استهل المنتخب الوطني للجوجيتسو، برعاية شركة “مبادلة للاستثمار”، مشواره في دورة الألعاب القتالية العالمية “الرياض 2023 ” بذهبيتين توج بهما كل من عمر السويدي بوزن 56 كجم، وسعيد الكبيسي بوزن 85 كجم.
وواصل المنتخب الوطني أداءه القوي على بساط البطولة التي يشارك فيها بـ 4 لاعبين هم عمر السويدي (56 كجم )، وخالد الشحي (62 كجم)، وسعيد الكبيسي (85 كجم)، وعبد الله الكبيسي (94 كجم)، ولاعبة واحدة هي حصة الشامسي (52 كجم).

ويأتي هذا النجاح الجديد للمنتخب في أعقاب الإنجاز التاريخي الذي حققه بدورة الألعاب الآسيوية “الآسياد” خلال الشهر الجاري، ليواصل مسيرته الناجحة نحو القمة بثبات.
وأكد مبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن أبطال المنتخب الوطني قدمّوا أداء قويا في منافسات اليوم الأول، مرسخين تفوقهم القاري والدولي بأبهى صورة، وأثبتوا مجددا أنهم من الأبطال المتعطشين دوما لاعتلاء منصات التتويج، وتشريف الوطن على خارطة الجو جيتسو العالمية.
وقال: ” أبطالنا كانوا على قدر التحدي، وتميزوا بالحضور البدني والذهني والتركيز الكبير خلال النزالات، ونجحوا في التفوق على نخبة من أقوى اللاعبين في العالم، انطلاقا من حرصهم على أن تكون مشاركتهم في هذه البطولة استكمالا لمسيرة الإنجازات التي كانت آخرها الفوز بلقب الجو جيتسو في دورة الألعاب الآسيوية “الأسياد.”
وهنأ المنهالي عمر السويدي وسعيد الكبيسي على أدائهما المشرف، ونجاحهما في الصعود بعلم الدولة إلى منصة التتويج، مشيرا إلى أن فرصة منتخبنا الوطني في رفع رصيده من الميداليات الملونة في البطولة لا تزال قائمة، في ظل مشاركة بقية الأبطال في المنافسات.
بدوره قال البطل عمر السويدي الذي نجح في حصد ذهبية وزن 56 كجم:” سعيد بتحقيق الميدالية الذهبية واعتلاء منصة التتويج، وإضافة إنجاز جديد للوطن. وهذا الإنجاز ثمرة للعمل المتواصل والتدريب المستمر والدعم الكبير من القيادة الرشيدة في تأهيلنا وإعدادنا لنكون على أتم الجاهزية لخوض المواجهات الكبرى بعقلية الفوز والانتصار.”
من جهته قال سعيد الكبيسي الذي حقق ذهبية وزن 85 كجم إن إنجازات جوجيتسو الإمارات تتحقق بفضل استراتيجية واضحة ورؤية طموحة، والبناء على مكاسب المرحلة الماضية، فضلا عن الجهود الكبيرة التي يبذلها اتحاد اللعبة والجهاز الفني في التأهيل والتدريب وتوفير المعسكرات لتقديم المستويات المنشودة.
وأضاف : ” لدينا الكثير من الاستحقاقات المهمة القادمة ونتطلع للمنافسة على أكثر من صعيد وتحقيق المزيد من الانجازات للوطن.”
ويستعد كل من خالد الشحي (62 كجم)، وعبد الله الكبيسي (94 كجم)، وحصة الشامسي (52 كجم)، للمشاركة في ثاني أيام منافسات الجو جيتسو.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الجو جیتسو

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي يواصل تمارينه في معسكر الرياض استعداداً للقاء باكستان

المناطق_واس

واصل المنتخب السعودي اليوم، تدريباته في المعسكر المقام حاليًا في العاصمة الرياض استعدادًا لمواجهة منتخب باكستان يوم الخميس القادم ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأجريت الحصة التدريبية على ملعب أكاديمية مهد تحت إشراف المدير الفني روبرتو مانشيني، بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين التمرير بعدها طبق اللاعبون تمارين تكتيكية متنوعة قبل أن يجري مانشيني تقسيمه من مجموعتين، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

أخبار قد تهمك عبر بوابة عمان وبالعلامة الكاملة .. طائرة الأخضر لنهائيات آسيا 12 مايو 2024 - 11:05 مساءً الأخضر 18 يخسر من مالي ضمن دورة الاتحاد الأوروبي الدولية 24 أبريل 2024 - 8:50 مساءً

ويواصل الأخضر برنامجه الإعدادي مساء غدٍ بحصة تدريبية مسائية مغلقة عند الساعة السابعة مساءً.

مقالات مشابهة

  • الروقي: علموا من يتخاذل عن منتخب بلاده بما يفعله المخلص محمد العويس
  • وسام أبو علي يروي بداية مشواره في عالم كرة القدم
  • المنتخب السعودي يواصل تمارينه في معسكر الرياض استعداداً للقاء باكستان
  • وزير الرياضة يواصل دعمه للمنتخب الوطني قبل مباراته أمام بوركينا فاسو
  • أخضر البلياردو والسنوكر يحصد 7 ميداليات متنوعة في بطولة غرب اسيا 2024
  • أخضر الصم يتخطى أوكرانيا في البطولة العالمية للصالات بكازاخستان
  • أخضر البلياردو والسنوكر يحصد 7 ميداليات متنوعة في بطولة غرب آسيا 2024
  • بداية توافد لاعبي الخضر لأرض الوطن
  • 1000 لاعب في «دولية الصين» لرابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو
  • منتخب ألمانيا يرصد مكافآت ضخمة للاعبيه في يورو 2024