شنت الأجهزة الأمنية بمديرية مديرية أمن أسوان حملة أمنية مكبرة لضبط الخارجين عن القانون،  حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام؛ لإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين. 

حبس المتهمين بإلقاء فرد أمن من أعلى عقار يدار السلام الأمم المتحدة: «لا يوجد مكان آمن في غزة»

وألقت ضباط مباحث مديرية أمن أسوان القبض على 4 قضايا اتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالهم كمية من مخدر الحشيش وزنت 7,500كيلو جرام – كمية من مخدر البانجو وزنت 5كيلو جرام –كمية من مخدر الهيروين–عدد من الأقراص المخدرة) بحوزة 4 متهمين لأحدهم معلومات جنائية.

 

كما تم تنفيذ 619 حكم قضائى متنوع

 

قررت النيابة الإدارية برئاسة المستشار حافظ عباس، إحالة ثلاثين متهمًا من العاملين بديوان محافظة سوهاج للمحاكمة التأديبية العاجلة؛جراء ارتكابهم لعددًا من المخالفات المالية والإدارية خلال ممارسة عملهم بالمحافظة.

 

وجاء المتهمين على النحو التالي سكرتير عام المحافظة، وعددًا من القيادات، ومديري الإدارات والمشروعات، ورؤساء المدن والأحياء، وموظفين بديوان عام المحافظة.

 

إحالة 30 موظفا في محافظة سوهاج إلى المحكمة التأديبية

 

 وكشفت التحقيقات التي باشرتها النيابة الإدارية عن ارتكاب المتهمين آنفي الذكر كلٍ حسب اختصاصه ومدة عمله عددًا من المخالفات المالية والإدارية حال العمل على مشروع "الخلاطة الأسفلتية" الخاص برصف الطرق بنطاق المحافظة، بخلاف عدة مخالفات أخرى.

وشملت الاتهامات الموجه للمتهمين  صرف مرتبات ومكافآت وحوافز غير مستحقة للعاملين بمشروع "الخلاطة الأسفلتية"، بالمخالفة لأحكام القانون، ومخالفة أحكام لائحة المخازن؛ مما ترتب عليه تحميل ميزانية الدولة لمبالغ مالية دون وجه حق، بالإضافة إلى  تحرير مذكرات صرف صورية تتضمن اكتمال أعمال خاصة بالمشروع دون التحقق من تنفيذها.
وتم اتخاذ إجراءات شراء معدات لمشروع "الخلاطة الأسمنتية" بمبلغ "٤٠ مليون جنيه" من الخطة الاستثمارية للدولة، بالمخالفة لأحكام القوانين واللوائح، وحال كونه من المشروعات الإنتاجية التي يتعين تدبير مصروفاتها ذاتياً من إيرادات المشروع؛ مما حَمَّلَ الميزانية العامة  للدولة مبالغ لا تخصها، وتوفير تلك المبالغ لمشروع "الخلاطة الأسمنتية"؛ بما يحقق أرباحاً وهمية للمشروع بهدف توزيع مكافآت غير مستحقة على العاملين به.

 كما كشفت التحقيقات عن عددٍ من المخالفات لقواعد استخدام السيارات الحكومية التابعة للمحافظة، تضمن تشغيل عدداً منها لغير الغرض المخصصة له، واستخدامها دون الالتزام بالضوابط القانونية من تحرير أوامر تشغيل أو خطوط سير، وإساءة استخدامها مما تسبب في وقوع تلفيات بعدد من السيارات وتحمل المحافظة تكاليف إصلاحها، دون التحقيق لمعرفة المتسبب في التلفيات أو الحوادث؛ مما أدى لتحميل موازنة المحافظة مبلغًا يقارب "السبعين ألف جنيه"، فضلًا عن عدم إضافة الأصناف التي تم تغييرها من السيارات، وعدم امساك سجل التحركات وتشغيل المركبات بالمخالفة لقواعد استخدام السيارات الحكومية.

وبعرض نتائج التحقيقات على المستشار  حافظ عباس - رئيس الهيئة، أمر سيادته بإحالة المتهمين جميعًا للمحاكمة التأديبية العاجلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية أمن أسوان حملة أمنية الخارجين عن القانون اوكار المخدرات المواد المخدرة مخدر الهيروين

إقرأ أيضاً:

ضبط حشيش وهيروين فى حملات أمنية بـ3 محافظات

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (أسوان – دمياط – الإسكندرية) حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة ، حيث أسفرت جهودها عن ضبط 4 قضايا إتجار فى المواد المخدرة .. ضُبط خلالهم (8,400 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 4 كيلو جرام لمخدر البانجو - كمية لمخدرى "الهيروين، الشابو").. بحوزة (4 متهمين "لـهم معلومات جنائية").

وأسفرت الجهود عن ضبط 5 قضايا إتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية.. ضُبط خلالهم (7,800 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 7 كيلو جرام لمخدر البانجو- 5 كيلو جرام لمخدر الهيدرو- كمية لمخدرى "الهيروين، الشابو").. وكذا عدد 4 قطع سلاح نارى عبارة عن (بندقية خرطوش- 3 فرد محلى وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة (5 متهمين "لـ 4 منهم معلومات جنائية").

 

 







مقالات مشابهة

  • تجديد حبس عاطلين لاتهامهما بسرقة السيارات فى منطقة الخليفة 15 يوما
  • ضبط حشيش وهيروين فى حملات أمنية بـ3 محافظات
  • الحبس 15 سنة لتشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بالإكراه بجنوب سيناء
  • سوق على مهلك.. رادار المرور يلتقط 1026 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • «زراعة المنوفية»: توريد 107 آلاف طن قمح إلى الصوامع والشون
  • رادار المرور يلتقط 1013 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تقصير وسلبيات.. محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في عدد من المخالفات بقري المحافظة
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والطرق السريعة
  • أمن دمياط يداهم 4 أوكار مخدرات خلال يوم
  • حملة مكبرة في أسوان تداهم أوكار المخدرات وتلاحق تجار السلاح