التقى الفريق محمد عباس وزير الطيران المدنى، اليوم الدكتور عبدالسلام صالح حُميد وزير النقل اليمنى والوفد المرافق له لبحث وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.. واستعرض الوزيران عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى مجال الطيران المدنى كما تناول اللقاء تعزيز أُطر التعاون والاستعانة بالخبرة المصرية فى مجالات تأهيل وتدريب الكوادر اليمنية وذلك بالتعاون مع الاكاديمية المصرية لعلوم الطيران.

وخلال اللقاء أكد وزير الطيران المدنى عمق الروابط والعلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر واليمن، معربًا عن استعداد الوزارة لتقديم الدعم واوجه التعاون مع الجانب اليمنى فى كافة المجالات المتعلقة بقطاع الطيران المدنى، حيث تولى الدولة المصرية اهتماما كبيراً لتعزيز وتعميق أواصر التعاون مع الدول العربية الشقيقة.

ومن جانبه أعرب وزير النقل اليمنى عن خالص الشكر لوزير الطيران المدنى على حفاوة الاستقبال، كما أشاد بالنهضة الشاملة التى تشهدها منظومة الطيران المدنى المصرية فى مختلف المجالات، معرباً عن تطلع بلاده لتطوير علاقات التعاون والاستفادة من الخبرات المصرية فى مختلف مجالات النقل الجوى بما يحقق المصلحة والمنفعة المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجال النقل الجوي الفريق عباس

إقرأ أيضاً:

أستاذ تخطيط عمراني: الصعيد يشهد اهتماما غير مسبوق منذ 2014

أكد سيف الدين فرج، أستاذ في التخطيط العمراني، أن الدولة المصرية أخذت على عاتقها الاهتمام بالقرى الريفية وخاصة في الصعيد، إذ شهدت اهتمامًا كبيرًا منذ عام 2014، موضحًا أنه قبل عام 2014 كان هناك هجرة داخلية من الريف إلى القاهرة الكبرى والإسكندرية، أدى إلى ازدهارالعشوائيات.

دماءه لدرء الحسد.. كيف سكن الخروف ذاكرة الصعيد؟ زراعة سوهاج تحصد المركز الخامس فى البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد

وأضاف "فرج"، خلال مداخلة عبر "زووم"، ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه خلال الـ10 سنوات الماضية جرى الاهتمام بالمشروعات التنموية في الصعيد، مؤكدًا أن المنيا الجديدة تتميز أنها مرتفعة عن سطح الأرض ما يجعل جوها مناسب.

وأشار إلى أن احتوائها على 8 أحياء سكنية متكاملة ومنطقة صناعية أدت إلى توافر فرص عمل بشكل كبير لسكان محافظة المنيا، والصعيد بوجه عام، مضيفا: "الدولة اهتمت بشبكات البنية الأساسية، مثل تحلية المياه والكهرباء والصرف الصحي".

مقالات مشابهة

  • الصين والدول العربية في السراء والضراء
  • أستاذ تخطيط عمراني: الصعيد يشهد اهتماما غير مسبوق منذ 2014
  • الطيران المدنى.. وخريطة الكيانات والمؤتمرات الدولية
  • شراكة استراتيجية بين الصين والعرب
  • البديوي يلتقي عددا من سفراء دول مجلس التعاون والدول العربية المعتمدين في بودابست
  • مصطفى بكري: مشايخ وعواقل سيناء لعبوا دوراً كبيراً في استرجاع الأراضي المسلوبة في نكسة67
  • ورشة عمل لـ«الطيران» لمناقشة آليات ترشيد الإنفاق الحكومي
  • وزير الصحة يستقبل السفير الكوبي لتعزيز سبل التعاون بين البلدين في المجال الصحي
  • الصين نفذت 3000 مشروعًا بالدول العربية خلال الفترة الماضية (شاهد)
  • “الدبيبة” و”بن زايد”يناقشان التعاون المشترك بين البلدين