قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان هناك ثوابت في السياسة المصرية بشأن الأزمة الفلسطينية تتمثل في أنها ضد اي استهداف المدنيين من اي جانب، لافتا الي ان هذه الازمة غير المسبوقة في قطاع غزة نطالب فيها بعدم سقوط ضحايا ابرياء مدنيين ونعارض سياسة العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين.

واضاف ان جميع اجهزة الدولة تعمل علي حل الازمة التي تتعرض لها غزة موجها الشكر لكل قيادات المجتمع المدني والدول والمؤسسات الدولية لحرصهم على تقديم مساعدات للاشقاء في غزة مشيرا إلى ان مصر حريصة علي توصيل المساعدات الى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وشدد على ضرورة أن تتوقف الخسائر البشرية التي تحدث يوميا مشيرا الي ان هذه القضية لن تحل الا بحل الدولتين وان يتبني الاعلام هذا الحل الذي اقر به العالم اجمع .

واكد ان مصر تطالب العالم ان يتبني هذا الحل فورا .

وتابع مدبولي ان مصر من اكثر الدول التي تحملت عبء الدفاع عن القضية الفلسطينية وضحت بالشهداء للدفاع عن القضية الفلسطينية ودعم اشقائنا الفلسطينين .

واكد ان الرئيس عبدالفتاح السيسي اكد ان مصر لن تسمح بفض القضية الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ان مصر

إقرأ أيضاً:

برلماني.. يؤكد أهمية اجتماع أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي المصري

أكد النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، أن إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني، تنظيم اجتماع له غداً السبت، يأتي في توقيت مناسب وهام، لمناقشة قضايا الأمن القومي المصري، خاصة في ظل الأحداث التي تشهدها القضية الفلسطينية والمنعطف الخطير الذي تمر به، وتداعيات ذلك، مشيرا إلى أن الأحداث ألقت بظلالها على المنطقة خاصة في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم علي قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وقال " الكحيلي"، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنذ أحداث السابع من أكتوبر العام الماضي، لها موقفها الداعم للقضية الفلسطينية والرافض لكل محاولات التهجير القسري للفلسطينيين حتى لا يتم تصفية القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن مصر طوال تاريخها، وهي تولي القضية الفلسطينية الدعم والاهتمام.

وأشار" الكحيلي" إلى أن، الحوار الوطني، يضم كل فئات وممثلي القوي السياسية، لذا، فإن هذا الا جتماع يأتي لتأكيد الاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية، خاصة مع تطورات الأحدات في رفح، واستمرار المأساة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وتابع قائلاً: إن الحوار يتضمن طرح كل الرؤى، والمقترحات والتوصيات لدعم موقف الدولة المصرية من أجل حماية الأمن القومي المصري وفي دعمها للقضية الفلسطينية حتى لا يتم تصفيتها.

ومن المقرر أن يعقد مجلس أمناء الحوار الوطنى، غدا السبت، اجتماعًا، لمناقشة موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية، نظرًا للأوضاع الخطيرة التي خلَّفها العدوان الإسرائيلى الدموى على قطاع غزة، وذلك استجابة لطلب رئيس الجمهورية فى إفطار الأسرة المصرية الأخير بإدراج موضوعات الأمن القومى ضمن مناقشات الحوار.

مقالات مشابهة

  • برلماني.. يؤكد أهمية اجتماع أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي المصري
  • القاهرة الإخبارية: القضية الفلسطينية «صوتها مرتفع» في افتتاح المنتدى العربي الصيني
  • القاهرة الإخبارية: القضية الفلسطينية كانت صوتها عالٍ في افتتاح المنتدى العربي الصيني
  • «القاهرة الإخبارية»: القضية الفلسطينية «صوتها عال» في افتتاح المنتدى العربي الصيني
  • قرقاش: الإمارات لديها إيمان راسخ بعدالة القضية الفلسطينية وموقفها قائم على ثوابت لا تتغير
  • عشاق صهيون ونشأة المقاومة!
  • قراءات في الواقع الدولي اليوم: هل تثمر دماء أطفال فلسطين عالما جديدا؟
  • قراءات في الواقع الدولي اليوم: هل ثتمر دماء أطفال فلسطين عالما جديدا؟
  • مدبولي: الموقف المصري من القضية الفلسطينية يؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • بالفيديو| قرقاش: إيمان الإمارات بالقضية الفلسطينية راسخ.. وسياسة الاحتواء لن تنجح في قطاع غزة