بوابة الفجر:
2024-06-12@10:39:22 GMT

فقط في يومين.. كيف تتخلص من الكرش؟

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

يمكن للكثير من الأشخاص أن يتجهوا نحو الحميات السريعة والبرامج الغذائية المتوعدة بإزالة الكرش في يومين أو أسبوع واحد. ومع ذلك، يتضح أن معظم هذه الطرق غير فعالة وفي بعض الحالات قد تكون غير صحية وخطيرة. الوزن المثالي والصحة المستدامة تتطلب تغييرات دائمة في نمط الحياة والعادات الغذائية بالإضافة إلى زيادة النشاط البدني.

 

فقدان الوزن بشكل صحي

في الواقع، فإن فقدان الوزن بشكل صحيح يتطلب الوقت والصبر. ينصح الخبراء بخسارة نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد في الأسبوع، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى نتائج ملموسة ومستدامة.

علاوة على ذلك، يجب التنويه إلى أن ادعاءات حرق الدهون في منطقة محددة من الجسم، مثل البطن، دون تأثير على المناطق الأخرى غالبًا ما تكون غير دقيقة. يخزن الجسم الدهون ليستخدمها كمصدر للطاقة عند الحاجة، وعند حرق الدهون، يتم ذلك من جميع أنحاء الجسم وليس من منطقة محددة فقط.

ومع ذلك، يمكن اتباع بعض النصائح لخسارة الوزن بشكل صحيح في الجسم بأكمله بالإضافة إلى الدهون في منطقة البطن.

يُعد تراكم الدهون في منطقة البطن عاملًا خطرًا رئيسيًا للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب وغيرها من الأمراض المزمنة. وبالرغم من صعوبة فقدان الدهون في هذه المنطقة، إلا أن هناك العديد من النصائح التي يمكن اتباعها لخسارة الوزن وبالتالي التقليل من الدهون الزائدة في منطقة البطن.

تجنب الأطعمة المحتوية على الدهون المتحولة والتي يمكن التحقق منها عبر قراءة الملصقات الغذائية. يُنصح أيضًا بزيادة تناول مصادر الألياف القابلة للذوبان في الماء كالبذور والأفوكادو والبقوليات وتوت العليق. كما يُنصح بتقليل مستويات التوتر من خلال ممارسة اليوغا والتأمل.

يجب أيضًا الابتعاد عن المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة التي تحتوي على السكريات، وبدلًا من ذلك يُفضل شرب الماء. كما يُنصح بممارسة النشاط الرياضي بانتظام مثل المشي السريع وتقليل تناول الكربوهيدرات المكررة والمصنّعة. ويجب الحرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم، وشرب الماء قبل الوجبات بنصف ساعة والتأكد من اختيار الطعام الصحي.

يجب أيضًا تناول الطعام ببطء لتعزيز الشبع وزيادة إفراز الهرمونات المسؤولة عن خفض الوزن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خسارة الوزن الهرمونات حرق الدهون عصائر الفاكهة مرض السكر النشاط البدني النشاط الرياضي الدهون فی فی منطقة

إقرأ أيضاً:

نصائح لتجنب لدغات الحشرات أثناء التخييم والسفر

يعد التخييم والصيد والتجول في الغابات أو المزارع والشواطئ جزءاً من متعة السفر، إلى جانب الإقامة في الفنادق. ومع ذلك، يمكن أن يتعرض المسافرون وعائلاتهم لبيئات تفاجئهم بوجود حشرات، سواء في الأماكن المغلقة أو في الخارج عند زيارة بلدان أخرى.

تشمل هذه الحشرات البعوض، القراد، البراغيث، والذباب، والتي يمكن أن تنقل أمراضاً مثل الملاريا، الحمى الصفراء، زيكا، حمى الضنك، شيكونغونيا، ولايم، وفقاً لمراكز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.

للوقاية من لدغات الحشرات، ينبغي على المسافرين البدء بمعرفة البيئة المحيطة بوجهة السفر وأخذ اللقاحات إذا كان ذلك ضرورياً. يمكن استخدام الملابس المناسبة ورش طارد الحشرات المناسب على الملابس، واستخدام الناموسية أثناء النوم في أماكن غير مكيفة. ينصح بارتداء ملابس فاتحة الألوان وفضفاضة ومصنوعة من مواد منسوجة بإحكام، مثل البوليستر أو النايلون، واستخدام قبعة وأحذية مغلقة. يُنصح أيضًا برش طارد الحشرات مثل "بيرميثرين" على الملابس والأحذية، ورش بعض الأنواع المناسبة على الجسم بعد قراءة تعليمات الاستخدام بعناية.

بالإضافة إلى ذلك، يجب فحص الملابس والجسم بحثاً عن القراد بعد قضاء الوقت في الخارج، وتجفيف الملابس في مجفف على درجة حرارة عالية لقتل القراد، واستخدام الماء الساخن لغسلها. ينبغي أيضًا فحص المعدات والحيوانات الأليفة بعناية، حيث يمكن للقراد أن ينتقل من هذه الأشياء إلى الأشخاص. يساعد الاستحمام في غضون ساعتين من العودة إلى الداخل في تقليل خطر الإصابة بالأمراض التي ينقلها القراد، مع فحص الجسم باستخدام مرآة محمولة باليد أو مرآة كاملة الطول لرؤية جميع أجزاء الجسم.

مقالات مشابهة

  • نصائح لجعل اللحم أكثر سوى لسفرة العيد
  • كيف يمكن أن تتسبب التمارين في زيادة الوزن؟.. راقب طعامك جيدا
  • أوزمبيك وإخوانه.. بين فقدان الوزن وخفض السكر.. والترهل والانتكاس
  • نصائح لتجنب لدغات الحشرات أثناء التخييم والسفر
  • قبل عيد الأضحى.. طريقة تنظيف «الممبار» من الدهون بمكون بسيط
  • فوائد خل التفاح المذهلة لخسارة الوزن
  • 7 أنواع فاكهة تساعد في إنقاص الوزن ورشاقة الجسم
  • ما هي أفضل أنواع «المكسرات» لتخفيف الوزن وحرق الدهون؟
  • تحذير من احتباس الماء في الجسم بسبب القبة الحرارية.. كيف تتخلص منه؟
  • أهمية تناول الفيتامينات في موسم الصيف