تمكن مشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، من إنتزاع أكثر من 800 لغم ومواد متفجرة خلال الاسبوع الماضي من مخلفات الحوثي بعد تحرير المناطق من المليشيات الحوثية الانقلابية الإرهابية .

واوضحت غرفة عمليات مشروع "مسام" ، في تقريرها الأسبوعي، الذي أصدرته اليوم الأحد، بإن الفرق الميدانية نزعت ما مجموعه 835 مادة متفجرة من مخلفات الحرب، مع تطهير مساحة تبلغ 194,509 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية، خلال الفترة بين 28 أكتوبر و3 نوفمبر 2023م.

وأشار التقرير إلى أن ما تم نزعه بالأسبوع الماضي تمثل في 703 ذخائر غير منفجرة و112 لغماً مضاداً للدبابات، و20 لغماً مضاد للأفراد.

من جانبه أوضح مدير المشروع، المهندس/ أسامة القصيبي، إن إجمالي ما قام خبراء الألغام بنزعه منذ بداية المشروع في يونيو 2018 وحتى 3 نوفمبر الجاري، بلغ 420,832 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة. ليكون مقدار مساحة ما طهرها المشروع من أرض 51,082,121 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية كانت مفخخة بالمتفجرات من مخلفات الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية أواخر العام 2014م

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: من مخلفات

إقرأ أيضاً:

رغم بكائه في أحضان والده.. الشرطة الألمانية تحاول انتزاع علم فلسطين من يد طفل

وثّق ناشطون داعمون لفلسطين ملاحقة رجال الشرطة الألمانية لطفل صغير شارك في مسيرات التضامن مع غزة، التي جابت مناطق بالعاصمة الألمانية برلين أمس الأول السبت.

وأظهرت المقاطع المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي محاولة أفراد الشرطة نزع العلم الفلسطيني من يد الصبي، فيما شوهد الطفل وهو يبكي بين يدي والده، الذي فشل في تهدئته خلال المسيرة المؤيدة لفلسطين، والتي شهدت اعتقال حوالي 20 شخصا من بينهم 4 قاصرين.

وتفاعل عدد من رواد شبكات التواصل الاجتماعي مع الفيديو الذي انتشر مؤخرا، واستنكرت بعض التعليقات ما قامت به الشرطة الألمانية.

View this post on Instagram

A post shared by Palestinians and Allies (@pa_allies)

وتساءل البعض عن مصير الطفل ووالده بعد الفيديو، فيما اعتبر آخرون أن ما حدث سيشكّل صدمة سيعاني منها الطفل مستقبلا، مستنكرا تعامل الشرطة مع المظاهرة السلمية.

واستغرب معلّق آخر إحاطة 10 رجال أمن بالصغير ووالده الذي يحاول تهدئته، متسائلين عن التهديد الأمني الذي يشكّله طفلٌ يحمل علما.

وكان آلاف المتظاهرين تجمعوا في محطة مترو شونهاوزر بمنطقة برينزلويربيرغ السبت الماضي، للتضامن مع الفلسطينيين، والتنديد بالحرب الإسرائيلية على غزة.

وجاءت الهتافات في المسيرة التي انطلقت نحو وسط المدينة لتندد بقتل الأطفال، كما طالب المحتجون بوقف إطلاق النار، وبامتناع ألمانيا عن إرسال الأسلحة إلى إسرائيل.

A 6-year old migrant child, seen here waving the #Palestine flag, was reportedly snatched away from his parent and detained on the side by German Police officers in #Berlin today. Even children are not safe from the @Bundeskanzler Police State. #GazaGenocide‌ pic.twitter.com/S5nMYEAo1t

— Ghassan ???? ☭ غسان (@GhassanKDE) June 9, 2024

واعتقلت الشرطة الألمانية نحو 20 متظاهرا "لأسباب مختلفة"، حسب المتحدثة باسم الشرطة أنيا ديرشكي.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تتخذ ألمانيا مواقف وصفت بأنها قريبة من إسرائيل، إذ فرضت بعض الولايات شرط الاعتراف بإسرائيل على المتقدمين للحصول على الجنسية الألمانية.

وكان الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير طالب المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين بالنأي بأنفسهم عن معاداة السامية وحركة "حماس".

أما المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبشترايت، فعقّب بدوره على اعتراف النرويج وأيرلندا وإسبانيا بدولة فلسطين في مايو/أيار الماضي، بالقول إن بلاده ملتزمة بحل الدولتين عن طريق التفاوض، لكن الاعتراف بفلسطين كدولة هو أمر بعيد المنال في الوقت الراهن.

مقالات مشابهة

  • مشروع "مسام" ينتزع 1.254 لغماً من الأراضي اليمنية خلال أسبوع
  • رغم بكائه في أحضان والده.. الشرطة الألمانية تحاول انتزاع علم فلسطين من يد طفل
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مليشيا الحوثي
  • انتزاع قرابة 6 آلاف لغماً وعبوة ناسفة في اليمن خلال مايو الماضي
  • الوزاري الخليجي يخاطب العالم بشأن ممارسات مليشيا الحوثي
  • اعتراض أكثر من 230 مسيرة أوكرانية فوق دونيتسك خلال الأسبوع الماضي
  • مسام: إتلاف 602 لغم وعبوة ناسفة في أبين ونزع 1.254 أخرى من مناطق يمنية
  • «مسام»: إتلاف 602 ألغام وعبوة ناسفة في محافظة أبين اليمنية
  • «مسام»: إتلاف 602 لغما وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في أبين
  • طلاب بجامعة الجلالة يبتكرون ضمادات طبية من مخلفات قصب السكر