قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الحضور في قمة القاهرة للسلام يعبر عن مدى الانشغال بالقضية الفلسطينية، موضحا أنه كان هناك إجماع في جميع بيانات الدول حول حل الدولتين وهذا أمر في غاية الأهمية ولا يجب الإغفال عنه، إذ إن الحديث عن هذا الأمر كاد أن يتلاشى في السنوات الماضية، وهذا أمر مهم.

جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد تعادل ريال مدريد أمام إشبيلية الرئاسة: الرئيس السيسي تلقى ما يزيد عن 35 اتصالًا بشأن القضية الفلسطينية قمة القاهرة للسلام كانت بمثابة جمعية عامة للأمم المتحدة

وأضاف "فهمي"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، اليوم السبت، أن قمة القاهرة للسلام كانت بمثابة جمعية عامة للأمم المتحدة مصغرة على أرض مصر بالعاصمة الإدارية.

إنهاء الحرب في غزة

 وأشار إلى أن الهدف الأساسي من القمة كان حشد التوافق نحو إنهاء الحرب في غزة،  مضيفا: “نحن نعلم أن هذا الأمر معقد ولا يوجد أي توقعات وآمال غير واقعية بهذا الشأن”.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية قمة القاهرة للسلام برنامج في المساء مع قصواء قناة cbc إنهاء الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على مواصلة التشاور لإنهاء الحرب في غزة

صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالا هاتفيا، اليوم السب، من أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، تناول الأوضاع في قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الوزيرين بحثا المقترح الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي بايدن حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وجهود الوساطة التي تضطلع بها جمهورية مصر العربية، ودولة قطر، والولايات المتحدة الأمريكية في هذا الشأن.

وأكد الوزير شكري خلال الاتصال على دعم مصر لكل جهد يستهدف إنهاء الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، والتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، وتبادل الأسرى والمحتجزين، وضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية دون عوائق لأبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف السفير أبو زيد، أن الوزيرين بحثا مختلف جوانب الأزمة الإنسانية الراهنة في غزة، حيث شدَّد الوزير شكري على حتمية فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وغزة لإدخال المساعدات، وتوفير الظروف الآمنة لعمل أطقم هيئات الإغاثة الدولية بالقطاع.

هذا، واتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق عن كثب لمواصلة الدفع تجاه إنهاء الحرب الجارية في قطاع غزة، ووضع حد للأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • شكري يؤكد لبلينكن: مصر تدعم كل جهد يستهدف إنهاء حرب غزة
  • متحدث "الصحة العالمية": العمليات العسكرية بمحيط المستشفيات في غزة غير قانوني
  • "شكري" يؤكد دعم مصر لجهود إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة
  • بن غفير وسموتريتش يهددان بحل حكومة نتنياهو حال إنهاء الحرب
  • أسامة كمال: قمة القاهرة للسلام دورها مهم جدًا ووضعت العالم أمام مسئوليته
  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية الأمريكي لنظيره المصري
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على مواصلة التشاور لإنهاء الحرب في غزة
  • متحدث الصحة العالمية: الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءًا كل يوم
  • ‏مكتب نتنياهو: شروط إنهاء الحرب في غزة لم تتغير
  • بايدن: حان وقت إنهاء هذه الحرب