صحيفة البلاد:
2024-06-02@22:54:17 GMT

“فنون الطهي” تطلق سوق المزارعين في الأحساء

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

“فنون الطهي” تطلق سوق المزارعين في الأحساء

البلاد ــ الرياض
أطلقت “هيئة فنون الطهي”أمس، فعالية “سوق المزارعين” بنسخته الرابعة، في منتزه الملك عبد الله البيئي بالأحساء، بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في الأحساء، وأمانة محافظة الأحساء، لدعم المزارعين والجهات العاملة بقطاع الطهي، وإبراز المحاصيل الزراعية من خلال توثيقها والتعريف بها.

وسيتضمن السوق منصاتٍ تعرض عدداً من المنتجات الزراعية التي تشتهر بها مدينة الأحساء من شتلاتٍ زراعيةٍ، وتمورٍ، وعسلٍ، وخضارٍ، وفواكه، وورقياتٍ، إضافةً إلى منطقةٍ مخصصة للأسر المنتجة لتقديم أبرز المأكولات والمشروبات التي تتميز بها المدينة، والتي يدخل في إعدادها بعض المنتجات الزراعية، إلى جانب عددٍ من الفعاليات المصاحبة كالعروض الموسيقية الحيّة، وفعاليات مخصصة للأطفال مثل الرسم على الوجه.

وتسعى “هيئة فنون الطهي” عبر هذه الفعالية إلى تفعيل سوق المزارعين من خلال دعم المنتجات الوطنية وتسويقها محلياً وعالمياً، وتوفير منصّات تمكّن المزارعين من بيع منتجاتهم بشكل مباشر إلى المستهلكين، للإسهام في استدامة الإنتاج والاستثمار المحلّي، والنهوض بقطاع فنون الطهي بجميع مساراته واتجاهاته.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: فنون الطهي فنون الطهی

إقرأ أيضاً:

هيئة تنمية الصادرات توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية

وقعت هيئة تنمية الصادرات مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا، وذلك خلال انعقاد منتدى التعاون الخليجي الصيني للصناعات والاستثمار في مدينة شيامن بجمهورية الصين الشعبية يومي 23 و24 مايو 2024م، بحضور وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، رئيس الوفد السعودي المشارك في المنتدى.

وتهدف مذكرة التفاهم لتحقيق العديد من الأهداف الرئيسية، منها تعزيز ظهور المنتجات السعودية في منصة علي بابا، مما يتيح لها فرص أفضل للوصول إلى شريحة أوسع من العملاء العالميين بالإضافة إلى تسهيل دخول المنتجات السعودية إلى الأسواق الدولية، مما يسهم في تعزيز الصادرات السعودية، كما تتضمن المذكرة إضافة قسم خاص في المنصة للشركات السعودية المسجلة في منصة علي بابا مما يسهل على المشترين الدوليين العثور على المنتجات السعودية ويتيح لها فرصًا أفضل في الوصول إلى العملاء بالأسواق الدولية.

يشار إلى أن توقيع هذه المذكرة مع منصة علي بابا، التي تعد أحد أكبر المنصات الإلكترونية في العالم، ترجمةً لجهود "الصادرات السعودية" في دعم المصدرين السعوديين وتمكينهم من الوصول إلى الأسواق العالمية، حيث سيتيح هذا التعاون آفاقًا جديدة للمنتجات السعودية ويسهم في تحقيق أهداف الهيئة الاستراتيجية لزيادة الصادرات غير النفطية، وتنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

في خطوة مهمة لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية، وقعت هيئة تنمية #الصادرات_السعودية مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا بهدف فتح آفاق جديدة أمام المنتجات السعودية في الأسواق الدولية، بحضور معالي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح رئيس الوفد السعودي المشارك بمنتدى التعاون الخليجي… pic.twitter.com/gBoP7JXtqX

— الصادرات السعودية (@SaudiExports) June 2, 2024

مقالات مشابهة

  • هيئة تنمية الصادرات توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية
  • في اليوم العالمي للجوع.. أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة
  • حقيقة رفع الدعم عن اللأسمدة ..الزراعة تكشف
  • مشروع دولي لتحقيق الأمن الغذائي وتحسين مستويات المعيشة لسكان الريف
  • بيان حكومي بشأن أنباء إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية
  • حقيقة رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية.. الحكومة تحسم الجدل
  • حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة بدءًا من الموسم الزراعي المقبل
  • الحكومة تنفي رفع الدعم عن الأسمدة بدءا من الموسم الزراعي المقبل
  • الحكومة تكشف حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءا من الموسم المقبل
  • “وقاء نجران” يشارك في فعاليات القافلة الزراعية الإرشادية