يستعد فريق «بيت الزكاة والصدقات» برئاسة الأستاذة الدكتورة سحر نصر- المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات المصري، لإدخال المساعدات الإغاثية لأهالينا المنكوبين في فلسطن، في إطار حملة «أغيثوا غزة».

«بيت الزكاة والصدقات» يطلق حملة «أغيثوا غزة» لدعم الشعب الفلسطيني «بيت الزكاة» ينتهى من توزيع 200 ألف حقيبة وكوتشي وجاكيت على الأيتام

من المقرر أن تصل القافلة إلى الأسر المتضررة من الحرب التي شنها الكيان الصهيوني على أشقائنا في غزة، خلال أيام، وذلك عقب وصولها أمام ميناء رفح البري على الحدود المصرية الفلسطينية منذ مساء أمس الثلاثاء، حيث ضمت القافلة 18 شاحنة محمَّلة بالأدوية والمواد الغذائية والإغاثية؛ مثل المياه والطعام والملابس، وذلك في إطار حملة «أغيثوا غزة»، من أجل دعم إخواننا في فلسطين.

وتُعدُّ هذه القافلة من كبرى القوافل الإغاثية التي يسيرها الأزهر، وتأتي انطلاقًا من دور الأزهر التاريخي في خدمة القضية الفلسطينية ونصرة إخواننا الفلسطينيين ودعمهم، وهي استمرار لمسيرة القوافل الطبيَّة والإغاثية التي يحرص الأزهر على تسييرها في إطار دوره الإنساني.

إطلاق حملة «أغيثوا غزة»بيت الزكاة والصدقات المصري

وكان الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، قد وجَّه بإطلاق حملة «اغيثوا غزة» تحت شعار «جاهدوا بأموالكم .. وانصروا فلسطين»لدعم أهلنا فى قطاع غزة،الذين يتعرضون للعدوان الصهيوني الغاشم من قِبَل قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدار عشرة أيام سقط خلالها أكثر من 6000 شهيدوما يقارب 18000 مصابوجريح، فضلًا عن هدم آلاف المنازل جراء ما يشهده قطاع غزة من غارات إسرائيلية عنيفة دون توقف، أدَّت إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى مئات المفقودين تحت الأنقاض.

يستهدف «بيت الزكاة والصدقات»تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة لقطاع غزة، التي تحتوي على أطنان من المواد الغذائية والمياه النقية والبطاطين والمراتب والملابس الشتوية للأطفال.

أشار «بيت الزكاة والصدقات»أنه فتح باب التبرعات المادية والعينية والمستلزمات الطبية لدعم أهلنا المستضعفين فى قطاع غزة، وذلك في إطار برنامج «إغاثة»، وهو أحد برامج بيت الزكاة والصدقات، الذي يستهدف تقديم الدعم وتوفير المساعدات العاجلة للدول الشقيقة، الذين يتعرضون لكوارث طبيعية أو اعتداءات أو انتهاكات إنسانية.

واستطرد البيان: أن «بيت الزكاة والصدقات» يحيي صمود الشعب الفلسطيني،ويؤكد على دعمه له في مكافحة طغيان الصهاينةوإرهابهم، مطالبا بتقديم الدعم الدائم للقضية الفلسطينية والدعاء من أجل الانتصار للقضية الفلسطينية.

أكد «بيت الزكاة والصدقات» على حرصه الدائم على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية إعمالًا لقول الله عز وجل: {إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ} [التوبة: 60].

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيت الزكاة بيت الزكاة والصدقات المساعدات الاغاثية أغيثوا غزة بیت الزکاة والصدقات أغیثوا غزة فی إطار

إقرأ أيضاً:

تصدير 43 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 10 سفن وتم تداول 60000  طن بضائع عامة ومتنوعة، 968  شاحنة و140 سيارة، وشملت حركة الواردات 7500 طن بضائع، 479 شاحنة و128 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 52500 طن بضائع، 489 شاحنة و12 سيارة. 
,يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة NEW SEAF JADE قادمة من السعودية والعبارة أمل بينما تغادر السفينة ALEENA1 على متنها 43 ألف طن فوسفات تصدير إلى إندونيسيا والسفينتين الحرية 1 وبوسيدون، فيما شهد الميناء بالأمس استقبال أربع سفن وهي بوسيدون اكسبريس، سينا، الرياض والحرية1، وغادرت السفينتين الرياض وأمل، كما شهد ميناء نويبع تداول 3400 طن، 406 شاحنات وذلك من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لأربع سفن وهي ايلة، وكوين نفرتيتي، وبريدج  واور. 
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 3090 راكبا بموانيها.

مقالات مشابهة

  • بيت الزكاة يصرف 500 جنيه بالإضافة إلى الإعانة الشهرية السبت
  • بيت الزكاة: 500 جنيه منحة عيد الأضحى للأسر الأولى بالرعاية السبت المقبل
  • عاهل البحرين يدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام لدعم الشعب الفلسطيني
  • «كل العيون على رفح».. 40 مليون مشارك في حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني
  • مشيرة خطاب تناشد المنظمات الدولية لدعم الشعب الفلسطيني من أجل استرداد حقوقه
  • تصدير 43 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • بيت الزكاة والصدقات ينتهي من المسح الشامل لقريتي الجنوب أول وثانٍ ببورسعيد
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من المسح الشامل لقريتي الجنوب أول وثانٍ ببورسعيد
  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: استهداف الاحتلال لـ «خيام النازحين بـ رفح» مجزرة بشعة ومحرقة
  • مظاهرة في تونس لدعم الشعب الفلسطيني والتنديد بالحرب على غزة