أبو ظبي في الأول من نوفمبر /وام/ تنطلق يوم غد الخميس، منافسات الجولة السابعة من دوري "أدنوك" لكرة القدم للمحترفين، التي تقام على مدار 3 أيام، وتشهد انطلاقتها قمتين؛ تجمع الأولى الجزيرة مع الشارقة، والثانية الوصل مع العين.
ويستضيف الجزيرة الخامس (10 نقاط)، غدا، على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، فريق الشارقة الرابع (12 نقطة)؛ حيث يأمل أصحاب الأرض في تعويض الخسارة بالجولة الماضية أمام خورفكان، والتقدم لمركز بين رباعي الصدارة، فيما يأمل الشارقة باستثمار تألقه، بعد فوزه العريض على بني ياس بالجولة الماضية 5-0، وجمع المزيد من النقاط للبقاء في مراكز المقدمة.


والتقى الفريقان بدوري المحترفين 26 مرة، فاز الجزيرة في 16 منها، والشارقة في 4، وكان التعادل حاضرا في 6 مواجهات.
وقال فرانك دي بور المدير الفني للجزيرة: "نواجه فريقا قويا للغاية، وعلينا التحلي بالتركيز، لنكون في أفضل حالاتنا.. الخسارة أمام خورفكان في الجولة الماضية مؤلمة، لكننا سنحافظ على أسلوبنا المميز للحصول على نقاط المباراة".
وفي قمة أخرى غدا، يلتقي الوصل الثاني (14 نقطة) مع العين المتصدر (15 نقطة) على استاد زعبيل بدبي، في مباراة تشهد صراعا على الصدارة، حيث يرغب أصحاب الأرض في تصدر المسابقة للمرة الأولى هذا الموسم، ويأمل العين بالحفاظ على صدارته التي استعادها الجولة الماضية، وتوسيع فارق النقاط مع أقرب ملاحقيه الوصل، وشباب الأهلي.
والتقى الوصل والعين في دوري المحترفين 28 مرة، فاز الوصل في 2 منها، والعين في 19، وكان التعادل حاضرا في 7 مواجهات.
وقال ميلوش ميلوييفيتش المدير الفني للوصل: "سنواجه فريقا قويا في أفضل حالاته، وعلينا الثقة بأنفسنا لنحقق الهدف المطلوب... سنلعب بطريقتنا المعتادة، ودعم الجماهير سيقودنا للفوز على العين والحصول على نقاط المباراة".
وقال الفريد شرودر المدير الفني للعين: "المباراة كبيرة للغاية، والفوز فيها والحصول على النقاط أمر مهم للحفاظ على الصدارة".
ويلتقي النصر الثامن (7 نقاط)، مع البطائح السابع (8 نقاط) على استاد آل مكتوم بدبي بعد غد الجمعة، ويبحث كل منهما عن الفوز والعودة للانتصارات، للتقدم إلى مركز أفضل، بعد تعادلهما في الجولة الماضية، أمام شباب الأهلي، وعجمان على الترتيب.
وفي اليوم نفسه، يلتقي الإمارات صاحب المركز الـ12 (5 نقاط)، مع حتا الأخير (بدون نقاط) على استاد نادي الإمارات برأس الخيمة، وكلاهما يبحث عن الفوز، خاصة حتا الذي لم يحقق أي انتصار حتى الآن في المسابقة وتلقى 6 هزائم.
وفي لقاء ثالث يوم الجمعة، يحل شباب الأهلي الثالث (14 نقطة) ضيفا على اتحاد كلباء العاشر (7 نقاط) في استاد اتحاد كلباء، ويأمل أصحاب الأرض في الفوز للتقدم إلى مركز أفضل، وكذلك شباب الأهلي لتعويض نقاط التعادل في الجولتين الماضيتين أمام الجزيرة والنصر.
وتختتم مواجهات الجولة يوم السبت، حيث يلتقي بني ياس صاحب المركز الـ11 (7 نقاط) مع خورفكان التاسع بنفس الرصيد، على استاد بني ياس، ويخوض خورفكان اللقاء بقيادة مدربه الجديد نيبوشا يوفوفيتش، كما يلتقي عجمان صاحب المركز الـ13 (3 نقاط) مع الوحدة السادس (9 نقاط) على استاد راشد بن سعيد، ويبحث عجمان عن الفوز الأول هذا الموسم.

أحمد مصطفى/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: على استاد

إقرأ أيضاً:

عموتة قبل مباراة السعودية: النشامى يبحث عن الصدارة

#سواليف

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم #الحسين_عموتة، الاثنين، إنّ منتخب #النشامى يبحث عن صدارة المجموعة السابعة.

وأضاف عموتة خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة نظيره السعودي، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات الدور الثاني في المجموعة السابعة في #تصفيات_كأس_العالم، أن الأردن حسم التأهل في الجولة الماضية، واليوم يدخل #اللاعبون المباراة دون ضغوط مع إعطاء فرصة للاعبين الشباب.

وأشار إلى أن “نحترم المنتخب السعودي ونتوقع #مباراة تليق بحجم المنتخبين”.

مقالات ذات صلة شبح المجاعة.. 90% من أطفال غزة يعانون فقرا غذائيا حادا 2024/06/10

كابتن المنتخب الوطني إحسان حداد، قال إنّ المنتخب السعودي قوي ومميز ويلعب على أرضه وبين جماهيره، لكن نسعى للاستمرار على نفس النسق التصاعدي الذي بدأناه في بطولة كأس آسيا الماضية.

وأضاف “نبارك للشعب الأردني ضمان التأهل إلى الدور الحاسم ونعدهم بتقديم الأفضل”.

ويلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره السعودي، عند الساعة الـ 9 من مساء الثلاثاء، على ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض.

وتأتي المباراة في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات الدور الثاني في المجموعة السابعة في تصفيات كأس العالم.

وكان المنتخب الوطني الحاصل على 10 نقاط و #المنتخب_السعودي 13 نقطة، قد حسما التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات، فيما ودع التصفيات منتخبا طاجيكستان وباكستان اللذان لعبا في نفس مجموعة المنتخب الوطني.

مقالات مشابهة

  • تغيير ملعب مباراة بيراميدز وبلدية المحلة في دوري "نايل"
  • التعمري يلمح لإنتقاله إلى دوري روشن للمحترفين
  • أندية المحترفين تبدأ ترتيب أوراقها للموسم المقبل من دوري أدنوك
  • بعد قليل .. سلة الأهلي يلتقي الاتحاد في ثالث مواجهات نهائي دوري السوبر
  • الأخضر السعودي يلتقي الأردن مساء اليوم في تصفيات كأسي العالم وآسيا
  • شباب الأهلي يبدأ المشوار الآسيوي للسلة بـ«انتصار مثير»
  • موزمبيق تفوز على غينيا وتقاسم المنتخب الوطني صدارة المجموعة السابعة
  • ريمونتادا الجزائر تمنحها فوزًا غاليًا ضد أوغندا
  • عموتة قبل مباراة السعودية: النشامى يبحث عن الصدارة
  • عيسى علي: هيمنة الوصل على جوائز «استفتاء الاتحاد» جهود «عمل جماعي»