شفق نيوز/ تمكَّنت ملاكات هيئة النزاهة الاتحاديَّة، من الإيقاع بأحد المسؤولين في هيئة إدارة واستثمار أموال الوقف السني في كركوك، وضبطه بالجرم المشهود مُتلبّساً باقتراف جريمة الرشوة.

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي تمَّ تنفيذها بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، بتأليف مكتب تحقيق الهيئة في كركوك فريق عملٍ؛ للتقصّي والتحـرّي عن معلـوماتٍ وردت في شكـوى تتضمَّن تعرُّض المشتكي، خلال مراجعـته هـيئـة إدارة واستـثمار أمـوال الوقف الـسني في المحـافـظة، للابتزاز والمساومة مقابل تقديم تسهيلاتٍ.

وأردفت الدائرة أنَّ الفريق، بعد تأكُّده من صحَّة المعلومات والتنسيق مع المشتكي، بادر إلى نصب كمينٍ محكمٍ للمشكو منه الذي يشغل منصب مسؤول الشعبة الهندسيَّة والاستثمار في هيئة إدارة واستثمار أموال الوقف السني بكركوك، وبعد الانتقال لمقر الأخيرة تمكَّن الفريق من ضبطه أثناء تسلُّم مبلغ الرشوة البالغ (1000) ألف دولار؛ لقاء إنجاز المُخطَّطات الخاصَّة في المشروع المُنفَّذ على أحد العقارات.

ونوَّهت بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ في العمليَّة، وعرضه بصحبة المُتَّهم والمبرزات المضبوطة أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق كركوك المًختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرَّر بدوره توقيف المشكو منه؛ استناداً إلى أحكام المادة (307) من قانون العقوبات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي النزاهة

إقرأ أيضاً:

احتفل بتدمير غزة..نيوبرغر بيرمان توقف مسؤولاً كبيراً لديها

أعلنت شركة "نيوبرغر بيرمان" وقف مدير صندوق التحوط ستيفن إيزمان عن العمل، بعد أن قال على وسائل التواصل الاجتماعي، إنه يحتفل بالدمار في قطاع غزة.

واشتهر إيزمان بمراهناته على انهيار سوق العقارات في الولايات المتحدة، الذي صوره فيلم "ذا بيغ شورت" العجز الكبير، في 2015.
وقالت الشركة، إن إيزمان لا يتحدث باسمها ووصفت تصرفاته بـ"مرفوضة".

#Steven_Eisman, the famed investor known for his role in predicting the collapse of the #US housing market, has been put on indefinite leave from #Neuberger_Berman after asserting that he celebrates the genocide in #Gaza. @QudsNen
More details: https://t.co/anBWzBz7DX pic.twitter.com/G962KzUbA4

— ⚡️???? World News ????⚡️ (@ferozwala) September 21, 2024

وتقول وزارة الصحة في غزة، إن أكثر من 41 ألف فلسطيني قتلوا في الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ ما يقرب من عام.
ونشر أحد مستخدمي إكس منشوراً قال فيه، إن العالم يلتزم الصمت تجاه غزة التي عصفت بها الحرب، فرد إيزمان قائلاً: "لا بد أنك تمزح. نحن لسنا صامتين. نحن نحتفل". وقد حُذف حسابه بعد ذلك. 

ولم يتسن الاتصال بإيزمان على الفور. وفي تعليقات نقلتها تقارير إعلامية، اعتذر عن تصريحاته، وقال إنه كان يقصد الإشارة إلى هجمات إسرائيل على حزب الله في لبنان.
وقال متحدث باسم نيوبرغر بيرمان، إن الشركة تنأى بنفسها عن تعليقات إيزمان.وأضاف  "رغم اعتراف السيد إيزمان بأنه أخطأ في محتوى رده على المنشور، فإن تصرفاته على وسائل التواصل الاجتماعي كانت غير مسؤولة ونعترض عليها". 

مقالات مشابهة

  • الخارجية المصرية: نؤكد مجددا على حتمية الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة والضفة الغربية
  • ما أهداف واختصاصات صندوق الوقف الخيري طبقًا للقانون؟
  • الدعيع: يايسله غير مقنع وجمهور الأهلي هو الذي قاد فريقه للفوز.. فيديو
  • مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»
  • النزاهـة: السجـن 10 سنـوات لـرئيـس مجـلـس إدارة مطار النجف وثلاثة من أعضائه سابقاً
  • احتفل بتدمير غزة..نيوبرغر بيرمان توقف مسؤولاً كبيراً لديها
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • شاهد .. الفيديو الذي تسبب باعتقال الشيخ أمين راجح ورفاقه من منزله في صنعاء (فيديو)
  • الداخلية تضبط قضيتي غسيل أموال بقيمة 83 مليون جنيه
  • الداخلية تضبط قضايا غسل أموال بقيمة 129 مليون جنيه خلال أسبوع