قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، إن أسطول النقل السياحي في مصر يمثل ركيزة مهمة وأساسية في صناعة السياحة، إذ يُعد من عناصر تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، لافتا إلى ضرورة العمل على زيادة أعداد مركبات النقل السياحي، فضلا عن صيانة وتطوير الأسطول الموجود حاليا، والعمل على تذليل أي تحديات تواجه أسطول النقل السياحي.

عراقيل زيادة أسطول النقل السياحي

أشار عبد اللطيف، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن هناك بعض العراقيل التى تمنع زيادة عدد أسطول النقل السياحي الذي تملكه مصر حاليا، ونسعى إلى إيجاد حلول لها، أهمها ارتفاع أسعار الأتوبيسات بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وزيادة قيمة الفوائد الخاصة بقروض شراء الأتوبيسات السياحية، فضلا عن ارتفاع أسعار الوقود وقطع الغيار، إضافة إلى المصروفات الكبيرة المطلوبة لإجراء عمليات الصيانة الدورية للمركبات.

مضاعفة أعداد المركبات السياحية

أوضح عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، أنه في إطار الاستراتيجية التي تتبناها مصر للوصول بأعداد السياح إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028، فإنه يتطلب مضاعفة أعداد المركبات السياحية التي تمتلكها مصر حاليا، والتي تبلغ نحو 15 ألف مركبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستثمرو السياحة النقل السياحي

إقرأ أيضاً:

"دراسة جدوى" حول مد سكة القطار إلى العيون مع مخطط بـ400 مليار درهم لتوسيع شبكته

قال محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجيستيك، إن المكتب الوطني للسكك الحديدية، أعد مخططا مديريا، الهدف منه هو تغطية كافة التراب الوطني بالسكك الحديدة، مؤكدا أنه « سيربط 43 مدينة عوض 23 حاليا، وسيوفر الخدمة لـ87 بالمائة من الساكنة عوض 51 بالمائة حاليا، ويقدر غلافه المالي بنحو 400 مليار درهم ».

وأضاف الوزير في جوابه الثلاثاء، على أسئلة شفوية بمجلس المستشارين، « هذا المخطط يرتكز على مفهومين أساسييين، وهما التخطيط بغية خلقة بنية سككية توفر خدمات ذات جودة عالية، وأيضا اعتماد المراسلة بهدف تحسن التكامل بين مختلف أنماط النقل ».

كما قام « قام المكتب بإنجاز دراسات الجدوى المتعلقة بالربط السككي بين مدينتي أكادير والعيون وتهدف إلى تحديد مسار الخط والتكلفة التقديرية الإجمالية للمشروع »، بحسب الوزير.

ويشمل المخطط خطوطا سككية جديدة بالنسبة للفائق السرعة تمتد على مسافة 1300 كلمتر وبالنسبة للخطوط السككية الكلاسيكية، 3300 كلمتر إضافية على ما يتوفر عليه المغرب، وفق المتحدث.

وترتكز الشبكة الفائقة السرعة على محورين، الأطلسي بين طنجة وأكادير، ثم المغاربي بين البيضاء ووجدة، يضيف المتحدث، « ويشمل مشاريع وصل 14 من الموانئ المغربية و12 مطارا، إلى جانب مشاريع أخرى منها الحفاظ على متانة الشبكة الحالية وتوسيعها، ثم توسيع شبكة الخطوط العادية اتجاه مدن غير موصولة حاليا ».

وشدد الوزير علة أنه « في الوقت الراهن يحضر المكتب لإنجاز ىالخط الفائق السرعة بين القنيطرة ومراكش، كما ينكب على إعداد الدراسات اللازمة لتشييد الخط الفائق السرعة بين مراكش وأكادير، على مسافةة 240 كلمتر ».

كلمات دلالية السكك الحديدية القطار الفائق السرعة وزير النقل

مقالات مشابهة

  • صيانة المسار السياحي بصير الهجير في العوابي
  • «جزر بحرية ومتاحف».. أجمل أماكن للفسحة في الغردقة خلال عيد الأضحى
  • أحمد الشحي.. من شغفٍ بالرحلات البحرية إلى استثمار سياحي في مسندم
  • "دراسة جدوى" حول مد سكة القطار إلى العيون مع مخطط بـ400 مليار درهم لتوسيع شبكته
  • سؤال برلماني حول خطة زيادة أعداد السياح العرب الوافدين لمصر
  • النائب هاني العسال: تطوير حوافز صناعة السياحة أولوية الحكومة الجديدة
  • النقل: 31 طائرة بأسطول الطائر الأخضر بحلول 2027
  • الفنان شهاب أشرف يدشن حملة فوتوغرافية للترويج للمناطق السياحية في مصر
  • السياحة الثقافية… وأهمية مواقع الجذب الثقافي في سورية
  • ملتقى شمال الباطنة السياحي يستعرض الفرص الاستثمارية في القطاع