أخبارنا المغربية- إلهام آيت الحاج

استبشر عدد من المواطنين خيرا، بعد صدور قرار عن مجلس المنافسة، ينص بالوقف الفوري لاستخلاص رسوم لاستخلاص الشركات لرسوم من زبنائها الذين اختاروا أداء فواتيرهم عبر الانترنت، إلا أنه هناك على ما يبدو شركات لازالت تعتبر نفسها فوق القانون.

ففي الوقت الذي التزمت فيه جل الشركات، وعلى رأسها الفاعلة في قطاع الاتصالات، لقرار مجلس المنافسة، تفاجأ البعض من إصرار البعض الآخر، ومنها شركة أمنديس المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل بالشمال، على التمادي في استخلاص رسم غير مستحق محدد في 3.

6 درهم عن كل فاتورة، وهو ما أثار غضب المواكنين.

واستغرب عدد ممن استقت أخبارنا رأيهم من صمت الجهات الوصية عن هذا التجاوز، داعينها إلى ضرورة التدخل العاجل من أجل وضع حد لاستنزاف جيوب المواطنين.

وكان مجلس المنافسة قد أكد سابقا التوصل إلى اتفاق يقضي بوقف ممارسة فوترة العملاء برسوم خدمة غير مبررة من قبل شركاء الشركات الفاعلة الفاعلة في قطاع الاتصالات والمؤسسات التعليمية الخاصة وشركات توزيع الماء والكهرباء.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: مجلس المنافسة

إقرأ أيضاً:

”الشؤون الإسلامية“ تستقبل حجاج قطر في سلوى.. وتواصل جهودها في البطحاء

استكملت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام القادمين من دولة قطر الشقيقة عبر منفذ سلوى.
وكلّف فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية عددًا من الدعاة لتقديم التوعية والإرشاد للحجاج، والإجابة عن استفساراتهم حول مناسك الحج، بالإضافة إلى تنظيم محاضرات ودروس علمية في مساجد وجوامع سلوى.استقبال الحجاج في منفذ سلوىوخصصت الوزارة ركنًا متكاملاً لاستقبال الحجاج في المنفذ، مزودًا بجميع الإمكانات اللازمة، بما في ذلك المطبوعات الإرشادية التي تشرح مناسك الحج، وتصحيح العقيدة، والأدعية والأذكار بالإضافة إلى الهدايا التذكارية.
أخبار متعلقة ضبط شخصين لارتكابهما مخالفات بيئية بالرياض وحائلالقيادة تهنئ الرئيس الإيطالي بذكرى يوم الجمهورية لبلادهكما أتاحت الدعم والمعلومات حول تطبيق ”رشد“، الذي يقدم خدمات متنوعة مثل القرآن الكريم، والمكتبة الإلكترونية، ومواقيت الصلاة، وتحديد اتجاه القبلة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ”الشؤون الإسلامية“ تواصل جهودها في استقبال الحجاج - اليوم ”الشؤون الإسلامية“ تواصل جهودها في استقبال الحجاج - اليوم ”الشؤون الإسلامية“ تواصل جهودها في استقبال الحجاج - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });استقبال الحجاج القادمين عبر منفذ البطحاءوفي سياق متصل، تواصل الوزارة جهودها في استقبال الحجاج القادمين عبر منفذ البطحاء من دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ وزع أكثر من 31 ألف كتيب توعوي وإرشادي بأكثر من 55 موضوعًا، وتوفير 40 ألف بطاقة تعريفية تحتوي على باركود لتحميل التطبيقات التي تعين الحجاج على أداء فريضتهم، ومن أبرزها تطبيق ”رشد“.
وتشارك الجمعيات التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في استقبال الحجاج، بتوزيع الورود والهدايا وتقديم الضيافة السعودية.
وأعرب الحجاج عن شكرهم وتقديرهم لهذه الجهود الكبيرة والخدمات المميزة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن شركات أمريكية تعمل بتسهيل من الحوثيين
  • ”الشؤون الإسلامية“ تستقبل حجاج قطر في سلوى.. وتواصل جهودها في البطحاء
  • بلومبيرغ: ضغوط على شركات مالية للحصول على ترخيص مقر إقليمي في السعودية
  • إسرائيل تقطع الانترنت عن البنوك العربية في القدس
  • إيفي: المغرب تحول للبديل الأمثل للشركات الأوروبية والإسبانية لتوطين صناعاتها
  • الشحن البحري يعاني من زيادة رسوم المخاطر وهجمات البحر الأحمر
  • خسائر مليارية: تداعيات أرباح شركات الدفع الإلكتروني من شركة توزيع المنتجات النفطية
  • ضربة كبيرة.. فرنسا تمنع حضور شركات إسرائيلية معرض سلاح عالمي
  • شركات روسية تلجأ للعملات المشفرة في تعاملاتها مع الصين بسبب العقوبات
  • حقيقة زيادة رسوم استخراج رخصة القيادة