دموع لا تتوقف وصرخات لم تنقطع، جثث هنا وأشلاء هناك، هكذا حال بعض مناطق فلسطين، وفي القلب منها مدينة غزة المحتلة، التي دمرها الجيش الإسرائيلي، فتحولت من أجمل المدن إلى ركام وبقايا منازل، لتبكي الملايين حول العالم، وسط صمود الأهالي الذين يواجهون قذائف وصواريخ قوات الاحتلال بالصبر والصمود. 

في السابع من أكتوبر الجاري، بدأت قذائف وصواريخ قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر فلسطين من كل الاتجاهات، لتوثق عدسات المصورين مجازر إسرائيل ضد المدنيين العٌزل في قطاع غزة، لتظل شاهدة على صوت الحزن الذي لم يتوقف في كل اللبيوت التي استشهد منها عشرات الأشخاص، وتداولها رواد مواقع التواصل الإجتماعي، في جمل مؤثرة من بينها كلمة لم مكلومة كانت تبحث عن أطفالها قالت: «الولاد وين؟ الولاد ماتوا بدون ماياكلوا، يشهد عليا الله».

جُمل فلسطينين أبكت الملايين 

بصوت يعكس حزنه على ما وصلت إليه غزة، وعدم وجود سيارة إسعاف، وعدم وجود أشخاص للعزاء أو الدفن، قال الشاب الفلسطيني علي جاد الله عبر مقطع فيديو مؤثر انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي: «الحمد لله رب العالمين إحنا وصلنا لمرحلة كارثية لدرجة أني رايح أدفن أبويا بسيارتي الخاصة، لا في إسعاف ولا ناس تطلع ولا ناس تدفن، الله يرحمك يابا بتمنى منكوا تدعوا للحاج أبو علي جاد الله، ما شاء الله سمعته زي الفل، الكل بيحبه، الكل كان بتمني يجي يحضر جنازته، بس الظروف منعتكم.. الله يسترنا من اللي جاي»، وبعد نشر قصته تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي جُمل من حديثه، ضمن مواقف مؤثرة توثق معاناة الأسر في قطاع غزة .

وفي مقطع فيديو مؤثر آخر علِق في أذهان رواد مواقع التواصل الإجتماعي، جملة إحدى الأمهات الفلسطينيات التي كانت تبحث عن أطفالها وهي :«الولاد وين؟ الولاد ماتوا بدون ماياكلوا يشهد عليا الله»، وبحرقة قلب قال أحدهم ممن خسروا الأسرة: «السبعة مع امهم السبعة مع أمهم يا الله السبعة مع أمهم السبعة مع أمهم».

ولم تنته كلمات الفلسطينين التي تنفطر لها القلوب عند هذا الحد، لكن في كل يوم توثق عدسات المصورين مقاطع فيديو لأهالي غزة الذين تُحفر كلماتهم في القلوب مثل كلمة أحد الأمهات: «قوم ارضع حبيبي قوم».

كلمات  أوجعت القلوب

وهناك مجموعة من الكلمات التي بمجرد رؤيتها يتذكر القارئ مواقفها المؤثرة للفلسطينين وصدى الصوت مثل: «كنت نايم والله.. يا جماعة زوجي استشهد .. يارتني أنا أروح عند أبوي كمان.. كنت ناوي أعملها عيد ميلاد.. كان يصرخ علي يا كمال يا كمال.. يا عالم جيبولي بنتي.. اسمه يوسف 7 سنين شعره كيرلي وأبيضاني وحلو.. ما تعيطش يا زلمة كلنا شهداء.. بيكفي يا عالم بيكفي»، وغيرها من الكلمات المؤلمة التي تعبر عن حال الشعب الملكوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين مواقع التواصل الإجتماعی

إقرأ أيضاً:

استدعاء المطرب مسلم للتحقيق

علق الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، على الفيديوهات المتداولة بشأن إحياء المطرب مسلم حفلا بإحدى مدارس المحلة بمحافظة الغربية.

طلاب يرقصون على أغاني مسلم بمدرسة بالمحلة

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تلك الفيديوهات على نطاق واسع، وظهر الطلاب خلال الفيديوهات وهم يرقصون داخل المدرسة على أغنية «عيني على الكاريزما.. عيني على الثبات»، بوجود المطرب الشعبي مسلم، مما أثار غضب بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حفل مسلم بمدرسة بالمحلةاستدعاء مسلم للتحقيق

وقال محمد عبد الله في تصريح صحفية، إن مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية قرر استدعاء المطرب الشعبي مسلم للتحقيق معه في واقعة حفله داخل إحدى المدارس بالمحلة.

اقرأ أيضاًالمطرب مسلم: أنا من أكتر الناس اللي بتعمل حفلات فى مصر وسايب نفسي للدنيا

سوسن بدر توجه رسالة لـ سلمى أبو ضيف بعد خطبتها.. والأخيرة: أحلى وأشيك واحدة «صورة»

مقالات مشابهة

  • داليا عبدالرحيم: التنظيمات الإرهابية وظفت التطبيقات التكنولوجية لتحقيق أهدافها.. باحث: مواقع التواصل الاجتماعي تُستخدم لصناعة هالة حول التنظيمات الإرهابية.. ونعيش الآن عصر الخبر المُضلل
  • باحث: مواقع التواصل الاجتماعي أرض خصبة للتنظيمات الإرهابية
  • استدعاء المطرب مسلم للتحقيق
  • بعد عرض أول حلقتين.. مسلسل " مفترق طرق" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
  • فضيحة حوثية تُثير موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي و تُهدد الاقتصاد (صورة)
  • شاهد أول تعليق من فيفي عبده بعد الهجوم عليها بسبب فيديوهات الرقص
  • حزب الله يعلن إسقاطه مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض_جو
  • مشاهد انتشال شهداء المشهد الأسطوري بمخيم جباليا تغزو منصات التواصل
  • نحو 40 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • لا تنسى أهل غزة ورفح.. أدعية في ساعة الاستجابة يوم الجمعة