كشفت شركة الكهرباء بكفر الشيخ، أماكن وخريطة تخفيف أحمال الكهرباء في مدن المحافظة، التزاما بقرار مجلس الوزراء الصادر السبت الماضي، وذلك لمدة ساعتين بالتبادل بين المناطق، بهدف تخفيف الأحمال والاستهلاك المرتفع هذه الأيام.

خريطة تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة كفر الشيخ 

وأوضح مصدر في شركة الكهرباء، في تصريحات لـ«الوطن»، أن خريطة تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة كفر الشيخ، لا يكون في الساعات الأولى من الصباح ببعض المناطق الحيوية، والتي منها مدينة كفر الشيخ، في حي شرق كفر الشيخ، نظراً لوجود عدد من المستشفيات بها، كما يستثنى من ذلك المناطق الحيوية المنتجة للغذاء، والدواء، وكذلك مناطق وخطوط الإنتاج الصناعي والغذائية.

وأشار إلى أن موعد تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة كفر الشيخ في القرى بالتبادل مع بعضها بغرض قطع التيار الكهربائي وتخفيف الاحمال داخل نطاق كل وحدة محلية على حدة، وذلك في 21 قرية وحي بمحافظة كفر الشيخ.

مدد تخفيف أحمال الكهرباء في كفر الشيخ

وتضمنت خريطة تخفيف أحمال الكهرباء مراكز كفر الشيخ وقلين وسيدي سالم، من الساعة 8 حتى 12 مساء بالتبادل بين القرى، وكذلك بمراكز الرياض والحامول ودسوق وبيلا وفوه من الساعة 1 مساء حتى الساعة 4 مساء، ومراكز البرلس وبلطيم ومطوبس من الساعة 5 حتى 9 مساء، ثم يتم تخفيف أحمال الشوارع بعد الساعة العاشرة، وبعض الأحياء بالمدن، ساعة يومياً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء تخفيف أحمال الكهرباء كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

موقف تخفيف الأحمال في مصر خلال عيد الأضحى.. الكهرباء تحسم الجدل

يدور سؤالا واحدا بين كثير من المصريين خلال هذه الفترة، حول هل سيتم وقف خطة تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 2024، نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

موقف تخفيف الأحمال في مصر خلال عيد الأضحى

ومن ناحيته كشف مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مجلس الوزراء، هو المنوط به وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى، مشيرا إلى أن القرار ربما يتم إعلانه خلال أيام، نتيجة الإجازة التى ستوفر من استهلاك الكهرباء بالمؤسسات الحكومية والخاصة التى تعتمد على التيار الكهربائي بنسب متزايدة خلال الفترة الحالية نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

تخفيف الأحمالإجازة عيد الأضحى المبارك 2024

وأعلن مجلس الوزراء، عن موعد إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص فمن المقرر أن تبدأ من يوم السبت 15 يونيو، وحتى يوم الخميس 20 من نفس الشهر.

خطة تخفيف الأحمال

وفي السياق ذاته، كانت قد نفذت الحكومة خطة لتخفيف أحمال الكهرباء في منتصف شهر يونيو 2023، نظراً لنقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء، كما تم اعتبار هذه الخطوة ضرورية خلال فصل الصيف نظراً لزيادة استهلاك الكهرباء بسبب استخدام أجهزة التكييف، وارتفاع معدلات سرقة التيار الكهربائي.

وأشارت التقديرات إلى أن وزارة الكهرباء بحاجة إلى نحو 135 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي يومياً، وهناك حاجة ماسة لاستيراد الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

اقرأ أيضاً40 حالة وفاة.. مطلب برلماني باستثناء أسوان من تخفيف الأحمال

بشرى سارة تنتظر المصريين.. ماذا قال متحدث البترول عن خطة تخفيف الأحمال؟

مقالات مشابهة

  • موقف تخفيف الأحمال في مصر خلال عيد الأضحى.. الكهرباء تحسم الجدل
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة جازان
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • خطة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • خطة تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى 2024
  • الأرصاد: أمطار في 5 مناطق خلال الساعات المقبلة
  • إغلاق جزئي مؤقت لطريق البحر الميت في هذا الموعد
  • الحرارة وصلت 51.. تحرك برلماني لاستثناء صعيد مصر من تخفيف أحمال الكهرباء
  • "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • بعد وفاة سودانيين .. عمرو أديب يطالب الحكومة بوقف تخفيف الأحمال بأسوان حاليا: اعتبروها محافظة سياحية