ذكرت وكالة "روس كوسموس" أن الخبراء في روسيا طوّروا تقنيات جديدة ستساعد أقمار "Skif" في تقديم خدمات الإنترنت للأرض.

وجاء في بيان صادر عن الوكالة:"المختصون في شركة أنظمة الفضاء الروسية التابعة لوكالتنا أنجزوا تطوير منظومة جديدة تعتمد على هوائيات (AFAR)، هذه المنظومة ستساعد أقمار Skif التي سنطلقها في إطار مشروع Sphere على تقديم خدمات الإنترنت لمناطق الأرض المختلفة".

وأشار البيان إلى أن المنظومة الجديدة ستسمح للأقمار بنقل البيانات بسرعة 420 ميغابايت/ثانية ، لتكون هذه الأقمار قادرة على توفير خدمات الإنترنت على طول طريق بحر الشمال وفي العديد من المناطق التي يصعب الوصول إليها في روسيا، وفي المستقبل ستستعمل هذه الأقمار لتقديم خدمات الإنترنت في العديد من مناطق العالم.

ونوهت "روس كوسموس" في بيانها إلى أن هوائيات (AFAR) تتميز بقدرة "التوجيه التكيفي" للإشارات، لتكون الأقمار التي تستعملها قادرة على إرسال إشاراتها إلى منطقة معينة من الأرض.

إقرأ المزيد روسيا تستحدث محطات أرضية جديدة للتحكم بأقمارها الصناعية الواعدة

وتطور روسيا في إطار مشروع Sphere عدة نماذج من أقمار Skif لتقديم خدمات الإنترنت وخدمات الاتصالات للأرض، وأطلق أول قمر من أقمار Skif مع 3 أقمار صناعية أخرى من نوع Gonets-M في أكتوبر الماضي على متن صاروخ روسي من نوع Soyuz-2.1b انطلق من قاعدة بايكونور الفضائية.

المصدر: فيستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إلكترونيات الفضاء جديد التقنية مشروع جديد خدمات الإنترنت

إقرأ أيضاً:

روسيا تطور منظومات للتحكم بصواريخ Amur الفضائية

أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" أن الخبراء الروس يعملون على تطوير منظومات جديدة للتحكم بصواريخ Amur-SPG القابلة لإعادة الاستخدام أكثر من مرة.

حول الموضوع قال مستشار المدير العام لشركة Semikhatov التابعة لـ"روس كوسموس"، أليكسي آيستوف:"تستكمل شركتنا العمل على مشروع لتطوير منظومات تحكم بصواريخ Amur-SPG الروسية القابلة لإعادة الاستخدام أكثر من مرة، مرحلة التصميم الفني لهذه المنظومات ستنتهي عام 2024، وبعدها سيتم عرض المشروع على مجلس علمي وفني ليتم تبنيه".

وأشار آيستوف إلى أن شركته وبعد الانتهاء من مرحلة التصميم الفني، ستباشر مرحلة تطوير المعدات التي ستستخدم في منظومات التحكم بالصواريخ، وستبدأ بتصنيع هذه المعدات واختبارها.

إقرأ المزيد هل تود زيارة مطار فوستوتشني الفضائي؟.. RT قادرة على تحقيق رغبتك

وكانت مؤسسة "روس كوسموس" قد وقعت في أكتوبر 2020 اتفاقيات مع مركز "بروغريس" الروسي لتطوير صواريخ Amur الفضائية القابلة لإعادة الاستخدام أكثر من مرة، والمجهزة بمحركات تعمل بالميثان، ومن المفترض أن تكون هذه الصواريخ قادرة على نقل حمولات تصل أوزانها إلى 10.5 طن إلى المدارات الأرضية القريبة، أي أن حمولتها ستكون أكبر بطنين تقريبا مقارنة بصواريخ Soyuz-2 الروسية المستخدمة حاليا.

ومؤخرا أشار مركز "TsENKI" التابع لـ"روس كوسموس" إلى أن العمل جار على مشروع لإنشاء قاعدة لإطلاق صواريخ Amur في مطار "فوستوتشني" الفضائي الروسي.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • «ڤودافون مصر» تتعاون مع مجموعة المرشدي لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة للمجمعات السكنية
  • روسيا تطور منظومات للتحكم بصواريخ Amur الفضائية
  • استخدام الأقمار الصناعية.. وزير الري يتابع إجراءات تطوير منظومة توزيع المياه في مصر
  • «الري»: استخدام برنامج تحليل صور الأقمار الصناعية لإنتاج خرائط التركيب المحصولD
  • باستخدام صور الأقمار الصناعية.. وزير الري يتابع إجراءات تطوير منظومة توزيع المياه وتقدير التركيب المحصولي
  • يشمل الرسائل عبر الأقمار الصناعية.. آبل تطلق نظام تشغيل iOS 18.. إليك أبرز مميزاته
  • رفع حالة الطوارىء بجميع مستشفيات الإسكندرية خلال أيام العيد
  • “الياه سات” تتعاقد مع “إيرباص” لتصنيع قمري “الياه 4″ و”الياه 5” للاتصالات
  • منبع للموهوبين.. جمال العدل يستعد لتقديم فكرة جديدة في مجال الإنتاج الفني
  • هكذا يؤثر إدمان الإنترنت على أدمغة المراهقين بحسب دراسة جديدة