عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذى لميكنة خدمات الحجر الزراعي بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وبعض قيادات الوزارة ومسئولي شركة الانتاج الحربي لنظم المعلومات.


الاجتماع ناقش واستعرض منظومة ميكنة اعمال الحجر الزراعي وتم عرض الموقف التنفيذي للمنظومة متضمنا ميكنة أعمال الوارد والصادر والشهادة النباتية.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجهيات القيادة السياسية بالتوسع فى التحول الرقمي والخدمات الإلكترونية.

وأكد وزير الزراعة ضرورة تأمين المعلومات وضمان جودة الخدمة بشكل مستمر ، مؤكدا على ان المنظومة الجديدة يجب أن تتسم بالرقابة والحوكمة الشديدة والربط مع الجهات الخارجية والداخلية ، بما يسهم في تسهيل الخدمات الخاصة بالسادة المصدرين والمستوردين.

كما شدد وزير الزراعة على ضرورة تنفيذ برامج تدريبية مكثفة على المنظومة الجديدة للعاملين بالحجر الزراعي.

وفي نهاية الاجتماع تم الموافقة على الإطلاق التجريبي للمنظومة مع تشكيل فرق الاستلام النهائي لها بعد استكمال باقي الإجراءات.

وتجدر الإشارة إلى أن منظومة الحجر الزراعي المصري شهدت تطورا كبيرا في مجال الحوكمة والرقابة والتحول الرقمي وميكنة الخدمات وتكويد المزراع مما أدى إلى زيادة ثقة العالم في الصادرات الزراعية المصرية وأصبحت تتمتع بسمعة طيبة وعليها طلب متزايد من معظم الدول

29fafeac-215f-4233-8d78-3fea6a081d76 b8d51504-eaf3-41ea-a530-9a8096a9f5ac

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحجر الزراعی وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

الإرشاد الزراعي الرقمي.. تواصل «ديجيتال» ومعلومات «أون لاين»

تبذل قطاعات الدولة جهوداً مضنية فى سبيل إيجاد حلول علمية لتراجع دور المرشد الزراعى، نظراً لقلة أعداد المرشدين الزراعيين وعدم قدرتهم على التجول فى كافة ربوع مصر، ومن هنا جاء التفكير فى طريقة يمكن من خلالها ربط الخبير الزراعى بالفلاح، على أن تكون هذه الوسيلة متاحة لجميع المواطنين.

وهنا بدأ الحديث عن الإرشاد الرقمى الذى يتم من خلاله فتح جلسات حوارية «أون لاين» عبر تطبيقات السوشيال ميديا الحديثة، بين المزارعين وخبراء الزراعة حول تطوير المنظومة الزراعية وتشخيص أمراض النبات ووضع برامج علاجية لها.

«الوطن» تفتح ملف الإرشاد الزراعى الرقمى، وترصد وجود عدد كبير من المنصات الإلكترونية التى تسهل نقل المعلومة من المرشد الزراعى إلى المزارع، وهو ما انعكس بشكل إيجابى على المنظومة الزراعية فى مصر.

وأشاد عدد من الخبراء بجهود الدولة فى هذا الملف المهم، الذى زادت أهميته خلال الآونة الأخيرة لدوره الكبير فى توجيه المزارعين إلى أصناف عالية الجودة من التقاوى، تزيد من أرباحهم، وتقلل من تكاليف الزراعة، لأن التحول الرقمى فى الإرشاد الزراعى فتح نوافذ جديدة ومتعددة لنقل المعلومة الإرشادية.

مقالات مشابهة

  • اتحاد المصارف: الإمارات رسخت مكانتها في التحول الرقمي بالقطاع المالي
  • أكاديمي: التحول الرقمي ضرورة ملحة.. وقفزة تكنولوجية هائلة نحو المستقبل
  • الإرشاد الزراعي الرقمي.. تواصل «ديجيتال» ومعلومات «أون لاين»
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة وزيادة المسطحات الخضراء بالمدن الجديدة
  • وزارة العمل تنظم تدريب العاملين على منظومة العمالة غير المنتظمة الجديدة بالمنيا
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بعددٍ من المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بالمدن
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير بعدد من المدن الجديدة
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا
  • الملا: التحول الرقمي خطوة تطويرية مهمة تضيف لصناعة البترول المصرية