قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الأثنين، إن الولايات المتحدة الأمريكية تأتي في قائمة الدول المتدخلة بـ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأشار لافروف في تصريحات له: "كلما زادت المبادرات كإرسال الأسطول الأمريكي إلى منطقة الصراع في الشرق الأوسط زادت معها احتمالات توسع الصراع".

وأضاف وزير الخارجية الروسي، أن تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي تستلزم العمل جماعيا بما في ذلك مشاركة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ولفت إلى أن روسيا أكدت دائما التزامها بضمان أمن إسرائيل وحاجتها للسلام، ولكن الفلسطينيين أيضا يحتاجون إلى السلام.

وفي وقت سباق، طلبت روسيا بعقد جلسة لمجلس الأمن لبحث تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال النائب الأول لممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، خلال مؤتمر صحفي: "سنعقد بالتأكيد جلسة جديدة لمجلس الأمن، ومن المفترض أن تستأنف الجلسة الاستثنائية العاشرة للجمعية العامة حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الأسبوع المقبل".

ويوم الجمعة الماضي، وزعت روسيا مشروع قرار في مجلس الأمن، يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، كما تدين الوثيقة بشدة، أعمال العنف والأعمال العدائية ضد المدنيين، وكل الأعمال الإرهابية، ولكن قابله مجلس الأمن بالرفض.

بشأن غزة| روسيا تتحدى: لا يجرؤ أحد غيرنا على القيام بذلك السفير الفلسطيني لدى روسيا: نتوقع بدء العملية البرية اليوم أو غدا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الأسطول الأمريكي الاتحاد الأوروبي إسرائيل روسيا الصراع الفلسطینی الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

روسيا: دول الغرب تتجاهل المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم، الثلاثاء، الدول الغربية بتجاهل المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة، مؤكدًا أن تصرفات الغرب غالبًا ما تتعارض مع هذا الميثاق.

وأثناء اجتماعه مع نظرائه في مجموعة (بريكس)، شدد لافروف على ضرورة الالتزام بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وتعزيز إطار القانون الدولي والمبادئ الجماعية في اتخاذ القرارات المتعلقة بالقضايا العالمية الملحة. وأوضح أن مثل هذه القرارات ستكون مشروعة وفعالة فقط عندما يتم احترام هذه المبادئ.

وأضاف أن القرارات التي يتخذها الغرب، خاصة في مجالات الاقتصاد والمالية والتجارة، غالبًا ما تنتهك المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية.

وأشار لافروف إلى أن دول البريكس تتبنى نهجًا إيجابيًا مشتركًا فيما يتعلق بإصلاح نظام المؤسسات المتعددة الأطراف، بما في ذلك الأمم المتحدة ومجلس الأمن التابع لها، فضلًا عن تعافي الاقتصاد العالمي بعد جائحة كورونا، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أقرها مجلس الأمن الدولي.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قرار مجلس الأمن بشأن غزة، وسر امتناع روسيا عن التصويت، وهل يدعو لوقف دائم لإطلاق النار؟
  • قطر ومصر تتسلمان رد الفصائل الفلسطينية بشأن المقترح الإسرائيلي
  • سلوفينيا تعلن تخصيص 2.5 مليون يورو مساعدات لغزة
  • روسيا: دول الغرب تتجاهل المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة
  • استقرار الشرق الأوسط ووقف العدوان على غزة.. الحرية المصري يشيد بقرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار
  • لافروف يكشف عن اتصالات غير معلنة بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا
  • مسؤول في "حماس": تعليقات بلينكن عن وقف إطلاق النار منحازة لإسرائيل
  • مجلس الأمن الدولي يصوت اليوم على مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور الشرق الأوسط من أجل هدنة في غزة
  • بايدن يتوصل لاتفاق مع ماكرون بشأن أموال روسيا المجمدة