واصل السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، اللواء سامي علام، متابعته الميدانية للوحدات المحلية للإشراف على جاهزية واستعدادات الأجهزة التنفيذية، في ضوء تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، للتعامل مع موسم الشتاء ومواجهة مخاطر السيول والأمطار، وفي إطار توجيهات مجلس الوزراء بمراجعة خطط الاستعدادات للتعامل مع الأزمات المحتملة والمواقف الطارئة.

حيث تفقد السكرتير العام المساعد،حالة اصطفاف معدات الحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية والمجالس القروية بمركز الواسطى، للوقوف على جاهزية تلك المعدات والتي تشمل سيارات متعددة الحجم والنوع من لوادر وقلابات وسيارات وأوناش وغيرها من المعدات اللازمة للتعامل مع الأزمات والمواقف الطارئة أو المحتملة، وذلك بحضور حمادة راضي  رئيس الوحدة المحلية، علاء عيد مدير إدارة الأزمات بالمحافظة ،المهندسة نيرمين إميل مدير الحملة الميكانيكية بالمحافظة، أشرف مليجي نائب رئيس المدينة، ومسؤولي الحملة بالوحدة المحلية  ورؤساء المجالس القروية.

وأكد السكرتير المساعد على توجيهات المحافظ "د.محمد هاني غنيم" بالمتابعة المستمرة لمعدات الحملات الميكانيكية بالوحدات المحلية ، للوقوف على جاهزيتها والاطمئنان على عملها بالكفاءة المطلوبة وصيانتها بالشكل المطلوب، للتدخل السريع والتعامل بإيجابية حال حدوث أي طارئ أو أزمة وإزالة الآثار الناتجة عنها، واتخاذ القرارات السليمة في الوقت والمكان المناسب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأستعداد لفصل الشتاء الأجهزة التنفيذية سكرتير عام مساعد مركز الواسطى

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام الإسماعيلية: يتابع مستجدات قانون التصالح في مخالفات البناء

عقد اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمتابعة مستجدات قانون التصالح الجديد والخاص بمخالفات البناء، وبحث آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات بالمحافظة.

قانون التصالح..

وذلك بحضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة، مديري المراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية والمتغيرات المكانية بالمراكز والمدن والأحياء والجهات المعنية بالاجتماع.

وخلال الاجتماع، ناقش السكرتير العام للمحافظة جهود المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والأحياء الثلاثة في تيسير وتسهيل الإجراءات اللازمة في تلقي المواطنين طلبات التصالح على مخالفات البناء، وذلك في إطار الجهود المبذولة من الدولة في تطبيق القانون وفقًا لقانون التصالح الجديد الصادر برقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣.

و أكد السكرتير العام على ضرورة تكاتف كافة الجهود والعمل على إزالة جميع المعوقات وتبسيط الإجراءات لتيسير عمل اللجان وتسريع وتيرة الإنجاز بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإزالة كافة المخالفات في حالة عدم تقدم المواطن للتصالح والحصول على النموذج الدال على التقدم بطلب التصالح، مناشدًا جميع المواطنين بسرعة تقديم الطلبات واستكمال الأوراق لسرعة تقنين أوضاعهم.

ووجَّه أنيس رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالتواجد على مدار اليوم وتنظيم العمل ومتابعة المراكز التكنولوجية لمساعدة المواطنين في الرد على تساؤلاتهم وحل أي مشكلات أو معوقات تواجههم خلال تقديم طلبات التصالح.

كما ناقش الاجتماع متابعة منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة وتكثيف المتابعة الميدانية المستمرة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء للتصدي لأي تعديات يتم رصدها في المهد سواء على الأراضي الزراعية أو أراضي أملاك الدولة وكذلك مخالفات البناء.

و تم مناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات بكافة المنشآت السياحية والتجارية والاستثمارية والهيئات العامة والمستشفيات الحكومية والخاصة ووحدات الرعاية الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية بكافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة، وفقًا للضوابط واللوائح المنظمة لذلك طبقًا لقرار محافظ الإسماعيلية رقم ٣١٩ لسنة ٢٠٢٤.

وأكد “ أنيس ” على ضرورة حصر كافة المنشآت حسب تصنيفها بكل مركز ومدينة وحي.

مقالات مشابهة

  • السكرتير العام المساعد لـ بنى سويف يقود حملة مكبرة لرفع المخلفات ومراجعة تراخيص البناء
  • استعداداً لعيد الأضحى المبارك.. سكرتير بنى سويف يتفقد المعرض الدائم للسلع واللحوم
  • استعدادًا لعيد الأضحى.. "علام" يتفقد المعرض الدائم للسلع واللحوم المبارك ببني سويف
  • سكرتير مساعد المنوفية يتابع انتظام العمل بملف التصالح في مخالفات البناء بأشمون
  • سكرتير مساعد البحيرة يناقش ملف تقنين أراضي الدولة
  • حماية المستهلك تُغلق 6 عيادات طبية غير مرخصة ببني سويف
  • غلق 6 عيادات غير مرخصة في سمسطا ببني سويف
  • السكرتير المساعد بالفيوم يشهد لقاء خدمة المواطنين بمركز يوسف الصديق
  • سكرتير عام الإسماعيلية يشهد ختام ورشة عمل " الإبداع "
  • سكرتير عام الإسماعيلية: يتابع مستجدات قانون التصالح في مخالفات البناء