تفقد اللواء علاء عبد الجابر، السكرتير العام لمحافظة سوهاج، تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي، محافظ الإقليم، بشأن تكثيف الرقابة والمتابعة للأسواق وأماكن تداول السلع الغذائية، منفذ بيع السلع الغذائية بمدينة طهطا شمال محافظة سوھاج، لمتابعة تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية.

وتفقد السكرتير العام اليوم الإثنين، جولته الميدانية، لمتابعة أسعار السلع بالأسواق والمحلات والسلاسل التجارية، منفذ بيع السلع الغذائية بمدينة طهطا، وذلك في إطار متابعة تنفيذ مبادرة رئاسة مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الأساسية بنسب تصل من 20 إلى 25%، والتي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، ضمن الجهود التى تبذلها الدولة لخفض الأسعار ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وشملت جولة "عبد الجابر" بالمنفذ أسعار المجمدات، والخردوات والإكسسوارات، والبقالة، والمنظفات"، واطمأن على توافر كافة السلع الغذائية التي تشملها المبادرة ومنها "السكر، والزيت، والعدس، والفول، والألبان، والجبن، والمكرونة، والأرز، واللحوم والدواجن ". 

وتابع السكرتير العام أسعار السلع المعروضة ونسب التخفيض عن مثيلاتها بالأسواق، موجها مدير إدارة التموين والتجارة الداخلية بمركز ومدينة طهطا التموين بضخ كميات إضافية لتلبية احتياجات المواطنين، وكتابة الأسعار بشكل واضح عليها، والإلتزام التام بتلك الأسعار، كما التقى عددا من المواطنين واستمع إلى آرائهم حول مبادرة تخفيض الأسعار، وجودة السلع والمنتجات المعروضة .

ووجه عبد الجابر التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، والوحدة المحلية، بإحكام الرقابة على الأسواق وأماكن تداول السلع الغذائية، والمتابعة المستمرة بشكل يومي لتطبيق مبادرة خفض الأسعار، لافتا إلى ضرورة التوسع في إقامة معارض بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بالتعاون مع الغرفة التجارية، والقطاع الخاص.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سكرتير عام سوهاج منفذ بيع السلع الغذائية تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية بیع السلع الغذائیة أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025

 وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد.

 في خطوة تعكس اهتمام الوزارة بالعملية التعليمية، قام الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بجولة تفقدية شملت 12 مدرسة في محافظة سوهاج. 

تأتي هذه الزيارة في إطار متابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025، حيث رافقه عدد من المسؤولين المحليين للتأكد من جاهزية المدارس وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025 وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد  قام السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم بتفقد 12 مدرسة في محافظة سوهاج، بحضور الدكتور محمد عبدالهادي، نائب محافظ سوهاج، واللواء علاء عبد الجابر، السكرتير العام للمحافظة، وعدد من المسؤولين.وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025

شملت الزيارة مدارس عدة، منها "أسماء بنت أبي بكر الثانوية" و"الشهيد عبد الرحمن السويفي الإعدادية" و"اللواء شهيد نبيل فراج الابتدائية"، حيث استقبلت تلك المدارس آلاف الطلاب، مما يعكس أهمية متابعة العملية التعليمية.

وخلال الزيارة، هنأ الوزير جميع العاملين بالمدارس بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مشددًا على ضرورة توفير بيئة تعليمية منضبطة وجاذبة للطلاب، كما أثنى على جهود المحافظة في دعم المنظومة التعليمية.

الوزير يحضر طابور الصباح مع الطلاب

حرص الوزير على حضور طابور الصباح، واطمأن على توفر الكتب الدراسية، مؤكدًا أهمية تنظيم دخول وخروج الطلاب، كما ناقش مع مجموعة من الطالبات سبل الاستفادة القصوى من التحصيل الدراسي.

وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بالأساليب التعليمية الحديثة، مثل استخدام الشاشات التفاعلية والمعامل، لضمان توفير تجربة تعليمية متميزة وآمنة للطلاب.

المدارس التي تم زيارتها خلال جولة السيد وزير التربية والتعليم في محافظة سوهاج

1. مدرسة أسماء بنت أبي بكر الثانوية بنات (تضم 828 طالبة)


2. مدرسة الشهيد عبد الرحمن السويفي الإعدادية بنات (تضم 1037 طالبة)


3. مدرسة اللواء شهيد نبيل فراج الابتدائية (تضم 1094 طالبًا وطالبة)

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025


4. مدرسة باحثة البادية الابتدائية (تضم 2518 طالبًا وطالبة)


5. مدرسة الإعدادية الحديثة بنات (تضم 1566 طالبة)


6. مجمع المدارس الرسمية للغات صبري أبو حسين (تضم 3980 طالبًا وطالبة)


7. مدرسة عرب الأطاولة الابتدائية الجديدة (تضم 1731 طالبًا وطالبة)


8. مدرسة قدري أبو حسين الثانوية العسكرية بنين (تضم 1250 طالبًا)


9. مدرسة قدري المشنب الثانوية بنات (تضم 1425 طالبة)


10. مدرسة أخميم الإعدادية الجديدة بنات (تضم 1964 طالبة)


11. مدرسة أخميم الإعدادية القديمة بنين (تضم 1466 طالبًا)


12. مدرسة النيل الابتدائية المشتركة (تضم 3018 طالبًا وطالبة)

 

 

مقالات مشابهة

  • تراجع ملحوظ في أسعار السلع الغذائية في مصر (21 سبتمبر 2024)
  • وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • أسعار السلع الغذائية الأساسية في مصر (21 سبتمبر 2024)
  • أسعار السكر اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد سير أعمال تعديل الحركة المرورية بميدان الزراعيين
  • الطماطم بـ 35 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة بالفيوم
  • "التموين" تحسم سعر رغيف الخبر المدعم بعد زيادة الغاز
  • «المواد الغذائية»: قرار «الوزراء» يمنع الاحتكار ويساهم في وفرة المعروض وخفض الأسعار
  • حازم المنوفي: قرار تحديد السلع الاستراتيجية مجلس الوزراء يمنع الاحتكار ويساهم في خفض الأسعار
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد المركز التكنولوجي وأعمال تطوير ميدان الزراعيين