تواصل جامعة حلوان تنفيذ البرامج التدريبية للعاملين وأعضاء هيئة التدريس، عن طريق مركز تنمية القدرات والمهارات، بالتعاون بين المركز ومع الكيانات المختلفة بالجامعة كلٌ وفق تخصصه.


وتقام أغلب هذه الدورات بنظام الاون لاين عبر أبلكيشن “تايمز” و"زووم"، ويقام البعض منها حضوريا داخل قاعات دار الضيافة بالجامعة وسط إجراءات احترازية  .

 


وكشف المركز بأنه يتم التسجيل والاشتراك فى البرامج  التدريبية الخاصة باعضاء هيئة التدريس  عبر هذا الرابط 

 

ومن هذه الدورات يقدم المركز الأحد 29 أكتوبر برنامج تدريبي عن علم النفس الإيجابي.

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على تأييده لموقف الدولة المصرية والاصطفاف مع القيادة السياسية، في كل الإجراءات والتدابير التي تتخذها، دعما للقضية الفلسطينية وحماية سيادة الدولة المصرية.

وأعرب عن أن الجامعة تقف صفا واحد خلف القيادة السياسية، حيث اعلنت جامعة حلوان حالة الحداد وتنكيس أعلام الجامعة حدادًا على أرواح الضحايا فى غزة.

وانطلقت وقفة تضامنية لطلاب جامعة حلوان احتجاجا على ما يحدث فى غزة من هجوم وعدوان على الشعب الفلسطينى مستنكرين كل ما يرتكبه الجيش الإسرائيلى من الجرائم المخالفة لكافة القيم الإنسانية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.

واستقبل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وفدا صينيا ضم نائبتى رئيسى جامعة نانجينغ وشانغان الصينية، وسكرتير عام هيئه المنح الصينية والوفد المرافق لهم، لبحث آليات التعاون بين جامعة حلوان والجامعات الصينية، وناقش الاجتماع بحث تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين جامعة حلوان ونظيرتها الصينية. 

وحرصا على توفير كافة سبل الراحة للطلاب، قام الدكتور  السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بجولة تفقدية إلى المدينة الجامعية بالمطرية لمتابعة آخر المستجدات بالمنشآت الجامعية مؤكدا على أن الطالب هو أولى أولويات جامعة حلوان ، وتفقد  مطعم المدينة، والتقى  بالطلاب واستمع إلى مقترحاتهم وشكاواهم وكلف بحل جميع مشاكلهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية عن الوقاية من السعار للأطباء والمسئولين بصحة الفيوم

عقدت ادارة الامراض المعدية فى مديرية الصحة بالفيوم على مدار يومين دورة تدريبية لشرح الادلة الارشادية للوقاية من مرض السعار (اصدار مايو 2024) تماشيا مع التوصيات الاخيرة لمنظمة الصحة العالمية تحت إشراف الدكتور محمد عبد التواب مدير الشئون الوقائيةفى المديرية.وبناءا على توجيهات  الدكتور عمرو قنديل -مساعد الاستاذ الدكتور وزير الصحة والسكان و تحت اشراف  الدكتور محمد عبد الفتاح -رئيس الادارة المركزية للصحة العامة و الدكتور هشام مجدى- مدير عام الادارة العامة لمكافحة الامراض المعدية وبرعاية  الدكتور سامح العشماوى -وكيل وزارة الصحة بالفيوم و في اطار الجهود المبذولة من اجل تقديم الخدمة الوقائية لحالات التعرض او الخدش من الحيوان الثديي وانطلاقا من دور ادارة الطب الوقائى .

  متابعة الأعمال الوقائية..

 

حضر الدورة فى اليوم الاول  52 من بينهم  مديرى  الطب الوقائي بالمستشفيات والادارات الصحية  ومديرادارة الترصد بالمديرية ومسؤل الترصد بالمستشفيات والادارات الصحية  والفريق الوقائي بالادارات الصحية (مراقب الترصد و الاوبئة) ومسئول مراكز الوقاية من مرض السعار بالمستشفيات وتمريض مراكز الوقاية بالمستشفيات  ورئيسة تمريض وممرضة مركز الوقاية من مرض السعار بوحدة قوتة والشواشنة والمقراني والغرق.

 تم عرض الموقف الوبائي  العالمي والمحلي لمرض السعار. وطرق الوقايه والحد من انتشاره  وشرح نبذه من استراتيجية وزاره الصحة والسكان فى  مجال مكافحه مرض السعار.

وتناول المحور الاول  التثقيف الصحي ورفع الوعى والمحور الثاني  عن الاجراءات الوقائية الوقائية من مرض السعار والمحور الثالث عن تبادل البيانات والتنسيق المشترك مع مديريه الطب البيطري.

 قام بالقاء المحاضرة الدكتورة مروة احمد فؤاد - مدير اداره الامراض المعدية  بالتعاون مع فريق الامراض المعدية بالمديرية.

تم التدريب بقاعة الدكتور محسن فتيح بالمديرية لمدة يومين. كما حضر الدورة فى اليوم الثانى  96 من الاطباء الجدد بجميع الوحدات من جميع الادارات الصحية.


 


 


 


 


 






 

IMG-20240531-WA0109 IMG-20240531-WA0111 IMG-20240531-WA0112

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة تدريس جامعة كفر الشيخ
  • «التنمية المحلية» تطلق 5 دورات تدريبية غدا.. منها أخلاقيات القيادة
  • دورة تدريبية عن الوقاية من السعار للأطباء والمسئولين بصحة الفيوم
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان
  • برنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات بـ"حلوان الأهلية" ينظم معرضه الأول
  • دورة تدريبية بجامعة المنصورة لجراحة تحويل مجري البول بمركز الكلى والمسالك البولية
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية وإنجازات الجمهورية الجديدة
  • جامعة حلوان تنظم ندوة الأزمة الاقتصادية وانجازات الجمهورية الجديدة بحضور « طارق الدسوقي»