لحج (عدن الغد) وحيد الشاطري

دعا الاستاذ محسن فضل علوان الشعبي مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة لحج مدراء مكاتب الاوقاف والارشاد بالمديريات وائمة وخطباء المساجد للمحافظة والعلماء والدعاة والمرشدون للتعاون مع اخواننا المنكوبين جراء الاعصار في محافظات سقطرى وحضرموت والمهرة بشان دعوة الميسورين ورجال المال والاعمال عبر خطب الجمعة ومنابر التوجيه والارشاد لدعم ومساندة اخواننا المنكوبين جراء اعصار تيج الذي ضرب محافظات ارخبيل سقطرى وحضرموت والمهرة

حيث يواجهون ظروفا قاسية جراء تداعيات الاعصار.

واضاف مدير عام اوقاف لحج ولقد قرر علماء الاسلام ان ضحايا الكوارث الطبيعية تنطبق عليهم بعض مصارف الزكاة المقررة في القران الكريم لاسيما الذين خسروا ممتلكاتهم ومنازلهم واخطروا للتشرد.

ونوة مدير عام الاوقاف بلحج ان اليمنيون عرفوا باعانة الملهوف والبذل والعطاء وعند النوازل كما وصفهم النبي صلى الله وعليه وسلم فقال (ان الاشعرين اذا ارملوا في الغزو قل طعام عيالهم بالمدينة جمعوا ماكان عندهم في ثوب واحد ثم اقتسموا بينهم في اناء واحد بالسوية فيهم مني وانا منهم)  

مشيرا بان وواجب على كل مسلم مقتدر ان يبادر بالمساندة والدعم قدر مايستطيع مع ضرورة تحري الجهات المضمونة لايصال المعونات الى المستحقين والتنسيق مع السلطة المحلية والجهات ذات الاختصاص.

وحث مدير عام الاوقاف بلحج الدعوة لخطباء الجمعة وكذلك عبر المواعظ الارشادية والدعوية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیر عام

إقرأ أيضاً:

وزارة الاوقاف تعلن رسميا اكتمال عملية تفويج حجاج اليمن ... أرقام واحصائيات

أعلن وزير الاوقاف والإرشاد الدكتور محمد شبيبة، اليوم السبت، اكتمال تفويج حجاج بلادنا لموسم حج هذا العام ١٤٤٥هـ البالغ عددهم 24255 حاجا.

 

وأوضح وزير الاوقاف في تصريح صحافي ، ان عملية التفويج اكتملت بحمدالله اليوم، وبجهود متواصل من موظفي الوزارة والجهات المعنية في جميع الوزارات، وتعاون كبير وتنسيق مُشترك ومُثمر مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية. 

 

واشار الوزير إلى، ان 11699 حاجاً وصلوا عبر منفذ الوديعة البري، و 12556 الف حاجاً عبر المنافذ الجوية عبر مطارات عدن وصنعاء وسيئون والريان والغيضة وسقطرى، بما فيهم، 7372 حاجا ، على متن 36 رحلة جوية عبر مطار صنعاء الدولي، وذلك ضمن الدعم المستمر من الأشقاء في المملكة العربية السعودية لحجاج بلادنا، وتخفيف معاناة السفر عنهم.

 

وقال وزير الاوقاف "ان عملية التفويج الجوية تمت عبر تنسيق الرحلات بين الخطوط الجوية اليمنية، والمنشآت المعتمدة للحج، وبإشراف مباشر من وزارة الأوقاف والإرشاد".. مؤكدا نجاح عملية التفويج بكل يسر وسهولة، وخلال فترة قياسية، وفقاً لما هو مجدول ومخطط له من قبل وزارة الأوقاف. 

 

ولفت الوزير إلى ان الوزارة حرصت في المرحلة الاولى ، على وضع معايير الجودة بما يضمن تقديم أفضل الخدمات لحجاج بلادنا، في النقل والمساكن والمخيمات والإعاشة..مؤكداً متابعة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس، ورئيس الحكومة الدكتور أحمد عوض بن مبارك، لجميع مراحل عملية التفويج واهتمامهم بتقديم الدعم الكامل والتوجيهات الكريمة التي سهلت من عملية التفويج.

 

وثمن الوزير عالياً جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، في تقديم التسهيلات لحجاج بلادنا، عبر جميع المنافذ الجوية والمنفذ البري، وتسيير رحلات جوية للحجاج من محافظتي سقطرى والمهرة.

 

 وأهاب الوزير بجميع الحجاج، الالتزام بالأنظمة واللوائح الصادرة عن وزارة الأوقاف والإرشاد والسلطات في المملكة، وتجنب استغلال الحج في الدعايات السياسية والشعارات الطائفية، وأن يتخلوا عن كل مكدرات الدنيا ومنغصاتها، ودعاهم إلى التحلي بالأخلاق الحميدة واستشعار عظمة شعيرة الحج، وان يكونوا خير سفراء لبلدهم. 

 

واكد وزير الاوقاف والارشاد، اهتمام الوزارة وحرصها على متابعة الخدمات المقدمة للحجاج في مناسك الحج، وتوفير التسهيلات اللازمة لهم، ومراقبة مقدمي الخدمات وفق معايير الجودة المتفق عليها.  

 

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: إدراج 45 مستشفى بمحافظات الجمهورية ضمن البرنامج القومي لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات
  • فتاوى: إغاثة المنكوبين في غزة أولى بأموال الأضاحي وحج وعمرة النافلة
  • طقس صحو إلى غائم جزئياً وشديد الحرارة في الصحاري
  • أكثر من 28الف ريال سعر الدبة الغاز في سقطرى
  • أزمة سيولة ومشتقات نفطية في سقطرى بسبب اجراءات المرتزقة
  • بالفيديو.. التنمية المحلية: تنفيذ 5130 مشروعا ضمن برنامج الوزارة بمحافظات الصعيد
  • الاعلان عن اكتمال تفويج الحجاج اليمنيين لموسم حج 1445هـ
  • وزير الأوقاف يعلن اكتمال عملية تفويج الحجاج بأكثر من 24 ألف حاجا يمنيا
  • توقعات الطقس لليوم في اليمن: أجواء حارة مع احتمال هطول أمطار في 5 محافظات
  • وزارة الاوقاف تعلن رسميا اكتمال عملية تفويج حجاج اليمن ... أرقام واحصائيات