عقد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اجتماعا تمهيدي لمناقشة مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي لمدينة الحمام، وذلك بحضور المهندس أسامة زعيتر، مدير المركز الإقليمي (إقليم لسكندرية)، والدكتور أحمد منير، ممثل المكتب الاستشاري القائم بأعمال تحديث المخطط عن الهيئة العامة للتخطيط العمراني، واللواء أشرف إبراهيم، السكرتير العام، ووجيه عبد الرازق، رئيس مدينة الحمام، والمهندسة أمل عرفة، مدير التخطيط العمراني، وجميع مديري المديريات والإدارات وممثلي الأجهزة الشعبية وشركاء التنمية.

تعليم مطروح: لجان ميدانية مفاجئة لرصد السلبيات بالمدارس ومعالجتها بعد رفع أسعار البنزين.. لا زيادة في تعريفة الركوب بمطروح


وتم بحث الآليات والإجراءات المطلوبة لتحديث المخطط، والذي يأتي في إطار الخطة القومية للدولة للانتهاء من المخططات الاستراتيجية للمدن والقرى بما يستوعب حجم السكان والمشروعات التنموية المستهدفة مستقبلا.

وأكد محافظ مطروح أن هناك تعاونا مثمرا مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني للإسراع في إنهاء المخططات الاستراتيجية لمدن وقرى المحافظة بما يعمل على الاستغلال الأمثل للإمكانات والموارد ويستوعب حجم الزيادة السكانية ومتطلبات البنية التحتية، خاصة أن مدينة الحمام تعد ثاني أكبر مدن المحافظة.

وشدد على أهمية وضرورة مشاركة جميع شركاء التنمية في جلسات التشاور وإعداد المخطط، حيث تم تشكيل مجموعة عمل برئاسة السكرتير العام من مجلس مدينة الحمام وممثلي المديريات الخدمية وجميع شركاء التنمية، بما يحقق المستهدف من تحديث المخطط الاستراتيجي وإعداده لتعظيم الاستفادة من مقومات المدينة.

وطالب المحافظ في نهاية الاجتماع بالإسراع في الحصول على المخرج النهائي للمشروع طبقا للبرنامج الزمني المحدد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات مدينة الحمام تحدیث المخطط

إقرأ أيضاً:

مدبولي: حكومة مصر اتخذت توجها منفتحا على كل دول العالم

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مصر سعت خلال الفترة الماضية لمواجهة الأزمة العالمية، وما فرضته من تحديات من خلال اتخاذ خطوات إصلاحية عميقة وحاسمة لخفض التضخم، وتقليل نسبة الدين من إجمالي الناتج المحلي ودعم مرونة الاقتصاد المصري، عبر زيادة تنوع هيكله الإنتاجي وزيادة الصادرات وترشيد الواردات، ودعم القطاع الخاص وتوفير الحماية للفئات محدودي الدخل وتحقيق العدالة الاجتماعية فضلا عن توفير مناخ جاذب للاستثمارات الأجنبية المباشرة.

تعديل التصنيف الائتماني لمصر

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته بفعالية انطلاق ملتقى بنك التنمية الجديد، أن تلك التطورات أثمرت في تعديل التصنيف الائتماني للوكالات ونظرتها المستقبلية لتصنيف مصر السيادي من مستقرة لإيجابية، ومدعومة بتراجع مخاطر التمويل الخارجي على المدى القريب بسبب الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة.

وأكد «مدبولي» أن حكومة مصر اتخذت توجها منفتحا على كافة دول العالم ومؤسساته المالية دول تمييز أو تفضيل، والتوجه الاستراتيجي لمصر نحو مجموعة البريكس وبنك التنمية الجديد لا يجب بأي حال من الأحول أنه معادي لأي جهة أو انه في إطار السعي لمواجهة النظام القائم، حيث أن التوجه الاستراتيجي يهدف للعمل على مديين المتوسط والطويل من أجل إصلاح النظام الحالي، الذي كان قد تم بناؤه انطلاقا من معطيات لم تعد واقعيا، ولذلك فإن إنشاء بنك التنمية الجديد كان ضرورة حتمية؛ لمعالجة أوجه القصور الحالية وتسهيل النفاذ لتمويل ميسر دون معايير مجحفة وغير منتقية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يفتتح نادي الخالدين تجريبيا.. مشروع ترفيهي وخدمي واجتماعي
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة والمشاعر المقدسة تنفذ مشروع “نحو منى”
  • مدبولي: حكومة مصر اتخذت توجها منفتحا على كل دول العالم
  • مناقشة مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي لـ 27 قرية بمركز بلقاس
  • الدقهلية تستعرض مشروع تحديث المخطط الإستراتيجي لـ27 قرية بمركز بلقاس
  • تعديل قيد الإرتفاع لـ 12 متراً في المخطط الاستراتيجي لبرج البرلس
  • الحوار الاستراتيجي الخليجي التركي يناقش خطة العمل المشترك
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة الخانكة
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة الخانكة.. اعرف التفاصيل
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لـ مدينة الخانكة