دعا ديوان الوقف السني مساجد وجوامع العراق كافة الى البدء بالتكبير عبر مكبرات الصوت، دعما وتضامناً مع إخواننا الفلسطينيين في غزة.

وأكد الوقف السني في العراق في بلاغ له نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن غزة تشهد هذه اللحظات هجوماً عنيفاً وتتعرض لتدمير شامل وإبادة جماعية من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.





وتواجه مناطق عديدة بقطاع غزة، مساء الجمعة، انقطاعا "كاملا" للاتصالات وسط قصف إسرائيلي "غير مسبوق"، وفق إعلام فلسطيني.

وذكرت قناة الأقصى الفلسطينية (تابعة لحركة حماس)، أن "جيش الاحتلال يكثف قصفه الجوي والبحري والبري نحو جميع مناطق غزة بشكل غير مسبوق".

وأوضحت أنه بالتزامن مع ذلك جرى "قطع الاتصالات بشكل كامل في القطاع".

وتخوض إسرائيل منذ 3 أسابيع، عملية عسكرية على قطاع غزة، أطلقت عليها اسم "السيوف الحديدية"، دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت 7326 شهيدا، منهم 3038 طفلا، و1726 سيدة، و414 مسناً، إضافة إلى إصابة 18967 مواطناً بجراح مختلفة.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 220 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العراق الفلسطينيين العراق فلسطين تضامن حرب سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

باقري كني يدعو البلدان الإسلامية لتوظيف قدراتها لوضع نهاية للجرائم ضد الفلسطينيين في غزة

بغداد-سانا

قال وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني: إننا نشهد اليوم في غزة إبادة جماعية من قبل العدو الإسرائيلي، ولكن رغم ذلك يواصل أهل غزة صمودهم وثباتهم، داعياً البلدان الإسلامية لتوظيف قدراتها لوضع نهاية للجرائم التي ترتكب ضدهم.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن باقري كني قوله في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في العاصمة العراقية بغداد اليوم: إنه “إذا كان الأمريكيون يريدون الإمساك بالمبادرات السياسية لوقف الحرب وسفك الدماء في غزة، فعليهم أن يتخلوا عن إرسال الأسلحة والمساعدات العسكرية للصهاينة الغزاة والمعتدين”، مشيراً إلى أن جميع بلدان المنطقة تقف بجانب بعضها البعض لبناء منطقة آمنة ومستقرة، فيما هؤلاء الصهاينة هم الذين أظهروا أنهم السبب الرئيسي للتصعيد وعدم الاستقرار فيها.

ولفت إلى أن إيران برهنت خلال عملية “الوعد الصادق” أنها ستستخدم جميع قدراتها وطاقاتها من أجل استقرار وسلام وأمن المنطقة ولن تسمح للصهاينة المعتدين بالنيل من استقرار المنطقة وأمنها.

وشدد باقري كني على عزم إيران تعزيز التضامن والتكاتف بينها وبين العراق بما يخدم أمن المنطقة وتوسيع العلاقات الاقتصادية.

من جانبه حذر وزير خارجية العراق من محاولات الاحتلال الإسرائيلي توسيع نطاق الحرب، مؤكداً أن هذه المحاولات ستؤثر على المنطقة برمتها، موضحاً أن بلاده مصرة على تعزيز تعاونها مع إيران بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي إسرائيلي من سلاح الهندسة خلال المعارك الدائرة في غزة
  • إعلام فلسطيني: قصف إسرائيلي عنيف على بعض مناطق وسط قطاع غزة
  • تحذير إسرائيلي من تلاشي المكانة العسكرية وباراك يدعو لـشل الدولة
  • إيران تطلق صفارة البدء لزيادة إنتاج النفط اليومي من حقل مشترك مع العراق
  • الحكيم يدعو الاسرة الصحفية للارتقاء بعملها بما يليق بمكانة العراق الحضارية
  • 7 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي على منزل في منطقة النفق بغزة
  • عبيدي: جنين ومخيمها يشهدان تدميرًا غير مسبوق
  • تضامناً مع الشعب الفلسطيني.. السيد القائد يدعو جماهيري الشعب اليمني للخروج غداً مهللين ومكبرين وهاتفين بالبراءة من أعداء الله
  • إعلام عبري: نمر بيوم صعب مع هجوم غير مسبوق لحزب الله والشمال يحترق
  • باقري كني يدعو البلدان الإسلامية لتوظيف قدراتها لوضع نهاية للجرائم ضد الفلسطينيين في غزة