أعلن مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري تأييده لقرارات ورؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنع التهجير القسري لأبناء غزة إلى سيناء حفاظاً على القضية الفلسطينية واحتراماً لسيادة مصر على أراضيها.

الجريدة الرسمية: وزارة التجارة و الصناعة تضيف بنودا جمركية جديدة غرفة الصناعات الكيماوية تؤكد دعمها لموقف الرئيس السيسى بشأن القضية الفلسطينية


وقال "العشري" في بيان نيابة عن مجلس إدارة الغرفة وكافة الشعب التجارية في الانشطة المختلفة واكثر من 650 ألف تاجر وصانع ومؤدي خدمات والعاملين لديهم بالقاهرة، إننا ندعم موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشاد "العشري" بموقف الشعب المصري بكل فئاته لتأييد قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومساندة القضية الفلسطينية، ورفض تهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدولة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي القضية الفلسطينية تهجير الفلسطينيين رئيس الدولة القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

«دفاع النواب»: الرئيس السيسي أنقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف

ثمن اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب، موافقة مجلس الأمن مساء اليوم الاثنين، على مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية يدعم مقترحا طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بأغلبية 14 صوتا، مؤكدا أن القرار سيكون له دلاله إيجابية علي مسار الهدنة الذي تقوده مصر وأمريكا وقطر، وأن القرار سيكون نقطة انطلاق لبدء سريان هدنة تنهي الصراع في غزة.

لقاء الرئيس السيسي مع بلينكن 

وأضاف وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن إلى القاهرة اليوم ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تؤكد الدور المحوري المهم الذي تلعبه القاهرة في إنهاء الصراع بالشرق الأوسط، ويبرهن على التأثير الكبير للزعيم المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حمى القضية الفلسطينية وأنقذها في أحلك الظروف برفضه تهجير الفلسطينيين وتفريغ القضية.

وتابع وكيل دفاع النواب أن ما جرى الاتفاق عليه في اجتماع وزير الخارجية الأمريكي، سيجني ثماره في الساعات المقبلة؛ لأنه يتزامن مع القرار الذي مررته أمريكا بضرورة وقف إطلاق النار والبدء في هدنة عاجلة.

مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة

ولفت إلى أن الرئيس السيسي شدد على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

وتابع أن الرئيس السيسي شدد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدمًا في تنفيذ حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • أشرف العشري: كلمة الرئيس السيسي اليوم "تاريخية"
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • الحرية المصري: كلمة السيسي تضمنت رسائل قوية تجاه القضية الفلسطينية
  • حزب المصريين: موقف مصر بقيادة الرئيس السيسي داعم بلا حدود للقضية الفلسطينية
  • "المصريين": مؤتمر "الاستجابة الإنسانية" لغزة استكمال لجهود مصر في دعم الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسى: مصر حذرت مراراً من تبعات العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية
  • دفاع النواب: قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق لانهاء الصراع والسيسي انقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • «دفاع النواب»: الرئيس السيسي أنقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: إسرائيل تغدر بالإنسانية بـ«النصيرات».. استشهاد 274 وإصابة 698 في «المجزرة»
  • القضية الفلسطينية التزام وأمن قومي مصري