم ويساعد في شد البشرة.


 

6. خصائص مضادة للالتهابات: 

القهوة تحتوي على مركبات مضادة للالتهابات، التي يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار والتهيج.


 

استخدام القهوة كقناع للوجه أو مقشر للجسم يمكن أن يكون طريقة رائعة للاستفادة من هذه الفوائد، ولكن من المهم تجنب استخدامها إذا كانت البشرة حساسة للكافيين أو إذا تسببت في أي تهيج.

مقالات مشابهة

  • يصيب الرجال والنساء.. ماذا تعرف عن سرطان عنق الرحم الناجم عن فيروس الورم الحليمي البشري؟
  • لضيافة عيد الأضحى| حضري قهوة بالمارشميلو والكريمة
  • سرطان المعدة: قاتل يُنهي حياة آلاف اليمنيين سنوياً.. تعرف على علامات التحذير المبكرة وطرق الوقاية!
  • ندوة نقاشية توعوية بالجامعة الألمانية في القاهرة حول سرطان عنق الرحم
  • ندوة نقاشية توعوية في الجامعة الألمانية بالقاهرة عن سرطان عنق الرحم
  • لإطلالة متألقة في عيد الأضحى.. طريقة تحضير زيت القهوة للبشرة
  • الأطعمة المالحة تحفز الإصابة بالأكزيما
  • ماذا يحدث عند وضع الملح على القهوة صباحا؟.. لن تصدق فوائده لجسمك
  • القهوة".. السر الطبيعي لجمال ونضارة بشرتك| فوائدها مذهلة
  • شرب الكاكاو يقلل بشكل فعال من ارتفاع ضغط الدم