حدد عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي، هدفين رئيسيين لجولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى العاصمة الإيرانية طهران ودول الخليج.

وقال المطلبي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الجولة التي سيقوم بها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى العاصمة الإيرانية وبعض عواصم دول الخليج لها هدفين الأول العمل على توحيد المواقف اتجاه الحرب في غزة، اما الهدف الثاني فانه يتعلق بمعرفة وتوضيح حقيقة مواقف دول الخليج الذي مازال ضبابيا لحد هذه اللحظة”.

وأضاف ان ” الجولة لعواصم دول الخليج للكشف عن حقيقة المواقف الحقيقة للدول الخليجية اوعلى الأقل تحديد من هم الحلفاء ومن هم غير ذلك مع ما يجري من جرائم على ارض غزة “.

وأشار المطلبي الى ان ” جهود حكومة السوداني بشان دعم المقاومة الفلسطينية معنويا وسياسيا وانسانيا  لن تنقطع”.

وأوضح، ان ” حرب غزة قد تجاوزت حدودها وأصبحت مذبحة حقيقية تحت مرآى ومسمع المجتمع الدولي وما تقدمه الولايات المتحدة الامريكية من دعم لامحدود للكيان الصهيوني , لذلك فان جولة السوداني حراك دبلوماسي للضغط على الغرب لتغيير مواقفها اتجاه المذابح التي يرتكبها الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الامريكية في غزة ” .

يذكر ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني سيقوم غدا الاثنين جولة إقليمية بهدف مناقشة تطورات الاحداث في غزة , وسيبدأ جولته من العاصمة الإيرانية طهران ويتبعها عواصم خليجية.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. «الخليج» يستضيف «الفيحاء» في غياب محمد شريف بالدوري السعودي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستضيف فريق الخليج الذي يضم بين صفوفه المهاجم المصري محمد شريف، نظيره الفيحاء، في مباراة تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري السعودي (دورى روشن).

يستقبل فريق الخليج، اليوم الجمعة، الفيحاء على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد، في لقاء ينطلق في السادسة والربع مساء بتوقيت القاهرة.

إصابة محمد شريف

وبالرغم من غياب محمد شريف عن مباراة الخليج أمام الفيحاء، إلا أن مباريات الدانة أو البحارة كما يلقب النادي، تحظى باهتمام كبير لدى عشاق الساحرة المستديرة فى مصر.

ويغيب شريف عن اللقاء للإصابة، حيث يعاني مهاجم الأهلي السابق من مزق فى العضلة الأمامية، ومن المتوقع أن يبتعد عن الملاعب لمدة شهر تقريبًا.

ولم يسجل أو يصنع محمد شريف حتى الآن مع الخليج فى مباراتين شارك بهما فى الدوري السعودي، لكنه أحرز 6 أهداف في الموسم الماضي، كما قدم تمريرة حاسمة واحدة في بطولتي دوري روشن وكأس الملك.

ويبحث الخليج فى غياب محمد شريف عن الفوز على الفيحاء، بعد غياب الانتصارات عنه في المباراتين الماضيتين في الدوري السعودي، حيث خسر من الشباب بهدف للا شئ، ومن التعاون بثنائية دون رد.

ويحتل الخليج، المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري السعودي (دوري روشن) برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل الفيحاء الترتيب بلا نقاط.

مقالات مشابهة

  • مذكرة القبض على عبد الكريم السوداني: العدالة في ميزان المحاسبة
  • استهدفت خمسة يتقدمهم المالكي والخزعلي وكادت تطيح بالسوداني.. شبكة جوحي تحت المجهر
  • بعثة لهلال ترتب لجولة الإياب مع الاتحاد الموريتاني
  • وزارة الدفاع:المدافع الأمريكية سلمت للبيشمركة بأمر من القائد العام محمد السوداني
  • الدوري السعودي.. الخليج يتعادل مع الفيحاء في غياب محمد شريف
  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: نتنياهو يسعى لنسف المباحثات الإيرانية الأمريكية
  • بعد تعرضه للاصابة.. تعرف على مدة غياب محمد شريف مع الخليج في الدوري السعودي
  • لماذا يسعى الرئيس الإيراني لنقل العاصمة قرب مياه الخليج؟
  • اليوم.. 3 مواجهات للمحترفين في أوروبا والخليج
  • اليوم.. «الخليج» يستضيف «الفيحاء» في غياب محمد شريف بالدوري السعودي