عبرت النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعى، عن أسفها من التصريحات التي أدلى به أحد ضيوف أحد البرامج على قناة المفتي المعزول الصادق الغرياني “التناصح الفضائية” التي أساء فيها إلى كافة أعضاء هيئة التدريس الجامعي، والتشهير بهم أمام طلابهم وزملائهم وأهلهم وذويهم.

وأكدت النقابة، في بيان لها، تقديمها شكوى إلى النائب العام متضمنة الإساءة لشريحة أعضاء هيئة التدريس والذي وجه باتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وعبرت النقابة عن أملها من كافة القنوات بألا تكون منبرا للطعن والسب والتشهير، وأن تلزم كل من ينتهج هذا النهج من الضيوف بقواعد شرف المهنة، وحق الرد على الطعن والتشهير والسباب باتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة، وتدعو القناة لاعتذار رسمي.

وشددت على أنها بصدد تجهيز رفع دعوى مدنية على المعنى بتعويض ما يزيد عن ثلاثين ألف عضو هيئة تدريس بكافة الجامعات والكليات والمعاهد العليا عن الأضرار المعنوية التي مست سمعتهم، وذلك بالتواصل مع شركات قانونية مرموقة ومحامين مهرة.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين تبحث مع 4 نقابات فرعية مقترحات اللائحة لتعزيز القطاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت نقابة المهندسين اجتماعًا موسعًا مع 4 نقابات فرعية لمناقشة مقترحات اللائحة الجديدة، وذلك في إطار جهودها لتعزيز القطاع الهندسي وتحسين ظروف عمل المهندسين.

كما تأتي هذه الخطوة في سياق سعي النقابة والنقابات الفرعية المعنية للارتقاء بمهنة الهندسة وتعزيز دور المهندسين في التنمية الوطنية.

تركزت المناقشات خلال الاجتماع على عدة جوانب من اللائحة الجديدة، بما في ذلك تحسين شروط العمل والحفاظ على حقوق المهندسين، وتطوير البرامج التدريبية والتثقيفية لرفع كفاءة المهندسين، وتعزيز معايير السلامة والجودة في المشاريع الهندسية.

وأشادت النقابات الفرعية بالجهود المبذولة من قبل نقابة المهندسين في إعداد هذه اللائحة، معبرة عن استعدادها للتعاون الوثيق لتطبيقها على أرض الواقع. وأكدت على أهمية التواصل المستمر والتنسيق بين جميع الأطراف لتحقيق أهداف تعزيز مكانة المهندسين ودورهم في التنمية.

ومن المتوقع أن تُقدم النقابة المقترحات النهائية للائحة إلى الجهات المعنية لاعتمادها وتطبيقها، بهدف تحقيق مستوى أعلى من الكفاءة والجودة في مجال الهندسة وتوفير بيئة عمل مناسبة للمهندسين.

مقالات مشابهة

  • فعاليات الجلسة الثانية لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمى لجامعة عين شمس
  • فتح باب القيد في نقابة المحامين 25 يونيو الجاري
  • نقابة العاملين بالمرافق العامة: إنشاء مراكز تدريب لتطوير مهارات الموظفين
  • نقابة مضيفي «أميركان إيرلاينز» تدعو لتنظيم إضراب
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • مجلس نقابة محامي بيروت: الاعتداء على النقابة في طرابلس سابقة خطيرة
  • خطوات الحصول على عضوية نقابة الأطباء
  • نقابة مكاتب السياحة والسفر تتابع مع LITOOA تشجيع السياحة الوافدة
  • نقابة المهندسين تبحث مع 4 نقابات فرعية مقترحات اللائحة لتعزيز القطاع
  • رستم اكد دعمه وتضامنه مع نقابة المحامين شمالا