قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، تأجيل الدعوى المقامة من فهمي بهجت المحامي، والتي يطالب فيها بمنع بيع شركة نايل سات ترددات لشركة «تي إن هولدنجز» المالكة لقنوات القاهرة والناس مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها وقف بث برنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عيسى على ترددات شبكة النايل سات، لما يشوبه من خطر داهم على المجتمع المصري والعالم العربي والإسلامي ومخالفاته الكود الديني الصادر من المجلس الأعلى للإعلام مما يؤكد معه توافر حالة الجدية والاستعجال للحكم فيه بصفة، لجلسة 21 ديسمبر.

وحملت الدعوى القضائية رقم 32703 لسنة 76 قضائية، واختصمت رئيس المجلس الأعلى للإعلام.

وأكد بهجت في دعواه ضرورة وقف بث وإذاعة برنامج حديث القاهرة للإعلامي إبراهيم عيسى لاستمراره وتعمده المستمر في نشر الأخبار الكاذبة وازدراء الدين الإسلامي وإنكار ثوابته بهدف تحقيق أرباح طائلة من المشاهدات على قناة القاهرة والناس ومواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الدولة القضاء الإداري إبراهيم عيسى

إقرأ أيضاً:

توضيح مهم من "الإسكان" بشأن حقيقة قطع الأشجار

كشف الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، حقيقة قطع الأشجار، والتي أثارت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا.

الإسكان: حرصنا فى مشروعاتنا على زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء بالمدن الجديدة والعمران القائم كيفية حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024 بالرقم القومي فقط وأهم الشروط المطلوبة المشكلة في المناطق العشوائية المكدسة 

وقال "إبراهيم" في اتصال هاتفي مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "كل الزوايا" المذاع على فضائية "أون"، "المشكلة الأساسية التي تعاني منها القاهرة الكبرى هي مشكلة التكدس تتمثل في تكدس عمران وتكدس حركة وتكون درجات الحرارة أعلى من محيطها".

وأضاف "لأن الكتلة تمتص ودرجات حرارتها تزيد لحل هذه المشكلة فيه 3 أساليب أساسية، مثلًا المناطق المتكدسة المتمثلة في المناطق العشوائية نعيد بناء هذه المناطق المكدسة وتوطين مساحات خضراء في هذه المناطق، سور مجرى العيون كانت منطقة مكدسة بالإضافة إلى أنها منطقة صناعية ملوثة".

التطوير في حدائق القاهرة 

وتابع "وبعد التطوير نسبة المناطق الخضراء وصل إلى 18% من مساحتها وهذا النموذج في أي منطقة سكنية يُعاد تخطيطها من الأول، عندنا الحديقة الرئيسية هي حديقة الأزهر مساحتها 80 فدان، لو شوفنا مساحة الحدائق التي تم إضافتها داخل القاهرة يزيد عن 600 فدان عين الصيرة وحدائق الفسطاط والازبكية والتي تتم على نهر النيل".

واستطرد "لدينا حدائق تراثية سيتم افتتاحها خلال أسابيع بحد أقصى شهر وسيكون هناك علامة إرشادية على كل شجرة، وأي أشجار يتم قطعها يكون بسبب كونها تمثل خطورة على القائمين بهذه المنطقة أو على السيارات بعدما أصبحت أشجار عجوز قد تقع جذورها وتسبب خسائر في الأرواح أو الممتلكات".

 

مقالات مشابهة

  • مظاهرة بالأردن عقب صلاة عيد الأضحى تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • 5 خطوات لتقديم دعوى قضائية أمام المحكمة الدستورية العليا
  • أيرلندا.. مظاهرة تطالب بوقف التجارة مع "إسرائيل"
  • ما إجراءات دعوى تثبيت الملكية الخاصة؟
  • «القاهرة الإخبارية»: 5 دول تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي الإغاثة
  • القاهرة … مؤتمر حوار سياسي أم مسار تفاوض عسكري سوداني؟
  • دعوى قضائية ضد آبل بتهمة دفع أجور منخفضة للموظفات
  • إيلون ماسك يسقط دعوى قضائية ضد “أوبن إيه.آي”
  • إعلام أمريكي: هانتر بايدن يسحب دعوى قضائية ضد محامي ترامب السابق
  • توضيح مهم من "الإسكان" بشأن حقيقة قطع الأشجار