أكد المحلل العسكري والاستراتيجي العميد “أسعد الزعبي”، أن إسرائيل لن تتدخل في قطاع غزة بقواتها دون تأمين معلومات استطلاعية تكشف لها كل الخفايا والأساليب التي يمكن أن تستخدمها.

وأضاف في تصريحات لـ “الحدث”، أن الجيش الإسرائيلي تفاجأ بهجوم حماس في السابع من أكتوبر، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي لم يكن في توقعه تطوير حماس لأنظمتها بهذا الشكل.

وأوضح أن جميع الهجمات الإسرائيلية ضد قطاع غزة هي محاولة من تل أبيب لرفع الروح المعنوية الإسرائيلية التي تحطمت في السابع من أكتوبر.

أخبار قد تهمك كاتب سياسي: المشروع العربي الداعي لحماية مدنيي غزة يؤكد ضرورة هُدنة إنسانية مُستدامة ومتواصلة ورفض تهجير أهالي القطاع وهذا أمر مُلفت 28 أكتوبر 2023 - 2:46 مساءً مسؤولة الإعلام بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر : سكان غزة يستخدمون وسائل بدائية في ظل انقطاع الاتصالات وعدم القدرة على التواصل مع الإسعاف 28 أكتوبر 2023 - 1:55 مساءً

المحلل العسكري والاستراتيجي العميد أسعد الزعبي: #إسرائيل لن تتدخل في #غزة من دون تأمين معلومات استطلاعية تكشف لها كل الخفايا والأساليب الي يُمكن أن تستخدمها #حماس #الحدث pic.twitter.com/w6Y0MWRSXc

— ا لـحـدث (@AlHadath) October 28, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

حماس تدين موقف إدارة بايدن من المجازر الإسرائيلية في رفح

أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في بيان اليوم الأربعاء، عن استنكارها الشديد لتجاهل إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن للمجازر المروعة التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي ضد النازحين الفلسطينيين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ومنذ مساء الأحد، نفذ الجيش الإسرائيلي سلسلة من الهجمات المدمرة ضد النازحين الذين لجؤوا إلى خيام في مناطق غربي رفح، بعدما كانت تلك المناطق مصنفة من قبل إسرائيل على أنها "آمنة".

ورغم أمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم البري على رفح فورا، فقد أدت المجازر إلى استشهاد 72 فلسطينيا بحسب وزارة الصحة في غزة، فيما أعلنت مسؤولة أممية أن العدد بلغ 200.

ويعود الاختلاف في الأرقام إلى تعطل المستشفيات في رفح ووجود العديد من الإصابات الحرجة التي لم تتلقَّ العلاج.

كما أشارت الحركة إلى تصريحات المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، الذي قال إن إسرائيل لم تتجاوز حتى الآن الخط الأحمر الذي وضعه الرئيس بايدن، معتبرةً أن هذا التصريح يعكس استهتار الإدارة الأميركية بأرواح المدنيين وتواطؤها في قتلهم، لا سيما مع ظهور تحقيقات أولية تشير إلى أن القنابل المستخدمة ضد النازحين أميركية الصنع.

وفي تقرير لشبكة "سي إن إن" الأميركية، أكد خبراء أسلحة بعد فحصهم لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي أن إسرائيل استخدمت ذخيرة أميركية الصنع في إحدى المجازر التي ارتكبتها الثلاثاء بحق النازحين في رفح.

وحمّلت حركة حماس الإدارة الأميركية والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن هذه المجازر المروعة، ودعت إلى التوقف عن سياسة الكيل بمكيالين، ووقف مشاركة الولايات المتحدة في قتل الفلسطينيين.

كما شددت على أن هذه "مسؤولية تاريخية ستلاحقها، وتلاحق كافة المتواطئين في قتل الأبرياء من الأطفال والمدنيين العزل مهما طال الزمن".

ومنذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تقدم الولايات المتحدة دعما قويا لإسرائيل على المستويات العسكرية والاستخباراتية والدبلوماسية.

وخلّف العدوان الإسرائيلي على غزة أكثر من 117 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العديد من الأطفال والمسنين.

مقالات مشابهة

  • غالانت يبرر عملية برفح لـوجود معلومات عن محتجزين.. وفتح المعبر سيتم بشرط
  • محلل عسكري إسرائيلي يتحدث عن ورقة أخيرة بيد نتنياهو وحكومته في معركة رفح ويحذر من 7 جبهات
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 36284
  • هآرتس: سببان وراء شن حماس هجوم السابع من أكتوبر
  • كيف أجاب محلل إسرائيلي كبير على تساؤل لماذا لا نستطيع تدمير حماس؟
  • لواء احتياط إسرائيلي: استمرار الحرب قد يؤدي لانهيار إسرائيل
  • إسرائيل تواصل الهجوم على رفح بعد السيطرة على محور فيلادلفيا
  • الجيش الإسرائيلي: "حماس" تحتجز الأسرى في رفح
  • إسرائيل: حرب غزة قد تستمر لنهاية 2024
  • حماس تدين موقف إدارة بايدن من المجازر الإسرائيلية في رفح