لفتت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إلى وجود بشائر للتوصل لتوافق عالمي فيما يخص تمويل المناخ وآليات التنفيذ، خاصة في الشق المتعلق بضرورة تحقيق هدف تمويل 100 مليار دولار من الدول المتقدمة، والاتفاق حول أهمية نقل التكنولوجيا وتمويلها، مما يبشر بتخطي الفجوات في الوصول إلى اتفاق حول الهدف الجمعي الجديد للتمويل، سواء في المؤتمر المرتقب بالإمارات COP28، أو المؤتمر اللاحق في 2024.

وأشارت وزيرة البيئة، تزامنا مع قرب عقد الاجتماع القادم لمؤتمر المناخ COP28 نهاية الشهر الجاري، إلى ضرورة عقد لقاءات ثنائية مع الأطراف المختلفة في الموضوعات التي تشهد تداخل في الأراء، للوصول لمزيد من التوافق والتفاهم ورسم خارطة طريق واضحة.

جدير بالذكر، أن الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، توجهت للعاصمة الكونغولية برازفيل للمشاركة في «قمة برازافيل للأحواض الثلاث للتنوع البيولوجي والنظم البيئية الاستوائية» التي تعقد تحت شعار «الحفاظ على التنوع الأحيائي والغابات الاستوائية ضرورة أمام التغير المناخي" خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري، بحضور أنطونيو غوتيريش الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، ورؤساء كل من البرازيل، إندونسيا، جمهورية أفريقيا الوسطى‏، الأمين العام للمنظمة الدولية الفرانكفونية، المفوض الأوروبي للبيئة، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة ‏لمنظمة الأمم المتحدة، بالإضافة إلى مجموعة من المنظمات والجمعيات المهتمة بالمناخ، وعدد من الجهات المالية المانحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزيرة البيئة وزارة البيئة مؤتمر المناخ وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

"القومي للمسرح" ينعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

نعى رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية، وجميع العاملين بالمركز، وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، في وفاة والدتها نوال محمد أحمد. 

يتقدم الفنان إيهاب فهمي- رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية؛ وجميع العاملين بالمركز بخالص التعازي والمواساة لوزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني؛ لوفاة والدتها، التي وافتها المنية مساء امس، الخميس، داعيين الله أن يتغمد الفقيدة برحمته، ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها الصبر والسلوان.

 

معلومات عن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

نيفين الكيلاني هي سياسية مصرية تشغل منصب وزيرة الثقافة منذ أغسطس 2022 خلفًا لإيناس عبد الدايم.

شغلت نيفين منصب رئيس صندوق التنمية الثقافية، شغلت منصب رئيس صندوق التنمية الثقافية، وعينت عميدا للمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

 كما عملت عميدا للمعهد العالي للباليه، ولها مشوار كبير في عدد من المناصب بوزارة الثقافة، منها عضو في لجنة الموسيقى والأوبرا والباليه.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية"التكيف مع التغيرات المناخية.. مكافحة التصحر وإدارة المياه"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول التكيف مع التغيرات المناخية
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول "التكيف مع التغيرات المناخية"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول «التكيف مع التغيرات المناخية»
  • الأردن يؤكد دعمه لجهود مصر وقطر وأمريكا للتوصل لصفقة تبادل
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يجتمع مع رئيسة مجلس الشيوخ في أوزبكستان
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة
  • «التضامن»: 2800 جمعية تعمل على قضايا البيئة.. ونقدم الدعم المالي والفني
  • "القومي للمسرح" ينعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • نقابة المهن التمثيلية تنعى والدة وزيرة الثقافة