بيشكيك - الرؤية

احتفلت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية بافتتاح دار السلام لذوي الإحتياجات الخاصة فى العاصمة بيشكيك بدولة قرغيزستان، كأحد استثمارات الجمعية في المسؤلية المجتمعية.

 وتم تشيد السرداب والطابق الثالث على نفقة أهل الكويت والخليج، والطابق الأول على نفقة الشيخة سبيكة الدعيج السلمان الصباح وبإشراف الشيخة عزة جابر العلي الصباح، أما الطابق الثاني على نفقة فريدة الياسين وزوجها عبدالعزيز الياسين ووالديهم.

جدير بالذكر جميعة السلام للأعمال الإنسانية والخيرية هي جمعية إنسانية خيرية تنموية تأهيلية، تساهم في رفع وتمكين معاناة المجتمعات المستهدفة من خلال مشاريع وبرامج إنسانية خيرية تنموية تأهيلية وشراكات استراتيجية عالمية وكفاءات بشرية متخصصة.
وقد  تم إشهار الجمعية فى يوم 22 – 3 – 2016 بموجب قرار وزاري رقم 37/أ سنة 2016 ووفقا لأحكام القانون رقم 24 لسنة 1962 في شأن الأندية وجمعيات النفع العام وتمارس أعمالها في مجال البر والنفع العام بدولة الكويت.

وتسعى الجمعية إلى تنفيذ المشاريع الإنسانية والخيرية في كافة المناطق داخل دولة الكويت وخارجها، كما تسعي الجمعية إلى مساعدة ذوي الحاجة ومنهم المنكوبين الذين تصيبهم الكوارث، بالإضافة إلى رعاية الأسر المتعففة.







 

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بالصور.. افتتاح اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم تحت شعار .. تحيا المقاومة لتحيا فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد مسرح مركز الإبداع الفني حفل افتتاح اليوبيل الذهبي اليوم لمهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، بحضور رئيس المهرجان محمود عبدالسميع وضيف الشرف الفنان حسين فهمي وعدد من رجال الصحافة والإعلام والنقد السينمائي والكُتاب الروائيين.

افتتح محمود عبدالسميع رئيس المهرجان الدورة الخمسون تحت شعار " تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين" مرحباً بالحضور ثم تحدث عن النجم حسين فهمي والصداقة التي تجمعهم قائلا إنه يمثل كل السينمائيين.

وأضاف عبدالسميع:" تأسس المهرجان عام ١٩٧٤، ولم أكن أتوقع أن أكون من حاضري الدورة الخمسين، فكل عام أقول لقد اكتفيت ولكن لولا ضغط الزملاء وإصرارهم، لاننى من مؤسسي هذا المهرجان مع الراحلين سامي السلاموني وسمير فريد".

ووجه الشكر للجنة تحكيم المهرجان منذ دورته الأولى وحتى الآن، مؤكدا أن الجميع يعلم مدى مصداقية لجنة تحكيم مهرجان جمعية الفيلم حتى أن كل السينمائيين يقولون بإن الجائزة من جمعية الفيلم هي شرف كبير.


واختتم حديثه عن فلسطين وما يحدث بها قائلا:" لا نستطيع الفرح في ظل احتراق اخواتنا في فلسطين لذلك وضعنا هذا الشعار "تحيا المقاومة لتحيا فلسطين" لأنها ستحيا دائماً بالمقاومة.

فيما قال الفنان حسين فهمي ضيف شرف المهرجان، أنه سعيد بحضوره  وأنه ضيف الشرف للمرة الثالثة، فجمعية الفيلم لها ارتباط شخصي معه منذ تخرج من معهد السينما، وجمعيات الفيلم في كل أنحاء العالم لها احترامها ومن خلالها كان يتابع أخبار الأفلام ويشاهدها ويتابع الحركة الفنية، لذلك جمعيات السينما مهمة لهواة السينما فيستطيعون تكوين مداركهم من خلال متابعتها.


وأعرب عن سعادته  باليوبيل الذهبي لأنه شارك معهم في دورات عديدة وتكرم من خلاله ويعلم مؤسسيه، لذلك هو في خدمة جمعية الفيلم دائما.

بعدها تم توجيه الشكر للجنة تحكيم المهرجان وهم المخرج هاني لاشين رئيس لجنة التحكيم، دكتورة رانيا يحيي عميد معهد النقد العالي، دكتورة رحمة منتصر أستاذ المونتاج بمعهد السينما،  طارق الشناوي الناقد السينمائي، المخرج عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، المخرج عادل الاعصر، الدكتورة غادة حبارة رئيس أكاديمية الفنون، محسن احمد مدير التصوير، الدكتور محمود محسن أستاذ الديكور بمعهد السينما ، مجدي كامل مهندس الصوت والميكساج، الدكتور وليد سيف الكاتب والناقد، ماجدة موريس الناقدة السينمائية والتي اعتذرت عن حضور حفل الافتتاح.

بدأ تكريم صناع الأفلام المشاركة في المهرجان بشهادات تقدير ، وتنافس ٤٢ فيلم روائي طويل تم اختيار ٤ أفلام من قبل أعضاء جمعية الفيلم للعرض بالمهرجان هم : فيلم "١٩ ب" تسلمها  المنتج الفني محمد جمال الدين، فيلم "بيت الروبي" تسلمها المنتج الفني فتحي اسماعيل، "فيلم وش في وش" تسلمها المخرج وليد الحلفاوي والمنتج احمد فهمي، فيلم "فوي فوي فوي" وتسلمها المخرج عمر هلال، ثم وقف جميع صناع الأفلام مع محمود عبدالسميع والفنان حسين فهمي لالتقاط صورة تذكارية على المسرح.

ثم بدأ بعدها عرض فيلم الافتتاح " ١٩ ب" وأعقبه ندوة بحضور صناع العمل.

IMG-20240601-WA0013 IMG-20240601-WA0012 IMG-20240601-WA0011 IMG-20240601-WA0010

مقالات مشابهة

  • جمعية تتسبب في خروقات بالجملة بجماعة سعادة ضواحي مراكش
  • الجمعية السعودية لدراسات الإبل توقع اتفاقية تعاون مع جمعية التراث غير المادي
  • «الصحة» تفتتح اليوم توسعة مركز حامد العيسى لأمراض وزراعة الكلى
  • 4 شاشات تبرع ذكية في «خيرية الشارقة»
  • «خيرية الشارقة» تعزز تحولها الرقمي بشاشات ذكية
  • الفلسطينيون يحصلون على حقوق إضافية في منظمة الصحة العالمية
  • بالصور.. افتتاح اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم تحت شعار .. تحيا المقاومة لتحيا فلسطين
  • عمران.. تدشين توزيع كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة
  • جمعية تبيان لتحفيظ القرآن الكريم بالعقيق تكرم عدداً من حفظة كتاب الله
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تفتتح الصالون الثقافي الصيفي بندوة لـ بيت العائلة بعنوان" السلام والمحبة"