عرضت قناة “إكسترا نيوز” لقطات حية ترصد حجم الدمار الذي شهده الجانب الفلسطيني من معبر رفح جراء العدوان الإسرائيلي، والذي طال الطريق الرابط ما بين البوابة المصرية وبوابة غزة.

ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة لـ3300 وأكثر من 13 ألف مصاب حتى الآن سوريا تعلن الحداد 3 أيام على ضحايا مستشفى المعمداني في غزة البوابة المصرية وبوابة غزة

واستعرض مراسل “إكسترا نيوز” من معبر رفح الدولي، حجم الدمار الكبير ما بين البوابة المصرية وبوابة غزة، والطرق الذى امتلأ بالحفر الكبيرة جراء الدمار.

دخول المساعدات الدولية لغزة

وعلق مراسل “إكسترا نيوز” قائلًا: "هذه الحفر تعوق دخول المساعدات الدولية الرابطة الآن عند معبر رفح، وأن هذا سيحتاج إلى وقت كبير من الزمن حتى يتمّ تهيئته لعبور الشاحنات، كما طال الدمار المنطقة اللوجستية التي تمّ تجهيزها لاستقبال المساعدات الدولية".

جدير بالذكر أن الدكتورة مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، أعلنت اليوم عن استشهاد أكثر من 3300 شخص في قطاع غزة حتى الآن، وذلك حسبما أفاد موقع العربية.

وكان قد قال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطينى، أحمد جبريل إن الوضع الصحى فى غزة كارثى بسبب نفاد المواد الطبية والوقود.

وأضاف جبريل في تصريح خاص لقناة "سكاى نيوز عربية" أن الوضع الصحي في غزة كارثي ويكاد أن ينهار بشكل كامل بسبب إخراج بعض المستشفيات عن الخدمة، فضلًا عن نفاد المواد الطبية والوقود وانقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة، مؤكدًا أن المستشفيات في قطاع غزة لم تعد قادرة على تقديم الخدمات. 

وأكد أنه لم يتم حتى اللحظة إحصاء عدد الضحايا جراء القصف الإسرائيلي على مستشفى المعمداني بقطاع غزة، داعيا إلى ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي بشكل كامل على قطاع غزة وإيصال المساعدات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد غزة رفح مصر الاحتلال معبر رفح

إقرأ أيضاً:

أونروا: نعاني عراقيل عديدة في سبيل تقديم المساعدات لسكان غزة

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام بأونروا، إننا نعاني عراقيل عديدة في سبيل تقديم المساعدات لسكان غزة.

وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويوجه رسالة دعم لطلاب غزة مديرة منظمة المرأة العربية تدعو لمبادرة نسائية لوقف العدوان على غزة هناك ضغطا كبيرا على مختلف الخدمات بغزة في ظل نقص المساعدات

وأضافت حمدان، خلال تصريحاته عبر قناة القاهرة الإخبارية"، إن هناك ضغطا كبيرا على مختلف الخدمات بغزة في ظل نقص المساعدات، معقبة: "نحو مليون فلسطيني ما زالوا في المراكز التي تديرها الوكالة".

الأطفال يدفعون الثمن الأكبر جراء تدهور الأوضاع في غزة

وأشارت القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام بأونروا، إلى أن الأطفال يدفعون الثمن الأكبر جراء تدهور الأوضاع في غزة، وطالبت القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام بأونروا، بتأمين وصول المساعدات إلى جميع المناطق بقطاع غزة.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "اعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

مقالات مشابهة

  • فشل الاجتماعي الثلاثي الذي استضافته القاهرة حول اعادة فتح معبر رفح
  • فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني (فيديو)
  • سفير تركيا بالقاهرة يطالب إسرائيل بالانسحاب من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • لميس الحديدي تكشف عن سبب تمسك القاهرة بانسحاب إسرائيل من معبر رفح
  • «الحوراني»: مصر ترفض وجود الاحتلال الإسرائيلي في معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • آخر تطورات الأوضاع في رفح الفلسطينية (شاهد)
  • أونروا: نعاني عراقيل عديدة في سبيل تقديم المساعدات لسكان غزة
  • مصدر مصري يكشف حقيقة الموافقة على إعادة فتح معبر رفح
  • إعلام مصري نقلا عن مصدر مسؤول: مصر تتمسك بالإنسحاب الإسرائيلي الكامل من الجانب الفلسطيني من معبر رفح قبل استئناف العمل به